• Sat. Sep 21st, 2024

هل يعد بث الألعاب هو الخيار الأفضل بالنسبة لك؟

Byadmin

Aug 4, 2024

رجل يرتدي سماعات رأس ويلعب لعبة على جهاز كمبيوتر للألعاب

في الماضي، إذا كنت تريد لعب أحدث ألعاب الفيديو، كان الخيار الوحيد هو جهاز كمبيوتر متطور باهظ الثمن. لكن هذا ليس ممكنًا للجميع. في هذه الأيام، بفضل الإنترنت الأسرع، يمكنك استخدام خدمة الألعاب السحابية لبث الألعاب إلى جهازك بدلاً من إنفاق الكثير من المال على جهاز كمبيوتر باهظ الثمن للألعاب.

دعونا نكسر المناقشة بين الألعاب السحابية وأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب ونرى ما إذا كانت الألعاب السحابية أفضل من شراء جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب الخاص بك.

جيد ان تعلم:قم بإلقاء نظرة على المقارنة بين GeForce Now وStadia وShadow لاختيار أفضل خدمة ألعاب سحابية.

التكاليف قصيرة الأجل وطويلة الأجل

أولاً، الألعاب السحابية ليست مجانية. لكن الميزة الرئيسية فيها هي أنه يمكنك الوصول إلى أداء أجهزة الكمبيوتر المتطورة مقابل جزء بسيط من سعر شراء جهاز كمبيوتر واحد.

تعتمد التكاليف طويلة الأجل للألعاب السحابية على الخدمة التي تختارها. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم جيفورس الآن وإذا كنت تستخدم خطتك المجانية، فيمكنك لعب الألعاب مجانًا، وإن كان ذلك مع بعض القيود. بالنسبة للاعبين الذين يختارون خطط Priority أو Ultimate، أو يستخدمون منصات ألعاب سحابية أخرى مثل الألعاب السحابية على Xbox أو بلاي ستيشن بلسسيتعين عليهم دفع رسوم شهرية تتراوح بين 10 إلى 20 دولارًا.

من ناحية أخرى، فإن شراء جهاز كمبيوتر شخصي هو عبارة عن رسوم لمرة واحدة دون أي مدفوعات شهرية إضافية – ولكنك ستحتاج إلى ما لا يقل عن 700-800 دولار أمريكي للحصول على جهاز كمبيوتر شخصي للألعاب بميزانية محدودة. قد تحتاج إلى ترقية وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية وبطاقات الرسومات ووحدة التخزين والأجهزة الأخرى أثناء التنقل، كما قد تحتاج إلى شراء نسخة مادية من الألعاب التي تريد لعبها، لذا فإن الحصول على خدمة بث قد يكون أرخص من عام لآخر.

الأداء والزمن الكامن

عند مقارنة تجارب الألعاب الإجمالية، سيتفوق الكمبيوتر الشخصي دائمًا. ففي النهاية، أنت تختار بالضبط الأجهزة التي تريد اللعب عليها ولا تحتاج إلى الاعتماد على خدمة خارجية. ستحصل على معدل إطارات في الثانية وجودة صورة وتحكم متفوق على كمبيوتر الألعاب مقارنة بخدمة الألعاب السحابية.

أما بالنسبة لقضايا زمن الوصول، فإن مدخلات لوحة المفاتيح والفأرة تنتقل مباشرة إلى الكمبيوتر الشخصي، والتي يتم إرسالها بعد ذلك عبر الإنترنت إلى الخادم البعيد. من ناحية أخرى، يتعين على المدخلات على أجهزة الكمبيوتر السحابية أن تنتقل من الكمبيوتر الشخصي إلى منصة السحابة ثم إلى خوادم اللعبة.

هذه مشكلة محتملة إذا كنت تريد لعب ألعاب الرماية التنافسية والسريعة للغاية، مثل فالورانت، كاونتر سترايك 2، أو رينبو سيكس سيجإن الثواني القليلة التي تفقدها بسبب استخدام جهاز كمبيوتر سحابي قد تشكل الفارق بين النصر والهزيمة.

جيد ان تعلم:هل تواجه بطء الشبكة؟ إليك كيفية تحسين زمن انتقال الشبكة أثناء ممارسة الألعاب.

الألعاب المتوافقة مع كل الأنظمة

عند شراء جهاز ألعاب، يمكنك تشغيل أي لعبة تحبها عليه. قد لا يعجب الجهاز الذي اشتريته، ولكن على الأقل سيعمل عليه.

من ناحية أخرى، قد لا تحتوي بعض خدمات البث على مكتبات الألعاب الكاملة. على سبيل المثال، لن تكون كل الألعاب المتوفرة على Xbox Game Pass متاحة للبث السحابي. إذا كانت مكتبتك مهمة بالنسبة لك، فتأكد من الدفع مقابل خدمة متوافقة مع ألعابك المفضلة.

لعب الألعاب دون اتصال بالإنترنت أو باستخدام الإنترنت المتقطع

بالطبع، ستجد أن اللعب على جهاز كمبيوتر سحابي أمر سيئ للغاية إذا كان الإنترنت لديك متقطعًا إلى حد كبير. إذا انقطع الإنترنت تمامًا، فلن تتمكن من لعب الألعاب أثناء قضاء الوقت!

على هذا النحو، إذا لم يكن لدى مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أفضل سجل في مجال اتصال الإنترنت عالي السرعة، فمن الأفضل لك الحصول على جهاز كمبيوتر شخصي. بهذه الطريقة، سيكون لديك دائمًا ما تفعله حتى لو كان اتصالك بالإنترنت يعاني من يوم سيئ.

إصلاحات وتحديثات أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر للألعاب، فربما تكون قد صادفت مشكلات مزعجة في الأجهزة، وشاشات الموت الزرقاء، والحاجة إلى ترقيتها كل بضع سنوات. تكون الأجهزة رائعة عندما تعمل دون عيوب، ولكن عندما تتسلل الأخطاء وتصبح الأجهزة قديمة، يبدأ الضغط.

بالمقارنة، لا تواجه أجهزة الكمبيوتر السحابية مشكلات في كثير من الأحيان. وعندما تظهر المشكلات، فهي ليست مشكلتك؛ يمكنك ببساطة الانتقال إلى نظام آخر بينما تعمل خدمة الخلفية على إصلاح المشكلات.

إرسال اللعبة إلى أجهزة أخرى

نظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر السحابية لا تتطلب قدرًا كبيرًا من جهاز العميل، فيمكن تشغيلها على أي شاشة. تتيح لك بعض خدمات الألعاب السحابية اللعب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وفي المتصفحات، وعلى التلفزيون، والكمبيوتر اللوحي، وحتى على الهواتف الذكية!

لا يعني هذا أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية المادية لا تصلح لهذا الموضوع. فهناك خدمات مثل Steam Remote Play التي تتيح لك توصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي بجهاز آخر، مثل اللعب على التلفزيون مثل وحدة تحكم الألعاب. حيث يقوم جهاز الألعاب الخاص بك بكل العمل الشاق بينما يعمل جهازك كشاشة.

لعِلمِكَ:لا تعرف ماذا تفعل مع ميزة اللعب عن بعد؟ إليك أفضل ألعاب Steam التي يمكن اللعب بها عن بعد.

أيهما الأفضل بالنسبة لك؟

إذا كنت لا تلعب ألعابًا تنافسية وتكره فكرة شراء وصيانة جهاز كمبيوتر للألعاب، فإن خدمة الألعاب السحابية هي الخيار الأفضل لك. ستحتاج إلى اتصال جيد بالإنترنت، ولكن يمكنك لعب الألعاب في أي مكان تريده، وعلى أي جهاز، وكل ذلك بأقصى إعدادات (مع اشتراك مميز)، دون القلق بشأن إنفاق المال على الأجهزة.

ومع ذلك، لا يزال الكمبيوتر الشخصي المخصص للألعاب هو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يريدون أفضل أداء وتحكم. فمن زمن انتقال الإدخال المنخفض إلى القدرة على لعب أي لعبة تريدها، هناك الكثير مما يمكن أن يقدمه الجهاز المادي مقارنة بالجهاز المستند إلى السحابة.

جيد ان تعلم:هل تريد اختبار أداء جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك؟ إليك أفضل الألعاب التي يمكنك استخدامها لاختبار أداء جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *