• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية تنظيف خلاصة حسابك على Instagram

Byadmin

Aug 4, 2024

ميزة تنظيف خلاصة Instagram

كان Instagram في الماضي مليئًا بصور دقيقة لأيام الناس، مع إضافة فلاتر غريبة إليها، إلى أن أصبح من أولوياته تحقيق الربح. يوضح هذا البرنامج التعليمي كيفية التحكم في موجز Instagram وتنظيفه.

مسح سجل البحث الخاص بك

تتبع خوارزمية Instagram كل ما تراه. بل إنها تعرف أيضًا المدة التي تقضيها في مشاهدة شيء ما. وكل هذا في محاولة لتزويدك بأشياء تحبها بالفعل، بهدف جعلك تتفاعل مع التطبيق لفترة أطول من الوقت. إذا توقفت عند منشور عن قطة لطيفة، فستجد نفسك أمام سيل من المحتوى المتعلق بالقطط.

يسجل تطبيق Instagram كل تفاعل تقوم به وينشئ ملفًا شخصيًا لك يتضمن ما تحبه وما لا تحبه. إحدى الطرق التي يقوم بها بذلك هي تتبع سجل البحث الخاص بك. يتصور تطبيق Instagram أنه إذا كنت تبحث يدويًا عن شيء ما، فمن المحتمل أنك تحبه، لذا سيزودك بأي شيء يعتبره مشابهًا. قد يكون هذا مشكلة إذا تغيرت أذواقك، أو أجريت بحثًا لمرة واحدة. لحسن الحظ، يمكنك مسح سجل البحث لإعادة تعيين تنبؤات Instagram.

إعدادات الملف الشخصي لخلاصة تنظيف Instagram

في حسابك على Instagram، انقر على صورة ملفك الشخصي في أسفل يمين الشاشة. في صفحة ملفك الشخصي، انقر على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا. انتقل إلى نشاطك -> عمليات البحث الأخيرة لنقلك إلى صفحة سجل البحث الخاص بك. لحذفها، انقر فوق امسح الكل في أعلى الصفحة وتأكيد.

تنظيف Instagram وتغذية نشاطك

وضع علامة على المنشورات على أنها “غير مهتمة”

لا يعرض لك Instagram فقط نوع المحتوى الذي شاهدته في الماضي. بل إنه يزودك أيضًا بمحتوى يعتقد أنه قد يثير اهتمامك. وغالبًا ما يؤدي هذا إلى تزويدك بمحتوى لا يهمك. ولحسن الحظ، يمكنك إخبار Instagram بأنك غير مهتم بمحتوى معين حتى تتجنب خوارزميته إرسال محتوى مماثل إليك في المستقبل.

لا يهمني منشور تنظيف موجز Instagram

قم بالتمرير عبر موجز الأخبار الخاص بك حتى تصل إلى منشور مقترح – للأسف، لن يستغرق هذا وقتًا طويلاً. انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى من المنشور لفتح قائمة السياق من أسفل الشاشة. انقر على غير مهتم، وسوف يقوم Instagram بحظر ظهور المنشورات المشابهة في خلاصتك.

على عكس المشاركات

لقد أثبتنا أن Instagram يتتبع المدة التي تنظر فيها إلى منشور ما إلى جزء من الألف من الثانية، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تلاحظ الخوارزمية عندما تنقر نقرًا مزدوجًا على منشور للإعجاب به.

إن التمرير بلا هدف عبر Instagram أمر سلبي، لكن الإعجاب بمنشور يتطلب جهدًا (مهما كان بسيطًا). وهذا يخبر Instagram بأنك استمتعت بالمنشور بما يكفي للتفاعل معه بالفعل، وسيقومون بتزويدك بمحتوى مشابه لإبقائك منخرطًا. من الواضح أن أذواقنا تتغير، لذا فإن المنشورات التي أعجبت بها قبل عام أو عامين قد لا تعكس حساسياتك الحالية. لحسن الحظ، يمكنك إزالة الإعجابات يدويًا من منشوراتك.

لبدء إلغاء الإعجاب بالمشاركات، انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية، ثم انقر على الرمز المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية اليمنى العلوية. إعدادات القائمة، حدد نشاطك. في الصفحة التالية، تحت التفاعلات، انقر على الإعجابات لرؤية جميع المنشورات التي أعجبت بها في الماضي. ابحث عن المنشور الذي تشعر أنه لم يعد يستحق ثناءك، وانقر على أيقونة القلب لإلغاء الإعجاب به. ستعرف أن الأمر نجح، حيث ستكون أيقونة القلب الصغيرة عبارة عن مخطط أجوف بدلاً من اللون الأحمر النابض بالحياة. كرر هذه العملية للمنشورات الأخرى حسب الحاجة.

إلغاء متابعة الحسابات

إن متابعة حساب ما تخبر المسؤولين في Instagram بأنك تريد رؤية محتوى من قِبَل هذا المنشئ بعينه. وخلف الستار، يطابق Instagram هذا الحساب مع منشئي محتوى آخرين ينشرون محتوى مشابهًا، فيغمر موجز الأخبار الخاص بك بالمنشورات المقترحة، على أمل أن تلفت انتباهك إحداها. إذا كنت ترى محتوى لم يعد ذا صلة، فألق نظرة على الحسابات التي تتابعها. إذا كانت هناك حسابات لم تعد مهتمًا بها، فقم بإلغاء متابعتها، وسيتوقف Instagram عن تقديم منشورات مماثلة لك. لحسن الحظ، هذا سهل للغاية.

اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق. اضغط على التالي على يمين صورة ملفك الشخصي لرؤية الحسابات التي تتابعها.
ابحث عن الحساب الذي تريد إلغاء متابعته، ثم انقر على التالي اضغط على الزر الموجود بجوار اسمهم لعرض قائمة منبثقة. اضغط على الغاء المتابعة إنتهيت.

كتم الحسابات

قد تكون هناك أوقات لا ترغب فيها في إلغاء متابعة شخص ما، ولكنك لا تريد أيضًا رؤية الأشياء التي ينشرها. لحسن الحظ، يمكنك كتم صوته حتى لا ترى منشوراته أو قصصه بعد الآن – والفائدة الإضافية هي أن Instagram يفترض بحق أنك لا تريد رؤية محتوى مماثل. تجاهل الأشخاص المزعجين دون إيذاء مشاعرهم، وتجنب رؤية المنشورات المزعجة من الغرباء؟ تحدث عن الفوز للجميع.

تنظيف حساب Instagram الحساس لملف تعريف المستخدم

هناك طريقتان لكتم ملف تعريفي. أولاً، ابحث عن مستخدم لم تعد ترغب في رؤية منشوراته، وانقر على اسم المستخدم، مما يقودك إلى صفحة ملفهم الشخصي على Instagram. انقر فوق التالي أسفل معلومات الملف الشخصي الخاص بهم، ثم انقر فوق صامتستتمكن من كتم مشاركات المستخدم أو قصصه أو كليهما. قم بتشغيل مفتاح التبديل لكتم المحتوى الذي لا تريد رؤيته.

إخفاء المنشورات الحساسة في Instagram Clen Up Feed

الطريقة الثانية لكتم المحتوى هي من موجز الأخبار الخاص بك. عندما تكتشف منشورًا من حساب لا تريد رؤيته بعد الآن، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى من المنشور. انقر على يخفي في القائمة، اضغط على صامت [username]ثم انقر على أي منهما كتم المشاركات أو كتم المنشورات والقصص.

تغيير إعدادات المحتوى الحساس

قد يكون Instagram مكانًا مثيرًا للغاية. ورغم أن Instagram لديه سياسة صارمة ضد العُري، إلا أن هناك منشورات تتجاوز حدود ما هو مقبول. إذا كنت لا تريد رؤية هذا النوع من الأشياء أو تريد رؤية المزيد منها (نحن لا نحكم عليك)، فغيّر إعداد المحتوى الحساس إلى المقدار الذي تفضله.

تفضيلات المحتوى الحساس في خلاصة Instagram Clen Up

انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية، ثم انقر على الخطوط الثلاثة المتراصة في الزاوية اليمنى العلوية. مرر لأسفل وانقر على المحتوى المقترح تحت ماذا ترى العنوان الفرعي، ثم انقر على المحتوى الحساس.

حدد أحد الخيارات التالية: أكثر, معيار أو أقلفي حين أن Instagram لا يوضح بالتفصيل مقدار أو نوع المحتوى “الحساس” الذي ستتعرض له عند أي خيار معين، فإن هذه الخيارات واضحة جدًا. بمجرد تحديد اختيارك، ما عليك سوى التراجع.

إعدادات المحتوى الحساس في خلاصة Instagram Clean Up

تغيير إعدادات المحتوى السياسي

لنواجه الأمر: نحن نعيش في أوقات منقسمة إلى حد كبير. ومن المؤسف أن وسائل التواصل الاجتماعي تبدو بمثابة نقطة انطلاق لمثل هذا النوع من الأشياء. إذا كنت تريد فقط إلقاء نظرة على الميمات المضحكة ومشاركة الصور مع أصدقائك دون التعرض لأيديولوجية سياسية لشخص ما، فاطلب من Instagram استبعاد هذا النوع من الأشياء من موجزك. اتبع الخطوات الموضحة في الخطوة السابقة، ولكن بدلاً من النقر فوق المحتوى الحساس، انقر فوق المحتوى السياسيواختر الخيار الذي يناسبك.

لا توجد طريقة للالتفاف على هذا، حيث يتجسس عليك Instagram. وسوف يستخدم ما يعرفه عن عاداتك لتزويدك بمحتوى يعتقد أنه قد يثير اهتمامك. ولكن في بعض الأحيان يكونون مخطئين.

إن استخدام الطرق المذكورة أعلاه ليس طريقة مضمونة للتخلص من الرسائل العشوائية على Instagram، ولكنها تساعد كثيرًا في جعله صالحًا للاستخدام مرة أخرى. فقط تذكر اتباع الخطوات الموضحة أعلاه من حين لآخر، لضمان عدم امتلاء موجزك بالمشاركات والإعلانات المقترحة. إذا تخليت عن Instagram تمامًا ولكنك لا تزال تريد مكانًا لمشاركة لقطاتك، فلا تقلق. هناك عدد من المنصات الأخرى التي تستضيف الصور الفوتوغرافية التي ينشئها المستخدمون.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *