• Sat. Sep 21st, 2024

6 طرق لمسح رمز الاستجابة السريعة QR على هاتفك

Byadmin

Aug 4, 2024

كيفية مسح رموز الاستجابة السريعة QR باستخدام هاتف Android الخاص بك، صورة مميزة.

يتيح لك مسح رمز الاستجابة السريعة QR باستخدام هاتفك فتح مواقع الويب وتبادل جهات الاتصال وإجراء المدفوعات عبر الإنترنت. يوضح هذا الدليل كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة QR على شاشة هاتفك الذي يعمل بنظام Android أو iPhone.

1. امسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام كاميرا هاتفك

سواء كنت تستخدم جهاز Android أو iPhone، يمكنك استخدام الكاميرا الخلفية لهاتفك لمسح رموز QR الخارجية. وهذا يعمل في كل مكان – على الورق، أو العبوات، أو الملابس، أو شاشة الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي، أو أي هاتف ذكي آخر.

ذكري المظهر

على أي جهاز يعمل بنظام Android، افتح آلة تصوير يمكنك تنزيل التطبيق من الشاشة الرئيسية أو من خلال تحديده من درج التطبيقات. صورة الوضع قيد التشغيل، ابحث عن إعدادات خيار يظهر بشكل مختلف على الأجهزة المختلفة.

على سبيل المثال، على أجهزة Pixel، يوجد الخيار في أسفل يسار تطبيق الكاميرا. وعلى أجهزة Samsung Galaxy، يمكنك العثور عليه في أعلى اليسار. أما بالنسبة لأجهزة OnePlus، فستحتاج إلى سحب درج القائمة لأسفل.

في كل حالة، ستجد خيار القائمة المسمى مسح رمز الاستجابة السريعةيتم تمكينه افتراضيًا؛ إذا لم يكن كذلك، فيجب عليك تنشيطه أولاً.

تم تمكين وظيفة مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) في كاميرا Android 14.

بعد تمكين الخيار المذكور أعلاه مرة واحدة فقط، وجه كاميرا هاتفك الذي يعمل بنظام Android نحو أي رمز QR خارجي. تأكد من أن رمز QR بالكامل يناسب إطار الكاميرا. ثم ستوجهك الكاميرا تلقائيًا إلى رابط أو ملف تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي أو تطالبك بإجراء آخر.

ايفون

إن مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيق الكاميرا على iPhone أمر مشابه جدًا. انقر فوق إعدادات القائمة الموجودة على الشاشة الرئيسية وانتقل لأسفل إلى آلة تصوير خيار التطبيق. قم بتمكين الإعداد لـ مسح رموز الاستجابة السريعة.

بعد ذلك، ارجع إلى الوضع الافتراضي آلة تصوير التطبيق والاحتفاظ به في صورة إعداد الوضع. يمكن ضبطه من شريط التمرير الموجود في الأسفل. بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو العثور على رمز الاستجابة السريعة والتأكد من وجوده في عدسة الكاميرا. بمجرد أن تتعرف الكاميرا عليه، يظهر رابط أصفر صغير يمكنك النقر عليه لفتح موجه.

متعلق ب:إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فهناك طرق متعددة لاستخدام كاميرا الكمبيوتر المحمول أو المتصفح لمسح رمز الاستجابة السريعة.

2. مسح رمز الاستجابة السريعة على شاشة الهاتف

استخدام هاتف آخر

الطريقة الأبسط لمسح رمز الاستجابة السريعة على شاشة الهاتف هي استخدام تطبيق الكاميرا من هاتف آخر. تأكد من أن مسح رمز الاستجابة السريعة يتم تفعيل الميزة على الجهاز الذي يلتقط الصورة.

قم بتوجيه الكاميرا الخلفية نحو شاشة الهاتف الثاني بحيث يكون رمز الاستجابة السريعة مرئيًا بالكامل داخل إطار الكاميرا في أجهزة Android، أو عدسة الكاميرا في أجهزة iPhone. ستقوم الكاميرا تلقائيًا بإنشاء رابط موقع ويب، والذي يمكنك النقر عليه للمتابعة بالإجراء المطلوب.

وضع كاميرا الهاتف فوق شاشة هاتف آخر لمسح رمز الاستجابة السريعة الخاص به.

على نفس الهاتف

قد لا يكون لديك هاتف ثانٍ متاحًا دائمًا. إن مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود بالفعل على هاتفك – سواء تم استلامه من خلال متصفح أو بريد إلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو رابط Messenger – أمر بسيط. ما عليك سوى حفظ رمز الاستجابة السريعة عن طريق التقاط لقطة شاشة أو طباعته وحفظه بتنسيق PDF. ثم استخدم إحدى هذه الطرق لمسح صورة رمز الاستجابة السريعة المحفوظة أو طباعتها.

3. مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام Google Lens

يتيح لك تطبيق Google Lens مسح رموز الاستجابة السريعة بسهولة، سواء كانت خارجية أو على هاتفك. بالنسبة لمستخدمي Android، يمكنك تنزيل التطبيق وتثبيته مسبقًا، أو قد يكون مثبتًا بالفعل. يجب على مستخدمي iPhone تنزيل تطبيق جوجل الرسمي من متجر التطبيقات. في كلتا الحالتين، تأكد من مسح رمز الاستجابة السريعة الميزة نشطة على جهازك.

افتح تطبيق Google Lens. لالتقاط رمز QR خارجي، ضع الكاميرا الخلفية حول الرمز. أصبح الرابط مرئيًا الآن، وسيطالبك Google Lens بـ اضغط على زر الغالق لفتح الموقع.

تحليل رمز الاستجابة السريعة باستخدام Google Lens.

لفتح رموز الاستجابة السريعة المحفوظة على هاتفك، انقر على ابحث باستخدام الكاميرا الخاصة بك الزر الموجود على يسار زر الغالق الكبير. قد تحتاج إلى منح Google Lens الإذن بالوصول إلى جميع الصور الموجودة على جهازك. بعد ذلك، يمكنك تحديد أي صورة تم تنزيلها أو حفظها لإجراء مسح رمز الاستجابة السريعة.

4. كيفية مسح رموز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيق Wallet

توفر تطبيقات المحفظة مثل Google Pay وSamsung Pay وApple Pay وVenmo وZelle بعضًا من أسهل الطرق لفتح أي رمز QR تصادفه على جهازك أو أي كائن أو شاشة أخرى. تحتوي معظم تطبيقات المحفظة هذه على خيار مسح QR ممكّنًا بمجرد تشغيل الشاشة الرئيسية للتطبيق.

في المثال التالي، استخدمنا محفظة Samsung Wallet لفتح أكواد QR. ما عليك سوى النقر فوق مسح أي رمز QR لإجراء الدفعات عبر الإنترنت، أو فتح روابط مواقع الويب والمطالبات الأخرى.

باستخدام

يمكنك أيضًا مسح رموز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة على كل من Android وiPhone. هذه الميزة الجديدة على منصات الوسائط الاجتماعية مفيدة للغاية لتبادل معلومات الاتصال بسرعة. ليست هناك حاجة لإدخال رقم هاتفك أو تفاصيلك يدويًا؛ ما عليك سوى عرض رمز الاستجابة السريعة الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي الشخصية، ويمكن للشخص الآخر مسحه ضوئيًا بسرعة لحفظ وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك.

على WhatsApp، انقر فوق قائمة النقاط الثلاث في أعلى اليمين لفتحها إعدادات، وانقر على رمز الاستجابة السريعة الرمز. لإضافة رقم هاتف شخص ما، انتقل إلى مسح الكود وطلب منهم أن يظهروا رمز بلدي شاشة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة الخاص بتطبيق WhatsApp. بمجرد مسحه ضوئيًا، سيتم إضافة رقمهم.

أجد شخصيًا أن الطريقة المذكورة أعلاه مفيدة جدًا لتكوين صداقات جديدة أثناء السفر إلى الخارج حيث لا داعي للقلق بشأن رموز ISD.

امسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بـ WhatsApp لحفظ جهة اتصال جديدة.

يتوفر خيار مسح رمز الاستجابة السريعة أيضًا في Facebook Messenger وInstagram. لتبادل معلومات الاتصال الخاصة بك على Facebook Messenger، انقر فوق صورة ملف تعريف المستخدم الخاص بك، ثم حدد إعدادات.

هنا، يمكنك النقر على رمز رمز الاستجابة السريعة في أعلى اليمين، سيظهر رمز الاستجابة السريعة الفريد الخاص بك على Facebook Messenger. يمكن للأشخاص مسحه ضوئيًا باستخدام كاميرا هواتفهم لإضافتك إلى قائمة Messenger الخاصة بهم، طالما أنهم قاموا بتثبيت تطبيق Messenger على أجهزتهم.

تتضمن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى التي تدعم خيار رمز الاستجابة السريعة لإضافة جهات اتصال Telegram وSignal وWire وElement وThreema وiMessage.

شارك جهة اتصال فيسبوك باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

لعِلمِكَ:هل تعلم أنه بإمكانك تسجيل الدخول إلى Outlook باستخدام رمز الاستجابة السريعة فقط؟

6. مسح رموز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيقات الطرف الثالث الأخرى

هناك العديد من تطبيقات ماسح رمز الاستجابة السريعة على كل من Google Play وApp Store والتي تتيح لك فتح روابط رمز الاستجابة السريعة. المشكلة الوحيدة هي أنها قد تحتوي على إعلانات أو أن بعض أفضل الميزات متوفرة في إصدار احترافي.

على نظام أندرويد، هناك قارئ QR و الباركود وهو تطبيق خفيف الوزن وسهل الاستخدام. ويمكنه مسح رموز الاستجابة السريعة على سطح آخر وعلى صورك وألبوماتك. وبمجرد تحديد رمز الاستجابة السريعة، اسحب العلامات البرتقالية حتى يتم اكتشاف الرمز الشريطي.

تطبيقات Google Play الأخرى التي تستحق التوصية هي ماسح رمز الاستجابة السريعة والباركود، وهذا تطبيق من Gamma Scanيمكن لمستخدمي iPhone بدلاً من ذلك استخدام قارئ رمز الاستجابة السريعة من TinyLab، و QR برو.

لقد رأينا كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة على شاشة هاتفك باستخدام طرق وتطبيقات مختلفة. إذا كنت تريد إنشاء رموز QR احترافية، فاستخدم أدوات مثل Canva. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا استخراج نص من صورة على هاتفك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *