• Fri. Sep 20th, 2024

كيفية البقاء على قيد الحياة مع جهاز iPad الذي يعمل بشبكة Wi-Fi فقط

Byadmin

Aug 4, 2024

صورة ايباد على الطاولة

إذا كنت تفكر في شراء جهاز لوحي جديد، فقد يكون جهاز iPad المزود بشبكة Wi-Fi فقط من Apple مناسبًا لك. لقد امتلكت جهازًا من هذا النوع لسنوات ولم أشعر قط بأنني بحاجة إلى جهاز مزود بخيار الاتصال الخلوي. يوضح هذا الدليل كيفية استخدام جهاز iPad المزود بشبكة Wi-Fi فقط بشكل فعال ولماذا يجب أن تفكر في شرائه.

مقارنة بين أجهزة iPad التي تدعم الاتصال الخلوي وأجهزة iPad التي تدعم الاتصال اللاسلكي فقط

على الرغم من ما يبدو أنه عيب في عدم وجود بيانات خلوية مستمرة على جهاز iPad، فإن أجهزة iPad التي تعمل بشبكة Wi-Fi فقط مناسبة للجميع تقريبًا. على سبيل المثال، يمكنني الوصول إلى الإنترنت في معظم الأماكن عبر Wi-Fi على أي حال. في “رحلة عمل” حديثة، استخدمت جهازي في المكتبات ومساحات العمل المشتركة والمقاهي – دون أي مشاكل. يمكنني أيضًا استخدام جهاز iPad الخاص بي في الحافلات والقطارات إذا كنت أرغب في القيام بعمل إضافي.

ومع ذلك، قد تكون النماذج الخلوية خيارًا أفضل إذا كنت تسافر بانتظام إلى (أو تعيش في) أماكن ذات وصول محدود إلى شبكة Wi-Fi أو لا تريد ترك توفر الشبكة للصدفة. فيما يلي ملخص للاختلافات الرئيسية بين أجهزة iPad الخلوية وأجهزة iPad التي تعمل بشبكة Wi-Fi فقط.

ميزة جهاز iPad مزود بشبكة Wi-Fi فقط جهاز iPad مزود بشبكة خلوية + شبكة Wi-Fi
مكالمات الفيديو (على سبيل المثال، FaceTime) نعم (واي فاي ونقطة اتصال) نعم (واي فاي، خلوي، ونقطة اتصال)
اتصالات هاتفية لا نعم
خدمات الموقع نعم نعم
الاتصال Wi-Fi شريحة SIM وبطاقة eSIM وشبكة Wi-Fi
نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس) لا نعم
شرائح M1 والإصدارات الأحدث نعم (طرازات iPad Air/Pro 2021 والإصدارات الأحدث) نعم (طرازات iPad Air/Pro 2021 والإصدارات الأحدث)

احصل على أقصى استفادة من جهاز iPad الذي يعمل بشبكة Wi-Fi فقط

إذا اخترت شراء جهاز iPad مزود بشبكة Wi-Fi فقط، فيمكنك تعزيز تجربتك بطرق مختلفة.

1. قم بتنزيل المحتوى مسبقًا

عندما أسافر لمسافات طويلة، أحب الاستماع إلى الأغاني والبودكاست. ومع ذلك، أرغب أيضًا في الحفاظ على بطارية هاتفي للضروريات الأساسية (على سبيل المثال، استخدام خرائط Google للعثور على طريقي وتخزين تذاكر النقل الخاصة بي). يعد تنزيل الحلقات وقوائم التشغيل طريقة رائعة للقيام بذلك، كما أحب أيضًا الحصول على شاشة أكبر للتنقل بين هذه الخدمات.

أسافر أيضًا من أوروبا إلى الولايات المتحدة كل عام لزيارة عائلتي، لكنني لا أريد الاعتماد على أنظمة الترفيه أثناء الرحلة. (يحب المهووس بداخلي أيضًا مراقبة مسارنا على خريطة الرحلة). أقوم أحيانًا بتنزيل عروض وأفلام Netflix، إلى جانب مقاطع فيديو ودروس تعليمية على YouTube. إذا كنت مثلي، فلن تفوتك هذه الفرصة مع هذا الخيار، حيث لا يمكنك حتى استخدام بيانات الهاتف المحمول على متن الطائرات.

تنزيل محتوى Netflix من خلال التنزيلات الذكية دون الاتصال بالإنترنت

جيد ان تعلم: قم بإلقاء نظرة على مقارنة البث مقابل التنزيل هذه إذا كنت غير متأكد من أيهما أفضل.

2. احصل على اتصال واي فاي سريع

الوقت الوحيد الذي أستخدم فيه خطة بيانات الهاتف المحمول في الأماكن المغلقة هو عندما لا يعمل اتصال Wi-Fi، أو عندما أكون في مكان لا تتوفر فيه خدمة Wi-Fi. ولأنني أعمل عن بُعد، فإن الاستثمار في شبكة Wi-Fi السريعة يحقق عائدًا كبيرًا على الاستثمار.

تقدم العديد من شركات الإنترنت باقات Wi-Fi بتقنية 5G، وأقترح عليك الترقية إذا كانت لديك الميزانية الكافية. وطالما أن شبكتك لا تعاني من انقطاعات كثيرة، فربما لن تفتقد بيانات الهاتف المحمول على جهازك اللوحي.

3. الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة

للتمهيد لهذه النقطة: قد يكون الاتصال بشبكات Wi-Fi غير الآمنة محفوفًا بالمخاطر، وأنا أستخدم دائمًا شبكة VPN لحماية نفسي. طالما أنك تستخدم شبكة VPN، فيمكنك دائمًا الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة عندما تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت على جهازك اللوحي في الأماكن العامة.

صورة رمز الواي فاي
مصدر الصورة: DALL-E

سأقوم بتوصيل جهاز iPad الخاص بي بشبكة Wi-Fi خارج المنزل للعمل وتصفح الإنترنت في المكتبات والمقاهي. أقترح أن أطلب من الموظفين كلمة مرور شبكة Wi-Fi خاصة أولاً، ولكن إذا لم تكن موجودة، فإن الشبكات العامة هي خيار احتياطي لجهاز iPad الذي يعمل بشبكة Wi-Fi فقط.

4. ذاكرة التخزين المؤقت أو الربط

تعتبر ذاكرة التخزين المؤقت بمثابة ذاكرة إنترنت محفوظة في متصفحك أو تطبيقك بمجرد تحميل العنصر بالكامل. قم بتحميل صفحة ويب مسبقًا لعرضها لاحقًا دون الاتصال بالإنترنت. ومع ذلك، فإن استخدام ميزة قائمة القراءة يعد طريقة أفضل للقيام بذلك:

افتح صفحة ويب في Safari، ثم حدد أيقونة المشاركة. اضغط على أضف إلى قائمة القراءة.

حفظ صفحة الويب الخاصة بجهاز iPad في قائمة القراءة

قم بتحديد أيقونة الحافظة في الزاوية العلوية اليسرى للوصول إلى قائمة القراءة الخاصة بك، ثم اختر الصفحة المفضلة لديك.

قائمة القراءة الخاصة بجهاز iPad في Safari

يعد الربط أيضًا خيارًا، وقد قمت بذلك عدة مرات عندما انقطعت الشبكة، وخاصة في أماكن العمل المشتركة. اقرأ هذا الدليل حول كيفية استخدام هاتفك كنقطة اتصال للقيام بذلك، وتأكد من أن لديك بيانات كافية في خطتك!

أعد التفكير في جهاز iPad الخاص بك

السبب الرئيسي الذي جعلني أشتري جهاز iPad مزودًا بشبكة Wi-Fi فقط، ولماذا استخدمته إلى أقصى حد ممكن، هو أنني كنت أعرف مسبقًا كيف أريد استخدامه. في معظم الحالات، أود أن أزعم أنك لست بحاجة إلى جهاز iPad مزود ببيانات خلوية للعمل. فالمكاتب والمنزل وأماكن العمل المشتركة والعديد من المقاهي بها اتصالات Wi-Fi.

قد يكون جهاز iPad الخلوي مفيدًا عند السفر بالقطار في بعض الأماكن، ولكن نظرًا لأنه لا يمكنك استخدام شبكات الهاتف المحمول على متن الطائرات، ولأن العديد من المطارات بها شبكة Wi-Fi، فإنه ليس مفيدًا جدًا للسفر الجوي. وإذا كان السبب الرئيسي وراء حصولك على جهاز iPad هو الترفيه، فيمكنك تنزيل المحتوى الذي تريد الاستماع إليه أو مشاهدته مسبقًا.

كما أن امتلاك هاتف iPhone يلغي الحاجة إلى جهاز iPad الخلوي. يمكنك استخدام هاتفك لإجراء المكالمات وتصفح الويب عندما لا يكون لديك اتصال بشبكة Wi-Fi. ربما يكون من المفيد الحصول على جهاز iPad الخلوي إذا كنت تريد الوصول المستمر إلى الإنترنت دون القلق بشأن العثور على شبكة Wi-Fi، ولكن هذا ليس ضروريًا بالنسبة لمعظم الأشخاص.

إذا كنت تحاول الاختيار بين iPad وiPad Air قبل إجراء عملية الشراء، فيمكننا مساعدتك. إذا كنت تريد جعل جهاز iPad الذي يعمل بشبكة Wi-Fi فقط أشبه بالكمبيوتر المحمول، فتعرف على كيفية استخدام لوحة مفاتيح Magic وتوصيلها بجهازك اللوحي.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *