• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية تكرار التطبيقات على Android باستخدام استنساخ التطبيقات

Byadmin

Aug 4, 2024

تكرار التطبيقات على الأندرويد باستخدام استنساخ التطبيقات - الجزء الثاني

قد تختلف عملية إنشاء نسخ متعددة لتطبيقات Android، وذلك وفقًا لطراز Android الخاص بك. يوضح هذا البرنامج التعليمي كيفية تكرار التطبيقات على Android، وهو ما يتضمن إنشاء نسخ متعددة من نفس التطبيق لحسابات مستخدمين مختلفة.

لماذا يجب عليك استنساخ التطبيقات على Android

يتيح لك إنشاء نسخ من التطبيقات على نظام Android الاحتفاظ بحسابات منفصلة لمستخدمين مختلفين على نفس الجهاز. فيما يلي، ستجد ثلاث فوائد رائعة.

  • يتم تشغيل كل مثيل للتطبيق بشكل مستقل:سيكون لكل تطبيق مكرر رمز خاص به أو صورة ملف تعريف مستخدم، مما يتيح لك تسجيل الدخول بشكل مستقل باستخدام أسماء مستخدمين وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف مختلفة.
  • خصوصية أكبر:من الأسهل فصل محادثاتك الخاصة وجهات الاتصال الخاصة بك عن النسخة الرئيسية للتطبيق الأصلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تأمين التطبيق المكرر باستخدام أقفال التطبيقات والميزات المخفية الأخرى.
  • التعامل مع مشكلات التطبيق:إذا لم يعمل تطبيقك الأصلي بشكل صحيح، فيمكن أن يساعدك التطبيق المكرر في إرسال الرسائل العاجلة.

تعد تطبيقات Facebook وInstagram وWhatsApp وSnapchat أمثلة شائعة للتطبيقات التي يمكن استنساخها على نظام Android. بمجرد إنشاء نسخة من التطبيق، يمكنك رؤية نسخته المكررة داخل درج التطبيقات.

واتساب وتطبيقه المكرر على شاشة درج التطبيقات.

في الوقت الحالي، لا يمكن نسخ تطبيقات الوسائط الاجتماعية بسهولة على نظام Android. يتطلب استنساخ التطبيقات الأخرى تطبيقات خارجية وطرق بديلة.

نصيحة:بالإضافة إلى إنشاء نسخ طبق الأصل للتطبيق، يمكنك بسهولة تشغيل نسخ مستخدم جديدة عن طريق حذف التطبيقات وإلغاء تثبيتها تمامًا على Android.

كيفية استنساخ التطبيقات على أجهزة Android المدعومة

مع إطلاق Android 14، كان من المتوقع أن تتوفر ميزة استنساخ التطبيقات المتكاملة على جميع أجهزة Android. ومع ذلك، لم يتم تضمين هذه الميزة في الإصدار النهائي من Android 14 لأجهزة Pixel من Google.

تتوفر برامج استنساخ تطبيقات Android على أنظمة التشغيل الموازية، مثل OnePlus OxygenOS 14، وOppo ColorOS، وSamsung One UI على أجهزة Galaxy، وVivo FuntouchOS. ولا تدعم هذه البرامج سوى عدد محدود من التطبيقات المرتبطة بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت تمتلك أحد هذه الأجهزة، فاتبع الإرشادات أدناه لاستخدام استنساخ التطبيقات لتكرارها.

1. OxygenOS 14/Oppo Color OS

لإنشاء تطبيقات مكررة على Android لجهاز OnePlus يعمل بنظام OxygenOS 14، انتقل إلى إعدادات -> تطبيقات -> مُستنسخ التطبيقفي أجهزة Oppo Color OS 12 والإصدارات الأحدث، انقر فوق إعدادات -> تطبيقات -> استنساخ التطبيقات.

يختار

في الشاشة التالية، ستجد قائمة بالتطبيقات التي تدعم الاستنساخ. لاكتشاف التطبيقات التي توفر الاستنساخ، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق مراسلة عبر خدمات Google Play، ثم قم بتمكين ميزة الاستنساخ الخاصة به.

نحن نقوم بمضاعفة WhatsApp على OnePlus عن طريق تشغيل شريط التمرير لـ إنشاء نسخة من التطبيقفي أجهزة Oppo ColorOS، الخيار هو تمكين استنساخ التطبيقيستغرق إنشاء نسخة التطبيق الثانية بضع ثوانٍ.

إنشاء تطبيق مكرر للواتساب باستخدام ميزة استنساخ التطبيق الأصلية في هاتف أندرويد.

بمجرد تكرار التطبيق، قم بإعادة تسمية المثيل الثاني بالنقر فوق إعادة تسمية التطبيق المستنسخفي Oppo ColorOS، الزر هو إعادة تسمية التطبيق المستنسخ.

إعادة تسمية تطبيق WhatsApp المستنسخ إلى

عند فتح التطبيق المستنسخ في المستقبل، سيُطلب منك الاختيار بين نسخ التطبيق. لمنع ذلك، قم بتعطيل اسال دائما، والذي سيتم تعيينه افتراضيًا على نسخة التطبيق الرئيسية. تتم إضافة نسخة طبق الأصل من التطبيق تعمل بشكل مستقل عن التطبيق الأصلي إلى الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات.

لعِلمِكَ:بسبب مشكلات التكيف، قد يختلف أداء نسخة التطبيق عن التطبيق الأصلي. حاليًا، لا يدعم OxygenOS 14 وColorOS نسخ التطبيقات لمشغلات واجهة المستخدم التابعة لجهات خارجية.

2. سامسونج جالكسي OneUI

يمكن لمالكي أجهزة Samsung Galaxy إنشاء نسخ طبق الأصل من التطبيقات باستخدام تطبيق Galaxy Store، استنساخ التطبيقيجب أن يعمل على جميع الأجهزة المتوافقة التي تدعم متجر Galaxy من Samsung، بما في ذلك Fold وFlip.

بعد تنزيل التطبيق وتثبيته والنقر عليه موافق ومواصلة لاتفاقية الخدمة، يمكنك عرض الشاشة الرئيسية. لإنشاء نسخة جديدة من التطبيق، انقر فوق الزر الكبير + استنساخ الزر. حدد التطبيق الذي تريد تكراره.

متجر سامسونج جالاكسي

يمكنك أيضًا إضافة أيقونة واسم وشعار مختلفين للتطبيق المستنسخ. انقر فوق استنساخ لتثبيت نسخة التطبيق الثانية. إذا حصلت على تم حظر التطبيق غير الآمن الرسالة، انقر فوق التثبيت على أية حالوسيكون استنساخ التطبيق مرئيًا على الشاشة الرئيسية.

إنشاء نسخة طبق الأصل من Amazon Alexa باستخدام تطبيق Samsung Galaxy،

لعِلمِكَ:لا تتشابه أجهزة Samsung وأجهزة Android كثيرًا. يتضمن هذا الدليل بعض الاختلافات الأساسية بين نظامي التشغيل.

3. فيفو FuntouchOS

على هاتف Vivo الذكي، انتقل إلى إعدادات -> التطبيقات والأذونات/التطبيقات والإشعارات -> تطبيقات -> استنساخ التطبيق. من المطلوب أن تقوم في البداية بتمكين استنساخ التطبيق يُحوّل.

انتقل إلى أي تطبيق على الشاشة الرئيسية، واضغط مطولاً على أيقونة التطبيق. سيظهر زر زائد إذا كان التطبيق يدعم الاستنساخ. حاليًا، الميزة متاحة فقط مع WhatsApp أو Line أو Snapchat أو Instagram أو Viber أو Facebook.

لعِلمِكَ:ابحث عن الملفات التي تم تنزيلها على أي جهاز Android تملكه.

كيفية استنساخ التطبيقات إذا كان هاتفك الأندرويد لا يدعم هذه الميزة

كما ذكرنا سابقًا، على الرغم من أن الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تستخدم طرقًا مختلفة لتكرار التطبيقات، إلا أنها تواجه قيودًا فيما يتعلق بعدد التطبيقات التي يمكنها دعمها. لا يمكن استنساخ معظم تطبيقات Google Workspace، حيث تحتوي على شهادات مستخدم مختلفة لا يمكن تكرارها.

ومع ذلك، إذا كان لديك تطبيقات عادية لا تحتوي على مثل هذه القيود، فيمكنك استنساخها بسهولة على أي علامة تجارية وإصدار Android.

تحميل تطبيق استنساخ APK الملف عبر متصفح هاتفك الذكي. لتشغيله، سيتعين عليك تجاوز أذونات أمان جهاز Android الخاص بك للسماح بتثبيتات APK. إذا حصلت على إذن تم حظر التطبيق غير الآمن الرسالة، انقر فوق التثبيت على أية حال.

بمجرد وصولك إلى الشاشة الرئيسية، حدد التطبيق الذي تريد استنساخه.

App Cloner مع قائمة بالتطبيقات المختلفة على الشاشة الرئيسية.

بعد تحديد التطبيق، حدد رقم إصدار الاستنساخ الخاص به، وقم بتغيير لون الرمز، وما إلى ذلك. انقر فوق الزر الكبير استنساخ على الشاشة، وسيقوم التطبيق بتكرار نفسه. يجب أن يكون التطبيق المستنسخ مرئيًا في درج التطبيقات الرئيسي، لكنه لن يتم تحديثه تلقائيًا.

استنساخ تطبيق يسمى

الآن بعد أن تعرفت على كيفية تكرار أو استنساخ التطبيقات على Android، تعرف على كيفية إعداد حسابات WhatsApp متعددة عبر App Clones.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *