• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية تحديد الميزانية اللازمة لشراء جهاز كمبيوتر للألعاب

Byadmin

Aug 4, 2024

إعداد مكتب كمبيوتر للألعاب يظهر جهاز كمبيوتر وشاشة ولوحة مفاتيح وماوس مع إضاءة RGB

إذا كنت تقوم ببناء جهاز كمبيوتر للمرة الأولى، فمن الطبيعي أن تتساءل عن المبلغ الذي يجب أن تنفقه على كل مكون. وكما سترى في هذا الدليل، حتى إذا كانت لديك فكرة تقريبية عن ميزانيتك الإجمالية، فإن وضع ميزانية لجهاز كمبيوتر للألعاب يتطلب تقييم العديد من العوامل.

لعِلمِكَ:دعونا نكشف بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول ألعاب الكمبيوتر.

حدد الحد الأقصى لميزانيتك

غالبًا ما تكون ميزانيات أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب مثل المواعيد النهائية للمشروعات – فهي دائمًا في حالة تغير مستمر. من الأفضل دائمًا إبقاء الأمور تحت السيطرة من خلال تحديد سقفك في وقت مبكر من العملية. حدد المبلغ الذي يمكنك تحمله لإنفاقه على جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب، بغض النظر عما إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر جاهزًا أو مخصصًا. بمجرد تحديد الميزانية، ابحث في أفضل مواقع الويب أو الأسواق عبر الإنترنت التي تقدم أجهزة كمبيوتر مخصصة.

إن وجود ميزانية ثابتة يسمح لك بأن تكون حذراً في اختياراتك. يمكنك تخصيص الجزء الأكبر من ميزانيتك لبطاقة الرسوميات، ثم وحدة المعالجة المركزية المناسبة. بمجرد الانتهاء من ذلك، ضع في اعتبارك اللوحة الأم والذاكرة ووحدة التخزين. وأخيراً، تأكد من ترك مساحة كافية لمصدر طاقة مناسب وهيكل كمبيوتر ومبرد وحدة المعالجة المركزية.

نصيحة:هل تريد البدء في رحلة بناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إليك بعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل بناء جهاز كمبيوتر للألعاب.

كن صادقًا بشأن كيفية استخدامك له

إن اختيار أفضل الأجزاء لميزانية معينة أمر واحد، ولكنك تحتاج أيضًا إلى أن تكون الخيارات متوافقة مع احتياجاتك الدقيقة. لن يستفيد الجميع من إنفاق معظم الأموال على أقوى وحدة معالجة رسومية ضمن الميزانية. ربما تكون من اللاعبين الذين يستمتعون بألعاب الإستراتيجية التي تتطلب وحدة معالجة مركزية مكثفة بقدر ما يستمتعون بألعاب القصص المرتبطة بوحدة معالجة الرسوميات. أو ربما تريد جهاز كمبيوتر للألعاب يمكنه أيضًا التعامل مع أحمال العمل الإنتاجية العرضية، مثل تحرير الفيديو.

يساعدك هذا على تجنب الإفراط في الإنفاق أو التفاهات فيما يتعلق بجهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب. من الأفضل أن تكون صادقًا تمامًا مع نفسك بدلاً من الندم على مشترياتك لاحقًا. خذ وقتًا كافيًا لتحديد مستوى أداء الألعاب الذي تريده من جهاز الكمبيوتر الخاص بك: شاهد معايير الألعاب على YouTube، واستهلك مراجعات المنتجات من المنشورات الموثوقة. بهذه الطريقة، ستكون متأكدًا من فئة الأداء وأسعار وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية التي يجب عليك شراؤها ضمن ميزانيتك.

لعِلمِكَ:هل تشعر بالحيرة بشأن المعالج؟ اكتشف ما يجب عليك شراؤه: معالج سداسي النواة أو ثماني النواة.

ما هي الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك؟

من الواضح أن الأداء يشكل عاملًا كبيرًا عند شراء أجهزة كمبيوتر سطح المكتب للألعاب. ولكن عليك أيضًا أن تكون على دراية بالميزات التي تريدها في جهازك. قد تكون هذه أشياء مثل Wi-Fi وBluetooth المتكاملين، أو SSD عالي السرعة، أو الكثير من منافذ التوسعة، أو منافذ الإدخال/الإخراج الأمامية، أو إضاءة RGB.

قد يكون الأمر كذلك بسبب أشياء مثل المدة التي تريد أن يستمر فيها جهازك. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون ترقية معالجهم كل عامين إلى ثلاثة أعوام، فقد ترغب في الحصول على مقبس لوحة أم متوافق مع وحدات المعالجة المركزية المستقبلية. إذا كنت ترغب في الترقية إلى SSD PCIe 5.0 NVMe في المستقبل، فيجب أن تحتوي اللوحة الأم على فتحة PCIe 5.0 M.2. قم بجرد قائمة المواصفات المطلوبة، واختر أفضل الخيارات حولها.

نصيحة:هل تريد شراء كمبيوتر جديد للألعاب؟ إليك الأخطاء التي يجب تجنبها عند بناء كمبيوتر للألعاب.

ضع في اعتبارك تكلفة شراء وحدة التحكم

يُعد الكمبيوتر الشخصي للألعاب جهازًا متعدد الاستخدامات: يمكنك تشغيل الألعاب واستخدامه كجهاز عمل وإنشاء محتوى والانخراط في مشاريع DIY وما إلى ذلك. ولكن إذا كان هدفك هو الحصول على جهاز ألعاب ببساطة، فلا ينبغي لك اتخاذ أي قرارات قبل التفكير في البدائل. على سبيل المثال، مقابل حوالي 500 دولار، يمكنك الحصول على وحدة تحكم ألعاب قوية جدًا مثل PlayStation 5 أو Xbox Series X. تتمتع هذه الوحدات أيضًا بتتبع الأشعة ودعم 120 هرتز.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا شراء Steam Deck أو بديل Steam Deck بأقل من 600 دولار، إذا كانت ألعاب الكمبيوتر المحمولة هي المفضلة لديك. النقطة المهمة هي أن هناك خيارات أكثر بكثير للاعبي الكمبيوتر اليوم مقارنة ببضع سنوات مضت. ستكلفك أجهزة الكمبيوتر للألعاب 800 دولار على الأقل إذا كنت تريد تشغيل أحدث العناوين بدقة 1080 بكسل، لذا فإن الأمر يستحق التفكير فيما إذا كان البديل سيكون أكثر ملاءمة لاحتياجاتك في الألعاب.

جيد ان تعلم:هل تنوي شراء جهاز ألعاب؟ إليك أفضل أجهزة الألعاب التي يمكنك شراؤها.

عامل في تكلفة الألعاب والبرامج والأجهزة الطرفية

لا يقتصر مقدار المال الذي تنفقه على جهاز كمبيوتر للألعاب على المكونات السبعة أو الثمانية الموجودة بداخله. بل ستنفق أيضًا على شاشة الألعاب ولوحة المفاتيح وفأرة الألعاب وسماعات الألعاب (اختياري) والألعاب والبرامج الأخرى. قد يكون لديك بالفعل واحد أو أكثر من هذه البرامج. إذا لم يكن الأمر كذلك، فضع في اعتبارك تكلفة الشاشة والأجهزة الطرفية اللائقة، بالإضافة إلى ترخيص Windows وبعض الألعاب للبدء.

قد تستهلك هذه التكاليف قدرًا كبيرًا من ميزانيتك، مع الأخذ في الاعتبار أن شاشة الألعاب ذات الدقة العالية الكاملة قد تكلفك حوالي 150 دولارًا، والأجهزة الطرفية حوالي 200 دولار، ومفتاح Windows OEM حوالي 20 إلى 50 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، تكلف ألعاب AAA ما بين 60 إلى 75 دولارًا لكل عنوان. إن تجاهل هذه التكاليف قد يؤدي لاحقًا إلى إلحاق الضرر بك بشكل أسوأ ما يمكن.

جيد ان تعلم:هل حصلت للتو على جهاز كمبيوتر جديد؟ إليك أفضل الألعاب التي يمكنك استخدامها لاختبار أداء جهاز الكمبيوتر الجديد للألعاب.

لا تشتت انتباهك بسبب الخوف من تفويت شيء ما

تأتي مكونات الكمبيوتر بأشكال وأنواع مختلفة. ورغم أنك لا تحتاج إليها بالضرورة لتحسين الأداء أو الوظائف، يمكنك تجهيز جهازك بأشياء مثل مبردات AIO مع شاشات LCD، ومراوح الهيكل مع شاشات LCD، وهياكل الكمبيوتر مع شاشات LCD، وبطاقات الرسوميات المبردة بالماء، والشاشات ذات معدلات التحديث المذهلة، ووصلات الكابل RGB.

من السهل أن تبدأ في الشعور بأنك بحاجة إلى شراء واحد أو أكثر من هذه المكونات الفاخرة باهظة الثمن لصنع جهاز كمبيوتر “رائع”، ولكن هذا قد يؤدي قريبًا إلى إنفاق مبالغ باهظة يمكن أن تضر بالأمر الأكثر أهمية: الأداء لكل دولار. ما لم يكن لديك ميزانية غير محدودة، فمن الأفضل دائمًا الحصول على الأساسيات بشكل صحيح أولاً – ثم بعد ذلك فقط فكر في الأجزاء الفاخرة، بشرط أن يكون لديك بعض المساحة المتبقية في ميزانيتك.

ما هي الميزانية المناسبة لشراء جهاز كمبيوتر للألعاب؟

لا توجد إجابة واحدة عن المبلغ الذي “ينبغي” أن تنفقه على جهاز كمبيوتر للألعاب. يمكنك أن تنفق القليل أو الكثير حسب رغبتك – إنها أموالك. إذا كنت تبحث عن تعظيم القيمة، فهناك عملية معينة يمكنك اتباعها لتحديد ميزانية جهاز الكمبيوتر للألعاب.

في رأيي، يجب أن تنفق 1000 دولار على الأقل على جهاز كمبيوتر للألعاب للحصول على جهاز قوي يمكنه تشغيل معظم الألعاب الحديثة بدقة 1440 بكسل. وبزيادة المبلغ إلى حوالي 1300 دولار أو 1400 دولار، يمكنك الحصول على أفضل جهاز كمبيوتر للألعاب من حيث القيمة. أياً كان المبلغ الذي تنفقه، اتخذ قرارات مدروسة واشترِ الأجهزة التي تلبي احتياجاتك بالفعل، سواء من حيث الأداء أو غير ذلك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *