• Sat. Sep 21st, 2024

الأقراص المدمجة تعود بقوة – لماذا؟

Byadmin

Aug 4, 2024

ميزة شراء الأقراص المضغوطة في متجر CD Comeback

مثل الأسطوانات الفينيلية التي سبقتها، فإن شكل الوسائط المادية الذي كان يُعتقد أنه مات منذ فترة طويلة يرتفع مثل طائر الفينيق – نعم، تعود الأقراص المضغوطة. لم يمض وقت طويل منذ وضعنا المسمار الأخير في نعش القرص المضغوط. لكن الأقراص المضغوطة شهدت بعضًا من أعلى أرقام المبيعات منذ سنوات. في الماضي، كانت الأقراص المضغوطة تُعتبر بمثابة اكتشاف لجودة الصوت الفائقة. ومع ظهور الإنترنت عالي السرعة ومنصات البث مثل Spotify، اختفت جميعها تقريبًا. فلماذا إذن هذا الظهور؟ لماذا يشتري الناس الأقراص المضغوطة مرة أخرى؟ وهل يجب أن تبحث في علية منزلك بحثًا عن مجموعتك القديمة؟

جودة الصوت

تستخدم خدمات البث مثل Spotify خوارزميات الذكاء الاصطناعي لضغط الموسيقى إلى تنسيق “مفقود” لتقليص حجم ملف الصوت. تتطلب ملفات الصوت المضغوطة هذه بيانات أقل لنقلها، مما يقلل من متطلبات النطاق الترددي. يساعد هذا في تقليل الضغط على خوادم الخدمة ويستوعب المستخدمين الذين لديهم بيانات محدودة أو سرعات إنترنت أبطأ. علاوة على ذلك، نظرًا لأن الملفات المضغوطة تتطلب مساحة تخزين أقل على خوادم الخدمة، مما يسمح لها بتخزين مكتبة موسيقية أكبر بالإضافة إلى السماح للمستخدمين بتنزيل المزيد من الموسيقى على أجهزتهم للاستخدام دون اتصال بالإنترنت.

لسوء الحظ، يؤدي الضغط مع فقدان البيانات إلى تدهور ملحوظ في جودة الصوت. لا تعاني الأقراص المضغوطة من هذه المشكلة، حيث أن الموسيقى المخزنة على الأقراص المضغوطة غير مضغوطة. بالنسبة للعديد من محبي الموسيقى، فإن الأقراص المضغوطة مفضلة على خدمات بث الموسيقى نظرًا لجودة الصوت الفائقة.

الملكية المادية

تقدم خدمات البث الصوتي مكتبات ضخمة من الموسيقى بلمسة زر. وهذا مريح للغاية، وإن كان به عيب كبير – لا يوجد ضمان بأنك ستتمكن دائمًا من الوصول إلى أغنية أو ألبوم معين. وذلك لأن المشترك في خدمة البث الصوتي لا يمتلك في الواقع أيًا من الموسيقى على هذه المنصة. بدلاً من ذلك، فكر في رسوم الاشتراك باعتبارها رسوم إيجار.

يرجع هذا إلى حقيقة أن منصات البث لا تمتلك أيًا من الموسيقى أيضًا. بدلاً من ذلك، يتعين عليها ترخيص الموسيقى التي تستضيفها من شركات التسجيل والفنانين. إذا لم يتم تجديد الترخيص أو سحبه من قبل حامل الحقوق، فسيتم إزالة الموسيقى من المنصة، مما يؤدي إلى عدم القدرة على الاستماع إليها. يمكن أن يحدث هذا في أي وقت ودون سابق إنذار. حقوق البث معقدة، لذلك لا يوجد ما يضمن أن ألبومك المفضل سيكون متاحًا عبر الإنترنت إلى الأبد. يضمن امتلاك الألبوم إمكانية الوصول إليه دائمًا.

لا يوجد اشتراكات شهرية

تقدم منصات البث الصوتي مثل Spotify مكتبات موسيقية ضخمة مقترنة بميزة الطلب حسب الطلب – مقابل سعر. تظل تكاليف الاشتراك الشهري كما هي بغض النظر عن عدد مرات استخدامك للخدمة. علاوة على ذلك، فإن أسعار الاشتراك ليست ثابتة أبدًا، ويمكنك التأكد من أن التكاليف من المرجح أن ترتفع، بدلاً من الانخفاض.

على العكس من ذلك، فإن الأقراص المضغوطة هي عملية شراء لمرة واحدة. ونظراً لانخفاض تكلفة الأقراص المضغوطة، وخاصة إذا اخترت الأقراص المضغوطة المستعملة، فإن اتباع هذا الطريق قد يوفر لك المال على المدى الطويل. وهذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تميل إلى الاستماع إلى نفس الأغاني والفنانين مراراً وتكراراً.

الاعتماد على الانترنت

تتطلب جميع خدمات البث اتصالاً نشطًا ومستقرًا بالإنترنت. وهذا يمثل مشكلة للأشخاص الذين لديهم حدود بيانات منخفضة وسرعات اتصال أبطأ، أو عندما لا يكون الاتصال بالإنترنت ممكنًا، مثل السفر على متن طائرة. تضمن الاتصالات السريعة والمستقرة إمكانية نقل البيانات بسلاسة. ويؤدي هذا إلى الاستماع دون انقطاع بالإضافة إلى دعم دقة صوتية أكبر. يمكن أن تؤدي الاتصالات البطيئة أو غير المستقرة إلى انخفاض جودة الصوت وانقطاعات بسبب التخزين المؤقت.

من الواضح أن الأقراص المضغوطة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لتشغيلها. بالإضافة إلى ذلك، تظل جودة الصوت العالية للأقراص المضغوطة ثابتة، بغض النظر عن مكان وجودك أو سرعة الإنترنت لديك. وعلاوة على ذلك، إذا كنت مهتمًا بإمكانية نقل مجموعة الأقراص المضغوطة الخاصة بك، فتذكر أنه يمكنك دائمًا نسخ ألبوماتك إلى تنسيق رقمي بدون فقدان للبيانات لأخذ مجموعتك معك بسهولة أينما ذهبت.

قابلية التحصيل

بالإضافة إلى جودة الصوت الفائقة، فإن جزءًا من جاذبية جمع الأقراص المضغوطة يرجع إلى امتلاك منتج ملموس. يمكنك حمله وعرضه وإضافته إلى مجموعتك. تتميز الأقراص المضغوطة بفنية في عبواتها، حيث تحتوي على أعمال فنية وكتيبات كلمات الأغاني. يمكن للمعجبين استكشاف هذه الأشياء بالإضافة إلى الموسيقى، مما يعزز ارتباطًا أعمق بالفنان.

علاوة على ذلك، يمكن استخدام الألبومات المادية كديكور في المنزل، مما يُبرز ذوق المالك الموسيقي. يقدر بعض الأشخاص جمالية وجود مكتبة موسيقية مادية.

الأقراص المضغوطة رخيصة الثمن

أحد الأسباب التي تجعل الأقراص المدمجة تعود إلى الواجهة هو أسعارها المنخفضة للغاية. فقد شهدت أسطوانات الفينيل انتعاشًا مشابهًا في شعبيتها، ولكن مع زيادة الطلب عليها ارتفعت أسعارها بشكل حاد. ومن ناحية أخرى، يمكن العثور على الأقراص المدمجة بسهولة في متاجر التوفير ومبيعات المرآب والأسواق عبر الإنترنت مقابل لا شيء تقريبًا.

نظرًا لأن أسعار الأسطوانات الفينيلية قد تتجاوز 50 دولارًا، فلا عجب أن يتجه المزيد من عشاق الموسيقى المهتمين بالميزانية إلى الأقراص المضغوطة، والتي يمكن شراؤها مقابل القليل من المال. بالنسبة لهواة جمع الوسائط المادية، تعد الأقراص المضغوطة وسيلة ميسورة التكلفة لامتلاك ألبوماتك المفضلة.

أين يمكن شراء الأقراص المضغوطة

صدق أو لا تصدق، لا تزال الأقراص المضغوطة تُباع من قبل تجار التجزئة الكبار مثل وول مارت و هدفومع ذلك، فإن اختيارهم يقتصر غالبًا على الإصدارات الأكثر شهرة فقط. في هذه الأيام، يعد أفضل رهان لك لشراء الأقراص المضغوطة الجديدة والمستعملة هو الأسواق عبر الإنترنت. ومع ذلك، هناك متجر فعلي واحد يجب عليك بالتأكيد التحقق منه إذا كنت تبحث عن أقراص مضغوطة رخيصة.

إزالة التلوث

إزالة التلوث Decluttr هو سوق إلكتروني متخصص في الأجهزة التقنية المُجددة والعناصر المستعملة مثل أقراص Blu-ray وأقراص DVD والأقراص المضغوطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص بيع الأشياء غير المرغوب فيها مقابل سعر ثابت. إذا كنت في السوق، فإن Decluttr يدير متجرًا على eBay وAmazon. يمكن للمشترين تصفح مخزون Decluttr الواسع والاستمتاع بضمان استرداد الأموال لمدة 14 يومًا.

ديسكوجز

عودة الأقراص المضغوطة أين يمكن شراء الأقراص المضغوطة Discogs

ديسكوجز هو سوق إلكتروني حيث يمكن لهواة جمع المقتنيات العثور على كل شيء تقريبًا تم إصداره فعليًا. ويشمل ذلك الكثير من الإصدارات النادرة والتي يصعب العثور عليها بما في ذلك الإصدارات المحدودة والإصدارات الأجنبية والأغاني المنفردة ومجموعات المقتنيات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا العثور على إصدارات غير رسمية على Discogs، بما في ذلك الحفلات الموسيقية غير الرسمية والألبومات المجمعة.

إيباي

عودة الأقراص المضغوطة أين يمكن شراء الأقراص المضغوطة على موقع eBay

إيباي لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بالتنوع. يمكن لصائدي الأقراص المضغوطة العثور على أي شيء تقريبًا على المنصة نظرًا للبائعين في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، هناك فائدة إضافية تتمثل في إمكانية الحصول على صفقة رائعة، وذلك بفضل تنسيق المزاد. ما عليك سوى التحقق من تقييم البائع قبل الشراء لضمان معاملة سلسة.

أمازون

عودة الأقراص المضغوطة أين يمكن شراء الأقراص المضغوطة على أمازون

إذا كنت من بين العديد من الأشخاص الذين لديهم دائمًا صناديق كرتون مختومة بابتسامة أمازون مكدسة عند باب منزلك وترغب في جمع الأقراص المضغوطة، فأنت محظوظ. يمكنك العثور على طن من الأقراص المضغوطة، سواء كانت جديدة أو مستعملة على أمازون. والجزء الأفضل هو أن العديد منها رخيصة الثمن.

متاجر التوفير

مع الشعبية الساحقة لمنصات بث الموسيقى، يتطلع العديد من الأشخاص إلى التخلص من مجموعات الوسائط المادية الخاصة بهم. غالبًا ما لا يزعج الأشخاص الذين يتطلعون إلى التخلص من الفوضى في منازلهم بيع كل قرص مضغوط مقابل حفنة من الدولارات فقط، لذلك غالبًا ما يتبرعون بها لمتاجر التوفير. لحسن الحظ بالنسبة لهواة جمع الأقراص المضغوطة، يمكن شراء هذه الألبومات مقابل دولار أو دولارين فقط.

تغليف

إذا كنت ترغب في البدء في جمع الموسيقى الملموسة، فإن الأقراص المضغوطة هي وسيلة رائعة للقيام بذلك. فهي توفر جودة صوت لا مثيل لها ويمكن العثور عليها مقابل جزء بسيط من كمية الوسائط المادية الأخرى مثل الفينيل. يمكنك أيضًا نسخ أقراصك المضغوطة بسهولة إلى ملفات رقمية لمزيد من الراحة وسهولة الحمل. لهذا السبب، يقوم العديد من محبي الموسيقى وجامعي الموسيقى بشراء الأقراص المضغوطة بأعداد كبيرة. إذن، ما الذي تنتظره؟ انطلق وابحث عن ألبوماتك المفضلة قبل أن يفعل شخص آخر ذلك! فقط تأكد من أنك تعتني بها بشكل صحيح.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *