• Fri. Sep 20th, 2024

أفضل الهواتف الذكية الصغيرة في عام 2024

Byadmin

Aug 4, 2024

مميزات الهاتف الذكي الصغير للمرأة هاتف صغير

ربما تكون الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة هي القاعدة اليوم، لكن هذا لا يعني أن الجميع معجبون بها. إذا كان هذا ينطبق عليك، فقد جمعنا لك بعض الخيارات الممتازة للهواتف الذكية الأصغر حجمًا.

لماذا أصبحت الهواتف أكبر حجماً؟

في الماضي كانت الهواتف الخلوية الصغيرة أكثر شعبية من الهواتف الخلوية الكبيرة. كانت الهواتف الخلوية الأولى عبارة عن طوب رمادي ضخم بهوائيات سوداء سميكة – تذكر زاك موريس من أنقذه رنين الجرسمع تحسن التكنولوجيا، أصبحت الهواتف المحمولة أصغر حجمًا بشكل متزايد.

لقد تغير كل هذا عندما بدأت الهواتف المحمولة في الاتصال بالإنترنت. فقد أدى إضافة إمكانية الوصول إلى الإنترنت إلى تمكين الناس من قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم وحتى تصفح الويب بشكل أساسي، الأمر الذي استلزم استخدام شاشة أكبر. ونتيجة لهذا، أصبحت الهواتف المحمولة أكبر حجمًا من الناحية المادية واكتسبت لوحات مفاتيح QWERTY كاملة وقابلة للمس.

والآن، وبعد مرور الوقت، تضخم حجم الهواتف المحمولة، وكثيراً ما أصبحت شاشاتها أكبر من ست بوصات. وهذا منطقي، حيث أصبحت الهواتف المحمولة الجهاز المهيمن في حياتنا، ونحن نعتمد عليها في كل شيء. وسواء كنت تستخدمها للإنتاجية، أو ممارسة الألعاب، أو الاسترخاء ومشاهدة فيلم، فإن زيادة مساحة الشاشة تعتبر عموماً أمراً جيداً.

لماذا عليك اختيار هاتف ذكي أصغر حجمًا؟

لا يعني الأكبر حجمًا دائمًا الأفضل. في الواقع، هناك عدد من الأشخاص الذين يفضلون الهواتف الأصغر حجمًا. أولاً، تناسب الهواتف الأصغر حجمًا جيبك أو حقيبتك اليدوية بسهولة أكبر. هل حاولت استخدام هاتفك الأكبر حجمًا بيد واحدة؟ الأمر ليس بهذه السهولة. إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم أيادٍ أصغر حجمًا، فإن الهواتف الأكبر حجمًا تصبح ضخمة وغير قابلة للحمل. وبينما أصبح من الصعب العثور على الهواتف الذكية الأصغر حجمًا، قمنا بتجميع أفضل الهواتف المتاحة.

أفضل هاتف iPhone اقتصادي: iPhone SE (الجيل الثالث)

سعر: 250 دولار

يعد هاتف iPhone للأشخاص الذين لديهم ميزانية محدودة هو الخيار الأفضل أيضًا إذا كان الحجم الأصغر هو الأولوية. يبلغ ارتفاعه 5.45 بوصة (138 مم) وعرضه 2.65 بوصة (67 مم)، آيفون SE يتناسب بشكل مريح مع يد واحدة. على الرغم من أن أحدث إصدار من iPhone SE يبلغ من العمر بضع سنوات، إلا أنه لا يزال يعمل بشكل جيد. وهذا بفضل نظام A15 Bionic SoC القوي والقادر جدًا، وهو نفس النظام الموجود في iPhone 13.

يعتبر هاتف iPhone SE أصغر حجمًا؛ ومع ذلك، فهو لا يعاني من الاختناق الحراري، مما يسمح له بالتفوق على وزنه، نسبة إلى حجمه. ومع ذلك، يأتي هاتف iPhone SE مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت فقط، ومع ذلك، فهذا شيء يجب وضعه في الاعتبار إذا كنت تبحث عن الأداء.

أفضل هاتف آيفون رائد: iPhone 13 Mini

سعر: 350 – 460 دولارًا (حسب التخزين)

ال آيفون 13 ميني قد يكون عمره بضع سنوات، لكن أصغر هاتف iPhone يمكنك الحصول عليه لا يزال يتمتع بكل ميزات Apple. يبلغ ارتفاعه 5.2 بوصة (132 مم) فقط وعرضه 2.5 بوصة (64 مم)، وهو أحد الهواتف الرائدة القليلة التي يمكن حملها بشكل مريح في يد واحدة.

الهواتف الذكية الصغيرة ايفون 13 ميني

على الرغم من حجمه الصغير، يتميز iPhone 13 Mini بشاشة OLED رائعة مقاس 5.4 بوصة ومعالج A15 Bionic، الذي لا يزال صامداً حتى يومنا هذا. يحتوي iPhone 13 Mini على مجموعة ممتازة من الكاميرات وجميع الإضافات الحديثة من Apple، مثل MagSafe والشحن اللاسلكي. أفضل جزء هو أن سعر iPhone 13 Mini هو جزء بسيط من سعر iPhone 15 الأحدث.

أفضل هاتف أندرويد بميزانية محدودة: OnePlus Nord N30

سعر: 299 دولار

ال ون بلس نورد N30 من الواضح أن هذا الجهاز موجه للأشخاص الذين لديهم ميزانية محدودة. ولكن مجرد عدم وجود سعر باهظ لا يعني أنه جهاز رديء. في الواقع، هناك الكثير مما قد يعجبك في جهاز Nord N30، بدءًا من حجمه المادي، الذي يبلغ ارتفاعه 6.5 بوصة (165.5 مم) وعرضه 2.99 بوصة (76 مم). ورغم أنه بالتأكيد أحد الأجهزة الأكبر حجمًا في هذه القائمة، إلا أنه لا يزال من الممكن تشغيله بشكل مريح بيد واحدة ووضعه في الجيب.

هاتف ذكي صغير Oneplus Nord N30

كما ذكرنا سابقًا، يعد هاتف N30 جهازًا اقتصاديًا تمامًا، حيث يقع ضمن فئة أقل من 300 دولار. وهذا يعني أنك لن تحصل على شاشة AMOLED أو أحدث وأفضل مستشعرات الكاميرا. يتميز بتصميم جذاب ويتضمن فتحة microSD ومقبس سماعة رأس. أكبر نقطة ضعف ضده هي تحديثات البرامج المحدودة: تضمن OnePlus ترقية واحدة فقط لنظام التشغيل.

أفضل هاتف أندرويد رائد: SAMSUNG Galaxy S24

سعر: 859.99 دولار

ال سامسونج جالكسي S24 يتميز هذا الهاتف بشاشة AMOLED LPTO مقاس 6.2 بوصة في تصميم مريح للاستخدام بيد واحدة. ومن المثير للإعجاب حقًا أن سامسونج تمكنت من وضع هذا الهاتف الضخم في هيكل يبلغ ارتفاعه 5.78 بوصة (147 مم) وعرضه 2.79 بوصة (71 مم).

هاتف ذكي صغير الحجم سامسونج جالكسي S24

في هاتف Galaxy S24، نجد أن سامسونج تعتمد بشكل كبير على الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. ومع دمج الذكاء الاصطناعي في Galaxy في كل شيء تقريبًا، فإنه يشمل كل جانب تقريبًا من جوانب تجربة المستهلك. ومن بين الميزات الرائعة أنه يمكنك البحث عن المعلومات بمجرد رسم دائرة حول الأشياء بإصبعك وحتى ترجمة النص والكلام في الوقت الفعلي. وسواء كنت تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي هذه أم لا، فإن هاتف SAMSUNG Galaxy S24 هو هاتف رائد يعمل بنظام Android صغير وأنيق – وهو أمر نادر بالتأكيد هذه الأيام.

أفضل كاميرا: جوجل بيكسل 8

سعر: 699 دولار

في البداية، جوجل بيكسل 8 لم يبدو صغيرًا إلى هذا الحد، ولكن تم تصميمه ليكون “مناسبًا للجيب”. وفي حين أنه يتجاوز بالتأكيد حدود ما قد يعنيه ذلك، إلا أنه لا يزال هاتفًا صغيرًا إلى حد ما عند مقارنته بالهواتف الأخرى في السوق، حيث يبلغ ارتفاعه 5.94 بوصة (151 ملم) وعرضه 2.8 بوصة (71 ملم).

الهاتف الذكي الصغير Google Pixel 8

بالإضافة إلى تجربة Android الأساسية، فإن أحد الأسباب الأكثر إقناعًا لاختيار Pixel هو الكاميرا الممتازة. لطالما كانت مجموعة Pixel جهازًا متوسط ​​المدى، لكن Google بالتأكيد لم تقطع أي زوايا مع قدرات التصوير الخاصة بالجهاز. تتفوق كاميرات Pixel 8 في كل سيناريو تقريبًا، وخاصة في الإضاءة المنخفضة، حيث يسمح الإعداد المحدث بمزيد من الضوء للوصول إلى المستشعر، مما ينتج عنه لقطات ليلية واضحة ومفصلة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بعدسة واسعة الزاوية رائعة وعدسة مقربة ذات تقريب بصري 8x.

أفضل هاتف قابل للطي: SAMSUNG Galaxy Z Flip 5

سعر: 849.99 دولار

لا تناسب الأجهزة القابلة للطي الجميع، ولكنها توفر سهولة حمل لا مثيل لها تقريبًا – على الأقل عندما يتم طيها وتظل تحتفظ بالكثير من وظائفها عند إغلاقها، وهو ما يرجع إلى حد كبير إلى الشاشة الخارجية. سامسونج جالكسي زد فليب 5 يحتوي على شاشة خارجية ضخمة مقاس 3.4 بوصة يمكن استخدامها لفرز الإشعارات، وترتيب عناصر واجهة المستخدم على الشاشة الكاملة مثل تطبيق التقويم، وتأطير صور السيلفي بشكل أفضل. تحتوي الشاشة الخارجية على ما يصل إلى 11 صفحة يمكنك تخصيصها، مما يجعل من الممكن تمامًا استخدام Z Flip 5 أثناء طيه.

الهاتف الذكي الصغير Samsung Galaxy Z Flip 5

يبلغ ارتفاع هاتف SAMSUNG Galaxy Z Flip 5 6.5 بوصة (165 ملم) وعرضه 2.8 بوصة (72 ملم) عند فتحه. وعند طيه، يبلغ ارتفاع Z Flip 5 3.35 بوصة (85 ملم) وعرضه 2.83 بوصة (72 ملم) وسمكه 0.6 بوصة (15 ملم) فقط. يعد هاتف Z Flip 5 صغيرًا بما يكفي لوضعه في الجيب، بينما لا يزال يتمتع بشاشة AMOLED ضخمة مقاس 6.7 بوصة عند فتحه. إذا لم يكن السعر مقبولًا، فيمكنك اختيار هاتف SAMSUNG Galaxy Z Flip 4، الذي يتميز بنفس الأبعاد المادية تقريبًا. ومع ذلك، ستحتاج إلى الاكتفاء بشاشة خارجية أصغر مقاس 1.9 بوصة، مما يحد مما يمكنك فعله أثناء طي الجهاز.

أفضل هاتف ذكي صغير الحجم: Unihertz Jelly 2E

سعر: 159.99 دولار

قد يبدو هذا الهاتف وكأنه مزحة، لكنه حقيقي للغاية ويتميز بقدرات مذهلة. يونيهيرتز جيلي 2E هاتف مصمم للأشخاص الذين يعطون الأولوية للحمل والضروريات. يبلغ ارتفاع Jelly 2E 3.74 بوصة (95 مم) فقط وعرضه 1.94 بوصة (49.4 مم)، وهو بحجم بطاقة الائتمان تقريبًا. إنه صغير جدًا، وقد تتساءل عما إذا كان بإمكانك فعل أي شيء آخر غير إجراء مكالمات هاتفية. صحيح أن الشاشة مقاس 3 بوصات لن تبهر أي شخص، لكن Jelly 2E يعمل بنظام Android 12، ويحتوي على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكنه تشغيل معظم التطبيقات الأكثر شهرة، مثل Facebook وWhatsApp وTikTok.

هاتف ذكي صغير Unihertz Jelly 2e

إن هاتف Unihertz Jelly 2E يستحق التجربة أيضًا إذا كنت تريد الحد من استخدامك للهاتف الذكي. لن يكون التنقل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ممتعًا كما هو الحال على شاشة أكبر، لذا قد يساعدك في الحد من هذه الدوافع. إنه ليس هاتفًا “غبيًا”، حيث ستظل قادرًا على الاتصال والوصول إلى جميع التطبيقات التي تحتاجها للقيام بأعمالك، مما يجعله خيارًا جذابًا ولطيفًا بشكل لا يصدق.

الهواتف الذكية الأصغر حجمًا لم تعد قديمة الطراز بعد، ولا يزال هناك الكثير من النماذج للاختيار من بينها. إذا لم تكن هذه الخيارات صغيرة بما يكفي، فقد ترغب في إلقاء نظرة على أفضل الهواتف القابلة للطي التي تعمل بنظام Android. بدلاً من ذلك، تحقق من بعض أفضل هواتف Android القابلة للطي. إذا كانت التكلفة هي الشاغل الأول، فتأكد من التحقق من أفضل هواتف Android ذات الميزانية المحدودة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *