• Sat. Sep 21st, 2024

إيلون ماسك غاضب من استخدام أبل لبرنامج ChatGPT

Byadmin

Aug 4, 2024

مسك غاضب من آبل Chatgpt مميز

أكدت شركة أبل في حدث WWDC هذا الأسبوع أنها ستستخدم ChatGPT إلى جانب “Apple Intelligence” الخاص بها. وقد أثار هذا غضب إيلون ماسك، الذي هدد بعدم السماح لمنتجات أبل في Tesla بسبب استخدام ChatGPT.

إيلون ماسك يهدد شركة آبل

أعلنت شركة Apple في حدث WWDC أنها ستضيف الذكاء الاصطناعي إلى خدماتها وبرامجها. ولن تتمكن سوى الأجهزة الأحدث والأكثر قوة من استخدامه في الوقت الحالي. وقد تم تسميتها Apple Intelligence. وبالنسبة لبعض طلبات الذكاء الاصطناعي، ستستفيد Apple من ChatGPT، وهو منتج من OpenAI، ولكن يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في هذه التجربة.

بعد إعلان WWDC، غرد ماسك“إذا قامت Apple بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة Apple في شركاتي. وهذا انتهاك أمني غير مقبول.”

إن استياء إيلون ماسك من قرار آبل له أهمية كبيرة بسبب العواقب المحتملة التي قد يخلفها على العلاقة بين تيسلا وآبل. وباعتبارهما اثنتين من أكثر الشركات نفوذاً في صناعة التكنولوجيا، فإن أي تغييرات كبيرة في علاقتهما قد يكون لها تأثير بعيد المدى.

بالإضافة إلى ذلك، شارك ماسك في تأسيس شركة OpenAI في عام 2015. وهو يرفع دعوى قضائية ضد الشركة حاليًا لانتهاكها اتفاقية تأسيسية والابتعاد عن كونها مؤسسة غير ربحية. وهذا بالتأكيد يزيد من مشاعره تجاه استخدام Apple لبرنامج ChatGPT.

هل يعتبر رد ماسك تهديدا فارغا؟

إن الآباء والأمهات يدركون جيداً معنى التهديدات الفارغة ــ إخبار الطفل بأنه إذا فعل هذا مرة أخرى، فسوف تفرض عليه عقوبة معينة. وقد انضم ماسك إلى عالم الأبوة والأمومة بتهديده لشركة أبل. ويبدو أن هذا التهديد سيكون على الأرجح تهديداً فارغاً.

هل يستطيع ماسك أن ينفذ هذا حقا، بأن يمنع أي جهاز من أجهزة آبل؟ لا أجهزة آيباد، ولا أجهزة ماك بوك، ولا هواتف آيفون؟ كيف يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك؟ هل سيكافئ كل مستخدمي آيفون بمنحهم هواتف أندرويد؟ أم أنه سيصر على أن يشتري كل منهم هواتف أندرويد خاصة به أو يترك الشركة؟

مسك غاضب من آبل Chatgpt iOS iPadOS macOS

مع كل ما يملكه ماسك من أعمال في مجال التكنولوجيا، فإنه لابد وأن يفهم رغبة آبل في دمج الذكاء الاصطناعي. فهو من يريد وضع الجميع في سيارة ذاتية القيادة.

في هذه المرحلة، إما أن تقوم بدمجها، أو ستضيع في خضم هذه الفوضى. إن الذكاء الاصطناعي يسيطر على العالم. إن قيام شركة Apple بتقديم خيار ChatGPT، رغم علمها بأن ذكاءها الاصطناعي قد لا يكون كافياً دائماً، يضمن ببساطة أن قاعدة مستخدميها لن تنتقل إلى جهاز آخر. كانت شركة Apple لتضيع في الوحل إذا لم تدمج هذا.

إذا نفذ ماسك تهديده بحظر أجهزة آبل في تيسلا، فقد يؤثر ذلك بشكل كبير على الديناميكية بين الشركتين. وقد يؤدي ذلك إلى تغييرات في التكنولوجيا المستخدمة داخل تيسلا، وربما يؤثر حتى على صناعة التكنولوجيا الأوسع.

وعلى الرغم من التداعيات المحتملة لهذا الموقف، فقد يكون هذا مجرد كلام قاله عندما كان يتصرف بدافع من خيبة أمله. وقد يكون هذا تحركاً استراتيجياً يهدف إلى التعبير عن عدم رضاه عن قرار أبل، وليس خطة ملموسة لحظر منتجات أبل. وفي كلتا الحالتين، سيكون هذا تهديداً فارغاً.

مع قيام Apple بدمج ChatGPT في خطة Apple Intelligence الخاصة بها لنظامي التشغيل iOS وiPadOS وmacOS، فإن الموقف يمثل صراعًا كبيرًا محتملًا بين Musk وApple. هناك بعض الأسباب لعدم استخدام ChatGPT، لذا تحقق من بدائل روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي هذه إذا كنت لا تزال مهتمًا باستخدام شيء مماثل.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *