• Fri. Sep 20th, 2024

7 من أفضل متصفحات الويب التي تركز على الخصوصية

Byadmin

Aug 4, 2024

الخصوصية يرجى تسجيل الدخول لتمثيل متصفحات الويب الخاصة.

إن الحفاظ على الخصوصية عبر الإنترنت ليس بالأمر السهل دائمًا، ولكن متصفحات الويب الخاصة تعمل على محو بصمتك الرقمية حتى لا تتمكن الشركات والمعلنون من تعقبك من موقع إلى آخر. تحتوي هذه المتصفحات على ميزات مدمجة لحمايتك دون الحاجة إلى تثبيت ملحقات إضافية أو ضبط العديد من الإعدادات.

1. أفضل VPN ووكيل مجاني متضمن: متصفح Epic Privacy

متاح لى:ويندوز، ماك، آي أو إس، أندرويد

متصفح Epic Privacy يركز Epic حقًا على الخصوصية – بعد كل شيء، فهي موجودة في الاسم. يتم حظر بصمات الأصابع والإعلانات وملفات تعريف الارتباط وأدوات التتبع والمزيد. يختفي سجل التصفح والذاكرة المؤقتة عند الخروج إذا قمت بتشغيل الوضع الخاص دائمًا. أخيرًا، لتحلية الصفقة، تفتخر Epic بوكيل مشفر بنقرة واحدة.

متصفح Epic Privacy مع خيارات الخصوصية المفتوحة.

يخفي البروكسي المدمج عنوان IP الفعلي الخاص بك بعناوين IP في سبع دول ويقوم بتشفير البيانات المنقولة بينك وبين الويب. Epic هو متصفح قائم على Chromium، لذا لن يواجه مستخدمو Google Chrome أي مشكلة في الانتقال.

2. الأفضل لإخفاء الهوية: متصفح Tor

متاح لى:ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد

ال متصفح تور لقد كان متصفح TOR أحد أفضل متصفحات الويب الخاصة للالتفاف على الرقابة وحماية خصوصية المستخدم لسنوات. يرمز TOR إلى “The Onion Router”، مما يعني أن حركة الإنترنت الخاصة بك يتم توجيهها عبر العديد من طبقات التشفير (مثل البصل). ببساطة، يمر نشاطك عبر الإنترنت عبر سلسلة من الوكلاء، مما يخفي عنوان IP الخاص بك ويحمي هويتك بشكل فعال، ولكنه يقلل من السرعة (هناك طرق لتسريع تصفح TOR أيضًا).

التصفح باستخدام متصفح الويب الخاص Tor.

إن استخدام متصفح Tor له ميزة أخرى. فهو يسمح لك بتصفح “الويب المظلم”. لا تتم فهرسة مواقع الويب المظلمة، مثل هذه، بواسطة محركات البحث الرئيسية مثل Google ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال المتصفحات التي تدعم Tor. كن على علم بوجود الكثير من الأشياء غير القانونية المنتشرة في الويب المظلم.

3. الأفضل لمستخدمي Firefox: Waterfox

متاح لى:ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد

على عكس معظم متصفحات الويب الخاصة، ثعلب الماء يعتمد Waterfox على Firefox ESR، مما يعني أنه يدعم ملحقات Firefox القديمة. لكنه ليس مملوكًا لشركة Mozilla. إنه الآن مستقل ومفتوح المصدر، على الرغم من أنه لا يزال متوافقًا مع ملحقات Firefox. فيما يتعلق بالخصوصية، يستخدم Waterfox الكثير من نفس حماية الخصوصية المضمنة مثل Firefox للمساعدة في تقليل التتبع.

الصفحة الرئيسية لمتصفح Waterfox.

ومع ذلك، فهو يشتمل أيضًا على Oblivious DNS لإخفاء عنوان IP الخاص بك بشكل أفضل. كما أنه يزيل بعض ميزات Firefox التي يمكن استخدامها لجمع بياناتك الشخصية، مثل Telemetry وPocket. العيب الرئيسي الوحيد هو أن Waterfox لا يتم تحديثه بنفس تكرار تحديث Firefox

4. الأفضل لمنع بصمات الأصابع: Brave

متاح لى:ويندوز، ماك، لينكس، آي أو إس، أندرويد

من أحد مؤسسي متصفح فايرفوكس التابع لشركة موزيلا، شجاع يقوم المتصفح تلقائيًا بمسح جميع الإعلانات من كل موقع ويب للتخلص من أدوات تتبع الإعلانات. يمكنك اختيار السماح لبعض الإعلانات الآمنة، تلك التي يختارها متصفح Brave، بالظهور على المواقع التي تثق في أنها تساعد في دعمها. وفي كلتا الحالتين، يحظر المتصفح بصمة الإصبع، مما يمنح أدوات التتبع بصمة إصبع عشوائية لا يمكنها تعقبها إليك.

أفضل متصفحات الويب الخاصة Brave

بفضل خاصية حظر الإعلانات، أصبح متصفح Brave أسرع بشكل ملحوظ من العديد من المتصفحات الأخرى. وإذا كنت من محبي العملات المشفرة، فإن متصفح Brave لديه عملة مشفرة خاصة به، BAT، والتي يمكنك كسبها مقابل مشاهدة الإعلانات الخاصة. يمكنك الاحتفاظ بما تكسبه أو استخدامه لمنح إكرامية لأصحاب المواقع الذين يشاركون في البرنامج. كل هذا اختياري تمامًا. متصفح Brave مفتوح المصدر ومبني على Chromium.

5. الأفضل للميزات الجديدة: Opera

متاح لى:Windows، macOS، Chromebook، Linux، iOS، Android

الأوبرا يُعرف متصفح Chrome بميزاته المبتكرة، مثل البحث المتكامل والتصفح المبوب، والتي لا يمكنني تخيل الاستغناء عنها. ولكنه يساعد أيضًا في حماية خصوصيتك من خلال حظر الإعلانات والمتتبعات المضمنة. حتى أن هناك شبكة VPN مجانية تعمل مثل البروكسي، ولكنها لا تزال تساعد في إخفاء نشاطك لتقليل بصمات الأصابع.

إعداد الأوبرا للمرة الأولى.

لا تجعل ميزات الخصوصية وحدها متصفح Opera مميزًا عن متصفحات الويب الخاصة الأخرى في هذه القائمة. ومع ذلك، فإن الجزر التبويبية، وتوفير البطارية، والدردشة الذكية المدمجة، وبرامج المراسلة المدمجة (تأكد من استخدام برنامج يركز على الخصوصية)، ومشاركة الملفات السريعة بين الأجهزة هي ميزات تجعل متصفح Opera فريدًا على الفور. حتى أن هناك إصدارًا خاصًا يسمى Opera GX، وهو مُحسَّن للألعاب.

6. الأفضل للتخصيص: متصفح Vivaldi

متاح لى:ويندوز، ماك، لينكس، آي أو إس، أندرويد

تركز معظم متصفحات الويب الخاصة على الخصوصية أكثر من التركيز على المظهر والتخصيص. ومع ذلك، متصفح فيفالدي يمنحك أفضل ما في العالمين. يعمل المتتبع المدمج وحظر الإعلانات على تسريع التصفح بشكل كبير. نشأ المتصفح المستند إلى Chromium من متصفح Opera ويمنحك العديد من الميزات التي لم تكن تعلم حتى أنك بحاجة إليها.

تخصيص Vivaldi لاستخدامه كأحد متصفحات الويب الأكثر خصوصية.

استمتع بتكديس علامات التبويب وتنظيمها على مستويين، ومترجم اللوحة الجانبية المدمج، وإعدادات مخصصة للنوافذ القياسية والخاصة، وإعدادات أمان مخصصة لأنماط التصفح المختلفة. قم بإنشاء شريط أدوات مخصص، وأضف وحدات ماكرو، بل وحتى إنشاء اختصارات لوحة مفاتيح مخصصة.

7. أفضل برنامج لحماية البرامج الضارة: Puffin

متاح لى:ويندوز، ماك، آي أو إس، أندرويد

طائر البفن يعمل بشكل مختلف قليلاً عن متصفحات الويب الخاصة الأخرى. فهو يتعامل مع كل حركة المرور عن بُعد، ويمنع أي كود من الوصول إلى جهازك. ونتيجة لذلك، لا تتمكن أي مواقع وإعلانات ضارة من إصابة جهازك. وبالطبع، فهو يوفر أيضًا حظر الإعلانات وأدوات التتبع لحماية خصوصيتك.

صفحة البدء على متصفح Puffin Secure.

ما أذهلني أكثر هو أنك لست مضطرًا في الواقع إلى التبديل إلى Puffin للحصول على ميزة عزل المتصفح عن بُعد. يمكنك تنزيل عزل سحابة البفن بشكل منفصل للتكامل مع Google Chrome أو Microsoft Edge. لذا، حتى إذا لم تكن مستعدًا للتبديل، فستظل محميًا.

أسئلة مكررة

كيف تختلف متصفحات الويب الخاصة عن وضع التصفح المتخفي؟

إن وضع التصفح المتخفي، أو أي اسم آخر تستخدمه المتصفحات المختلفة، هو شكل من أشكال الخصوصية المحدودة. فهو لا يحظر الإعلانات أو معظم أدوات التتبع. ومع ذلك، فإنه يحذف سجل تصفحك عند الخروج منه. تحظر متصفحات الويب الخاصة معظم أدوات التتبع والإعلانات، إن لم يكن كلها. حتى أن بعضها يخفي عنوان IP الخاص بك لمنع بصمة المتصفح.

هل أنا مجهول الهوية تمامًا مع متصفحات الخصوصية؟

لا. Tor هو المتصفح الوحيد الذي يوفر إخفاءً كاملاً للهوية، ولكن لا يوجد شيء مثالي بنسبة 100%. تم تصميم المتصفحات الخاصة فقط لمنع التتبع والمساعدة في تقليل مقدار نشاطك الذي يمكن للمواقع ومزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤيته. يمكنك أيضًا اختيار استخدام خدمات عبر الإنترنت تركز على الخصوصية أيضًا، مثل البريد الإلكتروني الآمن.

هل إضافات الخصوصية أفضل من المتصفحات الخاصة؟

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *