• Sat. Sep 21st, 2024

وقت تشغيل Microsoft Edge WebView2: ما تحتاج إلى معرفته

Byadmin

Aug 4, 2024

صورة مميزة تمثل Microsoft Edge WebView. المصدر: Pixabay.

يعد Microsoft Edge WebView2 Runtime تطبيقًا قويًا يسمح بدمج أي محتوى ويب خاص بالمطور في تطبيقات Windows القياسية. سنناقش كيف يوفر عنصر البرنامج هذا تجربة مستخدم سلسة وموحدة عبر أجهزة Windows المتعددة.

ما هو Microsoft Edge WebView2 Runtime

“WebView” هو في الأساس متصفح ويب يمكن تضمينه داخل تطبيق. كل نظام تشغيل لديه WebView خاص به لإنشاء تجربة موحدة تشبه المتصفح. على سبيل المثال، تستخدم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android WebView استنادًا إلى Google Chrome. عند النقر فوق رابط تطبيق Gmail على هاتفك، سيتم فتحه داخل بيئة متصفح Google Chrome المألوفة.

على نحو مماثل، يعيد Microsoft Edge WebView 2 Runtime إنشاء بيئة متصفح Microsoft Edge، وتحديدًا محرك عرض Edge Chromium. وهذا يعني أن أي تطبيق سطح مكتب متوافق مع Windows 11/10، مثل Outlook، يمكنه الآن عرض محتوى الويب بطريقة متوافقة مع متصفح Edge، مباشرةً داخل تطبيق سطح المكتب المثبت.

ما هو استخدام WebView2 Runtime؟

يعد WebView2 Runtime من Microsoft أداة تطوير قوية تعمل على سد الفجوة بين تطبيق سطح المكتب وواجهة المتصفح بشكل سلس.

ولكن بالنسبة للمستخدم العادي، فإن الفوائد بالكاد ملحوظة، وهذا هو الهدف الكامل من وجود تطبيق مثل هذا على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. تحصل على عناصر تحكم أكثر اتساقًا في واجهة المستخدم. على سبيل المثال، عندما يتم تشغيل WebView2 في الخلفية في تطبيق سطح المكتب Outlook، يمكنك الاستمتاع بنقل سلس لواجهة المستخدم إلى نافذة متصفح Edge بمجرد النقر فوق رابط بريد إلكتروني.

مثال لـ WebView يظهر في Outlook، وهو تطبيق Microsoft 365.

أفضل جزء هو أن WebView2 Runtime يعمل حتى مع متصفحات أخرى غير Microsoft Edge. إذا كان متصفح Windows الافتراضي لديك هو Google Chrome أو Firefox، فلن تواجه أي مشاكل في التفاعل مع WebView2 Runtime.

يتمتع المطورون أيضًا بميزة كبيرة مع WebView2. فبالإضافة إلى تضمين محتوى الويب في أي تطبيق مستقل يعمل بنظام Windows، يمكنهم ضمان عمل تطبيقاتهم عبر الأنظمة الأساسية على أي جهاز. وسواء استخدم المطورون HTML أو CSS أو JavaScript، فإن هذا لا يهم كثيرًا، حيث سيكون للتطبيق النهائي مع WebView2 مظهر موحد. وبالتالي، يمكن للمطورين تسريع تطبيقاتهم في سوق Microsoft Store.

متعلق ب:بدأت شركة Microsoft في طرح بيئة تشغيل WebView 2 في أبريل 2021 عبر جميع تطبيقات سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows. وهي الآن قياسية وأساسية لجميع أجهزة Windows المحدثة. ما عليك سوى تحديث جهازك وسيتم تثبيت WebView افتراضيًا.

البرامج التي تتطلب Microsoft Edge WebView2 Runtime

فيما يلي بعض برامج Windows 11/10 الأكثر شيوعًا التي تعمل على Microsoft Edge WebView2 Runtime:

  • متصفح مايكروسوفت إيدج
  • تطبيق مايكروسوفت اوت لوك
  • تطبيقات Microsoft 365 Office – Word وExcel وPowerPoint وOneNote
  • فرق
  • تقويم
  • طقس
  • الحاجيات
  • كليبشامب
  • مايكروسوفت تو دو
  • العديد من تطبيقات Microsoft Store المدعومة
استخدام Edge WebView مع متصفح Microsoft Edge. مثال لبرنامج WebView2.

لعِلمِكَ:Microsoft Edge هو متصفح قوي يتيح لك عرض وإدارة جميع كلمات المرور المحفوظة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة المحمولة.

كيفية تثبيت Microsoft Edge WebView2 Runtime

يعد تثبيت Microsoft Edge WebView2 Runtime أمرًا بسيطًا إلى حد ما. لا يحتاج معظم المستخدمين الذين قاموا بتحديث Windows 11/10 إلى القيام بأي شيء. التطبيق متاح بسهولة من إعدادات -> تطبيقات -> التطبيقات المثبتةومع ذلك، يمكنك دائمًا تنزيله من رابط المطور هذا.

يمكنك تنزيل برنامج التشغيل الدائم أو برنامج التثبيت المستقل الدائم. تأكد من اختيار بنية النظام بشكل صحيح، ARM64 أو x86 لأجهزة Win32 أو x64 لأجهزة Win64. يمكنك أيضًا تنزيل إصدار ثابت من البرنامج يتبع رابطًا مثل “125.0.0”. انقر فوق قبول وتنزيل لتنزيل إصدار البرنامج على جهازك.

تنزيل Everrgreen Bootstrapper من برنامج Web View.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم التطبيق على أجهزتهم، قد ترى خطأ مثل “فشل التثبيت. تم بالفعل تثبيت Microsoft Edge WebView 2 Runtime على النظام”. بالنسبة لبقية المستخدمين، سيبدأ ملف الإعداد تلقائيًا في تثبيت WebView على جهاز Windows الخاص بك. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً.

تثبيت Edge WebView.

متعلق ب: هل تواجه مشكلة في تثبيت Windows بسبب سياسات النظام؟ يمكننا مساعدتك في العودة إلى المسار الصحيح.

إلغاء تثبيت WebView2 Runtime

على الرغم من أن تثبيت WebView2 Runtime أمر بسيط، إلا أن إلغاء تثبيته قد يشكل تحديًا، وخاصة لمستخدمي Windows 11. التطبيقات المثبتة القسم، قد تلاحظ أن الغاء التثبيت الخيار معطل. وبالمثل، لن تؤدي محاولة إزالة التطبيق من لوحة التحكم إلى ظهور خيار إلغاء التثبيت. يظل البرنامج نشطًا في الخلفية ومستقلًا عن متصفح Microsoft Edge؛ وبالتالي، لن يؤدي إلغاء تثبيت Edge إلى حل المشكلة.

تم تعطيل إلغاء التثبيت لـ Edge WebView.

ومع ذلك، إذا كنت متأكدًا من رغبتك في إزالة حمولة النظام من على جهازك ويمكنك الاستغناء عن تطبيق WebView2 Runtime، فيمكنك فتح موجه الأوامر في وضع المسؤول وكتابة الأمر التالي. وسوف يحدد لك هذا الأمر الموقع الدقيق لتطبيق WebView2 Runtime على جهاز Windows الخاص بك.

cd "C:\Program Files (x86)\Microsoft\EdgeWebView\Application\1*\Installer

بعد تحديد المسار، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق العنيد بالنقر فوق force-uninstall يجب أن يؤدي هذا إلى إزالة التطبيق وكل ما يعتمد عليه، مما يسمح لك بإعادة تثبيته.

.\setup.exe --uninstall --msedgewebview --system-level --verbose-logging --force-uninstall
إلغاء تثبيت WebView2 باستخدام موجه الأوامر.

في حالة عدم نجاح الطرق المذكورة أعلاه، فسوف تحتاج إلى استخدام برنامج إلغاء تثبيت تابع لجهة خارجية. يمكنك استخدام ريفو أو برامج إلغاء تثبيت IObit. حدد تطبيق Microsoft Edge WebView2 Runtime وحدده. سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط لإلغاء تثبيته من نظامك. تذكر فقط إجراء نسخ احتياطية باستخدام “استعادة النظام”، في حالة حدوث أي خطأ.

إلغاء تثبيت Edge WebView 2 Runtime باستخدام IObit Uninstaller.

بينما يقوم المثبتون بدورهم، تظل بعض العناصر متأخرة لأن WebView 2 Runtime جزء لا يتجزأ من العديد من التطبيقات التي تستخدمها عادةً، مثل متصفح Microsoft Edge. في هذه الحالة، استخدم “إدارة المهام” لإغلاق جميع البرامج غير الضرورية. بعد ذلك، يمكن إزالة هذه العناصر يدويًا من عرض ويب الحافة المجلد الموجود في ج:-> ملفات البرنامج (x86) -> مايكروسوفت.

موقع مجلد Edge WebView في Windows.

يعد Microsoft Edge WebView2 Runtime تطبيقًا مفيدًا لتشغيل بيئة تشبه المتصفح مع تطبيقات سطح المكتب الأخرى. إذا كنت ترغب في استخدام Microsoft Edge، فيمكنك استيراد وتصدير المفضلات الخاصة بك إلى هذا المتصفح.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *