• Fri. Sep 20th, 2024

أخيرًا، ستسمح شركة Apple بإصلاح الشاشات بواسطة جهات خارجية

Byadmin

Aug 4, 2024

إصلاح شاشة Apple من خلال طرف ثالث - ميزة 2

هناك العديد من القواعد التي تفرضها شركة Apple على أجهزتها وأدواتها، وأحد أكثرها إحباطًا هو أنه لا يمكنك إصلاح شاشة iPhone الخاص بك بواسطة أي جهة أخرى غير Apple. لكن هذا على وشك التغيير، حيث ستبدأ Apple الآن في السماح بإصلاح الشاشة واستبدال البطارية بواسطة جهات خارجية.

“طول العمر من خلال التصميم” من شركة أبل

يعرف جميع مالكي الهواتف الذكية الإحباط الناتج عن إسقاط الهاتف، ثم التقاطه بحذر شديد، ثم رؤية شق رفيع تعلم أنه سيزداد حجمه. بالتأكيد، يمكنك الذهاب إلى متجر إصلاح محلي وإصلاحه بسرعة، لكن شركة Apple لم تسمح لك بذلك ضمن فترة الضمان – حتى الآن.

أصدرت شركة Apple وثائق توضح أن الهدف لم يعد منع أي تدخل من جانب طرف ثالث في خدمة الإصلاح. الهدف الآن هو “إطالة عمر” الجهاز والوصول إلى هذا الهدف بأكثر الطرق أمانًا.

“إن القدرة على إصلاح الجهاز والوصول إلى خدمات الإصلاح من الاعتبارات المهمة عند تصميم المنتجات طويلة الأمد،” تنص على طول العمر من خلال التصميم توثيق“ومع ذلك، فإن التحسين من أجل إمكانية الإصلاح وحدها قد لا يؤدي إلى أفضل النتائج لعملائنا أو للبيئة.”

يعد تصميم أجهزة Apple أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للشركة، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية الإصلاح، فضلاً عن التأثير على البيئة؛ والسلامة والأمان وخصوصية العملاء، والشفافية في الإصلاح.

وتشير الشركة إلى تشكيلة iPhone 15 باعتبارها “الأكثر قابلية للإصلاح على الإطلاق”. أعادت Apple تصميم هيكل iPhone للسماح بإصلاح الزجاج الخلفي بسهولة أكبر. في الواقع، يمكن إصلاح 10 وحدات رئيسية أخرى، بما في ذلك البطارية والكاميرات والشاشة. وتقول Apple إن السماح بإصلاح الزجاج الخلفي أدى إلى خفض تكلفة الإصلاح بأكثر من 60 بالمائة. كما أن الجهود جارية لتحسين إمكانية إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحمولة Mac وأجهزة iPad وApple Watch أيضًا.

نصيحة: هل تعرض هاتفك للبلل؟ تقول شركة آبل أنه لا يجب وضعه في الأرز.

الوصول إلى خدمات الإصلاح

تبذل شركة أبل جهودًا متضافرة “لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن” عندما يتعلق الأمر بالإصلاحات. وقد ضاعفت الشركة شبكة الخدمة والإصلاح الخاصة بها على مدار السنوات الخمس الماضية وأطلقت خدمة “الإصلاح الذاتي” قبل عامين.

وأضافت شركة Apple في الوثائق أنها “ملتزمة بمواصلة دعم العملاء الذين يختارون استخدام خدمات الإصلاح والأجزاء وأدوات الإصلاح التابعة لجهات خارجية حتى يتم إكمال إصلاحهم وفقًا لمعايير الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) وبأعلى مستوى ممكن من الموثوقية بعد الإصلاح”.

“لا تتأثر ضمانات Apple بالإصلاح خارج شبكة Apple المعتمدة أو من خلال استخدام أجزاء أو أدوات تابعة لجهات خارجية، ما لم يتلف المنتج أثناء عملية الإصلاح. لن نقوم بتعطيل جزء تابع لجهة خارجية مصمم ليتم تصنيعه وفقًا لنفس مواصفات منتجاتنا، ما لم يؤثر ذلك على أمان العميل وخصوصيته، وهو ما يقتصر حاليًا على الأجزاء البيومترية.

وهذا يعني أنه إذا اخترت إصلاح الشاشة بواسطة جهة خارجية، فلن يتم إلغاء الضمان الخاص بك، طالما أن خدمة الإصلاح تحافظ على جودة الأجزاء التي تقدمها Apple.

تظهر افتقار البطاريات المصنعة من قبل جهات خارجية إلى الجودة. فقد أفادت شركة Apple أن أغلب البطاريات التي تم اختبارها فشلت في تلبية متطلبات السلامة الخاصة ببطاريات الشركة المصنعة الأصلية، وأشارت إلى المخاطر المتعلقة بالسلامة.

تم اختبار ثلاث وثلاثين علامة تجارية من البطاريات من مختلف أنحاء العالم. ووجدت UL أن 88% منها “اشتعلت فيها النيران أو انفجرت في اختبار واحد على الأقل من الاختبارات التي يتعين على بطاريات OEM اجتيازها”. كما فشلت 100% من البطاريات المستوردة من أمريكا الشمالية في اختبار واحد على الأقل.

ولهذا السبب ترى شركة أبل أنه يتعين عليها إخطار المستخدمين عند تركيب بطارية من جهة خارجية. فهي تريد أن يعرف المستخدمون المخاطر الأمنية، رغم أن أبل “لا تعطل استخدام بطاريات من جهات خارجية”. وبالنسبة لشركة أبل، فإن الشفافية هي الملك.

تعتبر كافة المعلومات الواردة في الوثائق مهمة لعملاء Apple. تلقت الشركة نصيبها من الانتقادات فيما يتعلق بسياساتها المتعلقة بإصلاح الشاشة واستبدال البطارية من قبل جهات خارجية. تفتح الشركة هذه السياسة، ولكن لا يزال يتعين عليها الالتزام بسياساتها المتعلقة بطول العمر والسلامة. تعرف على كيفية جعل جهاز iPhone الخاص بك يخطرك بأن البطارية وصلت إلى 80% لإطالة عمرها.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *