• Sat. Sep 21st, 2024

أفضل 9 بودكاستات حول الصحة العقلية يمكنك إضافتها إلى قائمة التشغيل الخاصة بك

Byadmin

Aug 4, 2024

جهاز لوحي يقول أن الصحة العقلية مهمة.

أخيرًا، تحظى الصحة العقلية بالاهتمام الذي تستحقه، ولم يفت الأوان بعد. وبفضل المدونات الصوتية الخاصة بالصحة العقلية، والتي غالبًا ما يستضيفها خبراء، أصبح من الأسهل العثور على طرق أفضل لتحسين صحتك العقلية من أجل نمط حياة أكثر صحة وسعادة من راحة منزلك.

1. الأفضل لضحايا الصدمات: معالج الصدمات

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط| موقع YouTube

يعد The Trauma Therapist أحد أفضل البرامج الصوتية المتخصصة في الصحة العقلية إذا كنت تعاني من أي نوع من الصدمات. يغطي البرنامج الصوتي الإدمان والصحة العقلية واضطراب ما بعد الصدمة وصدمات الطفولة وألم القلب والخسارة وغير ذلك الكثير.

معالج الصدمات، أحد أفضل البرامج الصوتية المتخصصة في الصحة العقلية، على Apple Podcasts.

يستضيفه الدكتور جاي ماكفيرسون، الذي لا يستفيد من نصائحه المهنية فحسب، بل إنه يضم أيضًا معالجين محترفين آخرين خبراء في أنواع معينة من الصدمات ليقدموا لك رؤى أكثر عمقًا في التعرف على الصدمات والتعامل معها.

على الرغم من أنه مجاني، إلا أنه يتم حثك بلطف على أن تصبح داعمًا للحلقات الحصرية.

2. أفضل مكان للضحك: The Mental Health Happy Hour

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط

لا ينبغي أن نخجل من المرض العقلي، ولهذا السبب تساعدنا ساعة السعادة الخاصة بالمرض العقلي على إضفاء طابع طبيعي عليه. في الواقع، غالبًا ما نتبع نهجًا فكاهيًا في المناقشات ونستضيف ضيوفًا يمكن التعرف عليهم لتسليط الضوء على مجموعة واسعة من مشكلات الصحة العقلية التي يعاني منها الناس يوميًا.

قائمة حلقات البودكاست

يتحدث الممثل الكوميدي بول جيلمارتن مع زملائه الكوميديين والأصدقاء والفنانين وحتى الخبراء الطبيين. ويتناول البرنامج جميع أنواع الصدمات وقضايا الصحة العقلية، مثل اضطراب ما بعد الصدمة والإدمان والاعتداء والقلق والاكتئاب والخسارة.

إذا كنت تحتاج فقط إلى بعض التشجيع، فجرب هذه المدونات الصوتية الإيجابية على Spotify.

3. أفضل طريقة للعثور على السعادة الداخلية: مختبر السعادة

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط

من الصعب أن ننكر أن العالم مكان سلبي وسام، مما يجعل من الصعب العثور على أي سعادة حقيقية. وهذا ما يجعل The Happiness Lab with Dr. Laurie Santos أحد أفضل البرامج الصوتية المتخصصة في الصحة العقلية. كل ما يهم هو إعادة السيطرة على سعادتك بدلاً من السماح للمحفزات الخارجية بسلبها منك.

بودكاست الصحة العقلية The Happiness Lab على Apple Podcasts.

يستخدم الدكتور سانتوس، الذي يدرس في جامعة ييل، الدراسات العلمية ليس فقط لشرح العلم الكامن وراء السعادة، ولكن أيضًا لتوضيح كيف يمكنك تغيير الطريقة التي تتعامل بها مع كونك أكثر سعادة. وفقًا لسانتوس، فإننا غالبًا ما نفعل عكس ما يجعلنا سعداء. لذا، من خلال إجراء تغييرات صغيرة، مثل الاهتمام أكثر بمشاعرنا، يصبح من الأسهل العثور على السعادة، حتى عندما يبدو العالم مظلمًا.

4. أفضل موقع لتبسيط المصطلحات الطبية: The Hardcore Self Help Podcast

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط

يستضيف الدكتور روبرت داف بودكاست The Hardcore Self Help. ويتلخص هدفه في التخلص من المصطلحات المعقدة والتحدث بصراحة عن الصحة العقلية. ويجيب على الأسئلة، عادةً اثنتين أو أكثر في كل حلقة، من المستمعين الفعليين ويساعد في شرح الأسباب والاستراتيجيات للتعامل مع مختلف القضايا.

بودكاست المساعدة الذاتية Hardcore مع حلقات على Apple Podcasts.

اكتشف المزيد حول كيفية التعامل مع الصدمات النفسية والإدمان والقلق ومشاكل العلاقات والانتحار والخرافات المتعلقة بالصحة العقلية ومشاكل التشخيص وإيذاء النفس وغير ذلك الكثير. حتى لو لم تبدو النوبة وكأنها تنطبق عليك، فقد تكون مفيدة.

5. أفضل القصص عن اضطراب الوسواس القهري: قصص اضطراب الوسواس القهري

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط

أراد ستيوارت رالف أن يسهل على أولئك الذين يعانون من اضطراب الوسواس القهري التحدث عن صراعاتهم وتعلم كيفية طلب العلاج. وفي حين أن البودكاست لا يركز بشكل مفرط على العلاج، فإن الضيوف يشرحون مشاكلهم ومحفزاتهم وصدماتهم لمساعدة الآخرين على عدم الشعور بالوحدة.

أفضل بودكاست للصحة العقلية لاضطراب الوسواس القهري، The OCD Stories على Apple Podcasts.

بالإضافة إلى ذلك، ستكتشف طرقًا للمساعدة في التعامل مع المرض، وأنواع العلاج المتاحة، ومتى يحين وقت طلب المساعدة المهنية. يساعد الضيوف الخبراء في مشاركة الأفكار. بالنسبة لبعض المستخدمين، قد لا تشعر بالأمل عند سماع قصص أولئك الذين ما زالوا يعانون، لكنها تثبت أنك لست وحدك، ويمكنك التحسن تدريجيًا.

6. الأفضل لعلاج الاكتئاب: الشعور بالسعادة

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط

يستضيف الدكتور ديفيد دي بيرنز برنامج Feeling Good، وهو أحد أفضل البرامج الصوتية المتخصصة في الصحة العقلية لأي شخص يعاني من الاكتئاب والقلق. بصفته خبيرًا في مجاله، يستخدم تقنيات العلاج السلوكي المعرفي لمساعدة المستمعين على التحكم بشكل أفضل في صحتهم العقلية. كما يركز بشكل كبير على العلاقات.

حلقات بودكاست Feeling Good على Apple Podcast.

إن المناقشات مع خبراء آخرين ومستمعين فعليين يتعاملون مع الأمراض العقلية تجعل البودكاست مفيدًا وممتعًا. يمكن للمستمعين أيضًا الاطلاع على كتابه الأكثر مبيعًا الشعور بالسعادة: العلاج الجديد للمزاج أو إصداره الأحدث الشعور بالسعادة: العلاج الثوري الجديد للاكتئاب والقلق.

7. الأفضل للصحة العامة: تنظيف الفوضى العقلية

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي| iHeart

يتناول كتاب “تنظيف الفوضى العقلية” نظرة أكثر تفردًا للأمراض العقلية من خلال النظر إلى الأسباب/المحفزات بالإضافة إلى كل الفوضى التي خلفتها. تستخدم الدكتورة كارولين ليف علم الأعصاب لشرح الأمراض العقلية ولماذا تعالج عقولنا الصدمات والتوتر والصراعات بطرق سلبية.

حلقات بودكاست تنظيف الفوضى العقلية على Apple Podcasts.

بالطبع، تقدم الدكتورة ليف أيضًا إرشادات متعمقة لاستخدام Neurocycle (عملية) للمساعدة في تحسين عقليتك. وهذا يمنحك أيضًا مزيدًا من التحكم في صحتك العاطفية والعقلية والجسدية. ولديها أيضًا كتاب مماثل تنظيف الفوضى العقليةقد يكون هذا البودكاست عامًا جدًا بالنسبة لبعض المستمعين، كما يتم الترويج لكتاب Leaf وتطبيقه بشكل كبير.

8. الأفضل للقلق: بودكاست مدربي القلق

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | موقع YouTube

إذا كنت تعاني من القلق، فإن بودكاست The Anxiety Coaches هو أحد أفضل البودكاستات الخاصة بالصحة العقلية بالنسبة لك. تستخدم جينا رايان، وهي خبيرة تغذية ومدربة معتمدة، تجربتها الشخصية في مكافحة القلق كأساس للعرض. تقدم لك الحلقات التي تُذاع كل أسبوعين تقنيات مختلفة وتغييرات في نمط الحياة للتغلب على القلق.

أحد أفضل البرامج الصوتية الخاصة بالصحة العقلية للقلق، Anxiety Coaches، على Apple Podcasts.

العرض مدعوم بالإعلانات، ولكن يمكنك شراء نسخة خالية من الإعلانات. ومع ذلك، هذا اختياري. أو يمكنك استخدام الإعلانات كفرصة للتفكير في الاقتراحات وحتى البدء في تنفيذها على الفور.

9. الأفضل لفهم الصحة العقلية: دعونا نتحدث عن الصحة العقلية

استمع على: آبل بودكاست | سبوتيفاي | انضبط

ليس من السهل دائمًا التحدث عن الصحة العقلية، ولكن هذا هو بالضبط ما تهدف إليه Let's Talk About Mental Health. يتحدث جيريمي جودوين، الذي عانى من انهيار في صحته العقلية، عن رحلته ويقدم نصائح عملية للتعامل مع تحديات وقضايا الصحة العقلية الشائعة.

دعونا نتحدث عن الصحة العقلية على Apple Podcasts.

جودوين ليس محترفًا، لكنه يعتمد بشكل كبير على أبحاث الخبراء. ما يجعل هذا أحد أفضل البرامج الصوتية للصحة العقلية هو أنه يركز أيضًا على الوقاية بشكل استباقي من الأمراض العقلية، إلى جانب رعاية نفسك والشفاء.

أسئلة مكررة

هل يجب علي أن أطلب المساعدة المهنية؟

تعد المدونات الصوتية الخاصة بالصحة العقلية مثالية لمساعدتك على فهم مرضك العقلي بشكل أفضل وإيجاد طرق لعلاج الأعراض في المنزل. ومع ذلك، فهي ليست بديلاً عن العلاج المهني. إذا لم تنجح النصائح والتقنيات التي تجربها في المنزل، فاستعن دائمًا بأخصائي.

هل يجب عليّ شراء أي من المنتجات أو الاشتراكات التي يوصي بها البودكاست؟

لا. يتم دعم العديد من هذه البودكاستات فقط من خلال الإعلانات/المنتجات المدعومة بالإضافة إلى محاولة بيع كتب المضيف أو الاشتراكات المميزة. يمكنك الاستماع إلى جميع البودكاستات المذكورة أعلاه مجانًا (عدد محدود من الحلقات في بعض البودكاستات متاح فقط للمشتركين المميزين).

هل يجب أن أبدأ البودكاست من الحلقة الأولى؟

يمكنك ذلك، ويزعم العديد من المستمعين أن البدء من البداية يساعدهم أكثر. ولكن أغلب الحلقات مستقلة. لا تتردد في تخطي الحلقات بناءً على ما يناسبك أكثر.

ولا تنسَ أن تمنح عقلك استراحة من خلال أنواع مختلفة من المدونات الصوتية، مثل هذه التوصيات أو بعض المدونات الصوتية التقنية المثيرة للاهتمام.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *