• Sat. Sep 21st, 2024

جوجل تجعل خدمة Gmail أكثر أمانًا، مما يؤدي إلى تقليل وصول الجهات الخارجية

Byadmin

Aug 4, 2024

تصميم بدون عنوان 1

أحد الأشياء الرائعة في Gmail هو أنه يمكنك الوصول إليه على أي نظام بريد. لكن هذا سينتهي، حيث أعلنت Google أنه في غضون ثلاثة أشهر، ستنهي الوصول الأقل أمانًا إلى Gmail في حسابات Google Workspace، مما يعني أن بعض الخدمات والتطبيقات لن تتمكن من الوصول بعد الآن.

إعلان جوجل عن خدمة Gmail

لفترة طويلة، كان Gmail هو البريد الإلكتروني الأسهل استخدامًا بين تطبيقات البريد الإلكتروني. وقد نجح الأمر مع Google بالطبع، حيث أدى ذلك إلى تحول العديد من الأشخاص إلى Gmail، أو حتى إعادة توجيه رسائلهم الإلكترونية إلى عنوان Gmail، وكل هذا لمجرد تسهيل الوصول. ولكن اتضح أن تسهيل الوصول له ثمن.

أعلنت شركة جوجل أنها تعمل على جعل خدمة البريد الإلكتروني Gmail أكثر أمانًا، وهو ما قد يحد من إمكانية وصول بعض التطبيقات والخدمات التابعة لجهات خارجية. ويشكل هذا التحسين الأمني ​​جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها جوجل لحماية مستخدميها من الثغرات الأمنية المحتملة التي قد تستغلها تطبيقات أو خدمات تابعة لجهات خارجية ضارة. ورغم أن هذا قد يسبب إزعاجًا لبعض المستخدمين الذين يعتمدون على هذه التكاملات التابعة لجهات خارجية، فإن الهدف الأساسي هو ضمان بيئة بريد إلكتروني أكثر أمانًا.

وقالت جوجل في منشور الدعم الخاص بها“بدءًا من 30 سبتمبر 2024، لن يتم دعم التطبيقات الأقل أمانًا أو تطبيقات الجهات الخارجية أو الأجهزة التي تتطلب تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور فقط لحسابات Google Workspace. … لمواصلة استخدام تطبيق معين مع حساب Google الخاص بك، ستحتاج إلى استخدام نوع وصول أكثر أمانًا لا يشارك بيانات كلمة المرور.”

ورغم أن التفاصيل المحددة لهذه التحسينات الأمنية لم يتم الكشف عنها بعد، فمن المرجح أن تتضمن ضوابط وصول أكثر صرامة وإشرافًا على تطبيقات الطرف الثالث. وقد يحتاج المستخدمون إلى مراجعة إعداداتهم وتحديثها أو البحث عن تطبيقات بديلة تلبي معايير الأمان المعززة التي وضعتها جوجل.

نصيحة: هل تعتقد أن أحدًا يتلاعب ببريدك الإلكتروني؟ تعرف على كيفية استرداد حساب Gmail المخترق.

من سيتأثر؟

مرة أخرى، لا يؤثر هذا إلا على أولئك الذين يستخدمون حساب Google Workspace. ومع ذلك، لا يوجد خطأ في البحث عن مزيد من الأمان. لذا فمن المحتمل تمامًا أن تضيفه Google إلى Gmail ككل في النهاية. تحدث الأشياء أحيانًا في عالم التكنولوجيا على مراحل.

إذا قمت بالوصول إلى بريدك الإلكتروني من خلال تطبيق Gmail على الويب أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول، فلن يكون لديك أي مخاوف على الإطلاق. ومن المفترض أن تضمن Google أن بريدها الإلكتروني آمن.

جوجل تجعل Gmail أكثر أمانًا من خلال جهات خارجية

إن ما يثير التساؤل هو التطبيقات والخدمات وحتى الأجهزة التابعة لجهات خارجية والتي لا تتطلب قدرًا كبيرًا من الأمان عندما تأخذ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك على Google. فهي تطلب ببساطة اسم المستخدم وكلمة المرور، وهذا ببساطة ليس كافيًا بالنسبة لـ Google.

وقبل أن تعتقد أنك في مأمن، لأنك لا تستخدم Gmail، فإن هذا ينطبق أيضًا على حسابات تقويم Google وجهات الاتصال. فقد أوقفت Gmail بالفعل خدمة إرسال البريد الإلكتروني بالجملة – منذ الأول من أبريل/نيسان، في واقع الأمر.

إذا حاولت الوصول إلى Gmail أو التقويم أو جهات الاتصال بعد 30 سبتمبر باستخدام تطبيق أو خدمة أو جهاز أقل أمانًا، فستتلقى رسالة خطأ. ستقول شيئًا مثل “اسم المستخدم أو كلمة المرور غير صالحة” أو “تعذر تسجيل الدخول”.

أعتقد أن التطبيقات التي أستخدمها لبريدي الإلكتروني طلبت مني المصادقة. لا أتذكر التطبيقات التي لم تطلب المصادقة، لذا سأقوم بإزالة كل التطبيقات التي لا أستخدمها من جهازي.

هل تفكر في التبديل إلى Outlook؟ تعرف على أيهما أفضل من خلال مقارنتنا بين Gmail وOutlook.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *