• Sat. Sep 21st, 2024

iPad مقابل iPad Air: أي جهاز لوحي من Apple أفضل لك في عام 2024

Byadmin

Aug 4, 2024

مقارنة بين ايباد وايباد اير 2

مع ترقية iPad Air في عام 2024 وإيقاف إنتاج iPad (الجيل التاسع)، أصبحت معركة iPad vs. iPad Air الآن بين iPad 2022 من Apple وiPad Air M2. أيهما يجب أن تشتريه في عام 2024؟

جيد ان تعلم: قبل أن تقوم بترقية جهاز iPad الخاص بك هذا العام، قد ترغب في تحديد ما إذا كان الأمر يستحق الحصول على جهاز iPad مزود بخدمة خلوية.

نظرة عامة: iPad 2022 مقابل iPad Air M2

قامت شركة Apple بتحديث جهاز iPad Air لأول مرة منذ عام 2022، وتخطت عام 2023 تمامًا. وكما هو الحال، فإن iPad 2022 (الجيل العاشر) وiPad Air M2 مقاس 11 بوصة هما أرخص طرازين على جانبي المقارنة. يوجد أيضًا طراز iPad Air جديد مقاس 13 بوصة بدقة أعلى وبطارية أكبر. قبل أن نقارن بين هذين الطرازين وفقًا لمعايير مختلفة، دعنا نلقي نظرة على ما يوجد تحت الغطاء.

المواصفات التقنية ايباد 2022 (الجيل العاشر) آيباد إير M2 مقاس 11 بوصة
عرض شاشة Liquid Retina IPS مقاس 10.9 بوصة (2,360 × 1,640) شاشة Liquid Retina LED مقاس 11 بوصة (2,360 × 1,640)
المعالج شريحة A14 Bionic من شركة آبل ابل M2
كبش 4 غيغابايت 8 جيجابايت LPDDDR5
الكاميرا الخلفية 12 ميجا بكسل 12 ميجا بكسل
الكاميرا الأمامية كاميرا FaceTime HD بدقة 12 ميجابكسل مع Center Stage (أفقي) كاميرا FaceTime HD بدقة 12 ميجابكسل مع Center Stage (أفقي)
البطارية والشحن 28.6 واط، شاحن بقوة 20 واط متضمن 28.93 واط، شاحن بقوة 20 واط متضمن
دعم قلم Apple الجيل الأول وUSB-C برو وUSB-C
مكبرات الصوت مكبرات صوت ستيريو مكبرات صوت ستيريو
الموانئ يو اس بي-سي يو اس بي-سي
المصادقة معرف اللمس (على زر الطاقة) Touch ID (على زر الطاقة) وFace ID
تخزين 64 جيجابايت، 256 جيجابايت 128 جيجابايت، 256 جيجابايت، 512 جيجابايت، 1 تيرابايت
وزن 1.05 رطل 1.02 رطل
سعر ابتداءً من 349 دولارًا ابتداءً من 599 دولارًا
المصدر: آبل

لقد جعل تحديث iPad 2022 جهاز iPad للمبتدئين أقرب من أي وقت مضى إلى تصميم iPad الحديث، مع حواف أصغر وخيارات ألوان كثيرة. كما أعطاه دفعة كبيرة في أقسام المعالج والشاشة والصوت. ومع ذلك، لا يزال دعم Apple Pencil يقتصر على الجيل الأول من Apple Pencil و قلم آبل (USB-C)يبدأ سعر الطلب من 349 دولارًا أمريكيًا، وهو ما يمثل زيادة قدرها 120 دولارًا أمريكيًا عن جهاز iPad من الجيل التاسع الذي تم إيقاف إنتاجه والذي كان يباع بسعر 229 دولارًا أمريكيًا.

من ناحية أخرى، يعد iPad Air M2 ترقية تدريجية لجهاز iPad Air السابق. وبصرف النظر عن الانتقال من Apple M1 إلى شريحة Apple M2 الأحدث، فإن دعم أحدث إصدار من Apple M2 يأتي مع دعم لـ Apple M2. قلم آبل بروعلى الرغم من أن iPad Air الجديد يأتي مع مساحة تخزين إضافية في الطراز الأساسي وبنفس السعر، إلا أن هناك القليل جدًا مما يميزه عن سابقه. فهو يتمتع بتصميم وشاشة وذاكرة ومنافذ متطابقة تقريبًا مع الجيل السابق من iPad Air.

بعد أن استعرضنا المواصفات، دعونا نلقي نظرة على أي من هذين الجهازين الجديدين في مجموعة iPad هو الخيار الأفضل لك في عام 2024.

التصميم والعرض

للوهلة الأولى، من الصعب نسبيًا التمييز بين iPad (الجيل العاشر) وiPad Air M2، حيث يشتركان في نفس التصميم مقاس 11 بوصة والحواف المسطحة لأجهزة iPad المتميزة من Apple. ومع ذلك، يمكنك ملاحظة أن حواف iPad أكبر قليلاً، كما أنه أثقل وزنًا قليلاً. هذه ليست اختلافات كبيرة بأي حال من الأحوال.

كما أن جودة العرض متطابقة في كلا الجهازين. فشاشة Liquid Retina بدقة 2,360 × 1,640 في كل منهما ساطعة وحادة، والفرق الوحيد هو الطلاء المضاد للانعكاس على شاشة iPad Air.

يتشابه جهازا iPad حتى في قسم الكاميرا. يتميز كلا الطرازين بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل على الجانب، وهو تحسن مرحب به على iPad Air. (كان iPad Air 2022 أقصر قليلاً).

منفذ الشحن في كلا الطرازين هو USB-C، حيث يتمتع كلا الطرازين بسرعات شحن مماثلة. كما توجد المزيد من أوجه التشابه في كلا الطرازين: مكبرات صوت استريو، وكاميرات خلفية متطابقة، ومصادقة Touch ID. لا يوجد Face ID في جهاز iPad من الفئة الأساسية.

الفائز: التعادل

جيد ان تعلم: إذا كنت تشتري جهاز iPad جديدًا لأحد الوالدين أو الأجداد المسنين، فقم بإعداده لاستخدام كبار السن قبل إهدائه.

أداء

وهنا قررت شركة آبل الإبقاء على النموذجين موجهين لمستخدمين مختلفين. ففي حين يعمل جهاز iPad 2022 بشريحة A14 Bionic وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، يحصل جهاز iPad Air M2 2024 على شريحة Apple M2 silicon (نفس المعالج المستخدم في العديد من أجهزة MacBooks وiMacs) مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

على الرغم من أن A14 Bionic قادر على التعامل مع مهام مثل بث محتوى الفيديو وتصفح الويب وتدوين الملاحظات ورسم الأعمال الفنية، إلا أنه لا يعمل بنفس كفاءة شريحة M2 الأقوى (أسرع بنسبة 30% من M1) على iPad Air. الأحمال الأكثر تطلبًا، مثل تحرير الصور والفيديو والألعاب عالية الأداء والمهام المكتبية الكاملة، تناسب iPad Air بشكل أفضل.

لا يعني هذا أن جهاز iPad 2022 سيشعر بالبطء أو القدم عند تشغيل الألعاب المتطلبة أو استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول. لكن جهاز iPad Air سيقضي على المرات القليلة التي قد يبدأ فيها جهاز iPad من الفئة الأساسية في إظهار حدوده.

أما بالنسبة لعمر البطارية، فإن كلا الطرازين يتمتعان بنفس سعة البطارية وسرعات الشحن. ولن تلاحظ فرقًا كبيرًا في عمر البطارية في سيناريوهات مماثلة.

الفائز: iPad Air M2

مُكَمِّلات

إذا كان استخدام Apple Pencil لإنشاء الأعمال الفنية أمرًا ضروريًا بالنسبة لك، فقد يكون iPad Air M2 هو الخيار الأفضل. يدعم كلا الطرازين Apple Pencil (USB-C)، لكن iPad Air M2 يدعم أيضًا أحدث Apple Pencil Pro. وهذا يخلق العديد من مشكلات جودة الحياة. في حين أن Apple Pencil (USB-C) ميسور التكلفة ويؤدي المهمة عندما يتعلق الأمر بتدوين الملاحظات والتنقل الدقيق والفن الرقمي، فإن Apple Pencil Pro على مستوى آخر.

يتمتع قلم Apple Pencil Pro الجديد بحساسية الضغط وعناصر تحكم مدمجة في اللمس والضغط والدوران. كما يتم توصيله وشحنه مغناطيسيًا، على عكس قلم Apple Pencil (USB-C). بفضل القلم الأكثر تقدمًا من Apple حتى الآن، يمكنك التحكم بشكل أفضل في التطبيق الذي تستخدمه، والتبديل بسهولة بين التطبيقات، ورسم إبداعات أكثر تقدمًا. ويمكن أيضًا تحديد موقعه عبر Find My.

لا يدعم Apple Pencil (USB-C) الشحن المغناطيسي، أو حساسية الضغط، أو اختصار النقر المزدوج، أو دعم النقش.

من المؤكد أن إزالة الدعم للجيل الثاني من Apple Pencil من أحدث جهاز iPad Air سيكون أمرًا مفقودًا، حيث كان بديلاً رائعًا لجهاز Apple Pencil Pro الأكثر تكلفة، مع تقديم الكثير من نفس الوظائف.

بالانتقال إلى دعم لوحة المفاتيح، فإن iPad 2022 وiPad Air 2022 متشابهان تمامًا مرة أخرى. يحتوي Magic Keyboard Folio على iPad 2022 على لوحة مفاتيح ولوحة تتبع، مما يجعله عمليًا تمامًا مثل Magic Keyboard لجهاز iPad Air، أحد أفضل لوحات مفاتيح iPad المتاحة.

الفائز: iPad Air M2

نصيحة:قم بالتحكم في جهاز iPad وMac باستخدام لوحة مفاتيح وماوس واحد باستخدام Universal Control.

الاتصال

تنطبق هذه الميزة على الطرز الخلوية فقط، لكنها لا تزال تستحق الذكر، خاصة للمستخدمين الذين يفضلون الاتصال بالإنترنت دون انقطاع. يحصل كل من iPad 2022 وiPad Air M2 2024 على دعم 5G في طرازيهما الخلويين، بالإضافة إلى 4G LTE. سيتعين عليك إنفاق المزيد على هذه الطرز، لكن الأمر قد يستحق ذلك إذا كنت تقدر الميزات بدرجة كافية.

أضافت Apple دعم Wi-Fi 6E على جهاز iPad Air الجديد، بينما يدعم iPad (الجيل العاشر) معيار Wi-Fi 6 الذي يعد أفضل بكثير من Wi-Fi 5. وفيما يتعلق بدعم البلوتوث، يتفوق iPad Air M2 بالكاد على iPad 2022 من خلال توفير Bluetooth 5.3 بدلاً من Bluetooth 5.2 في الأخير.

الفائز: iPad Air M2

نصيحة: إذا كنت لا ترغب في إنفاق مبالغ كبيرة على سماعات الرأس التي تحمل علامة Apple التجارية، فتفضل بإلقاء نظرة على بدائل AirPods المتميزة هذه.

سعر

كل هذا يعود إلى السعر. يمثل iPad Air أفضل ما في العالمين في Apple، حيث يمكنك الحصول على معظم ميزات طراز iPad Pro، دون إنفاق ألف دولار. ومع ذلك، فإن iPad 2022 عبارة عن جهاز لوحي حديث المظهر وذو إطار رفيع وشاشة رائعة وأداء كافٍ لمعظم المهام.

يتعين عليك أن تقرر ما إذا كانت علاوة 250 دولارًا على أحدث جهاز iPad Air M2 مقارنة بجهاز iPad 2022 تستحق ذلك في سيناريو الاستخدام الخاص بك. إذا شعرت أن الاختلافات كبيرة بما يكفي، فقد يكون إنفاق المزيد على Air قرارًا يستحق العناء.

الفائز: iPad (الجيل العاشر)

الحكم: iPad (الجيل العاشر) مقابل iPad Air M2

مع جهاز iPad Air M2 الجديد، ستحصل على شريحة أسرع وذاكرة وصول عشوائي إضافية وتجربة أفضل بكثير مع Apple Pencil. كما يمكنك أن تكون أكثر ثقة بشأن استبدال الكمبيوتر المحمول بجهاز iPad (إلى حد ما)، وذلك بفضل مواصفاته المتفوقة. بالإضافة إلى ذلك، هذا الطراز جاهز لميزات الذكاء الاصطناعي التي تأتي مع نظام التشغيل iPadOS 18.

على النقيض من ذلك، إذا كان كل ما تريده من جهاز iPad هو تجربة سلسة وموثوقة للاستخدام اليومي المنتظم، فإن جهاز iPad من الجيل العاشر لعام 2022 يعد خيارًا رائعًا وسيوفر لك حوالي 250 دولارًا (أو أكثر أثناء العرض الترويجي). سواء كان الأمر يتعلق بالتحرير الأساسي أو إنشاء فن رقمي أو حتى ممارسة الألعاب، فإن جهاز iPad للمبتدئين لن يخيب ظنك.

بالنسبة للعديد من المستخدمين، فإن تجربة Apple Pencil المخيبة للآمال على iPad 2022 وحدها ستكون كافية للانتقال إلى Air. يمكن للمستخدمين حتى شراء iPad Air من الجيل السابق بدلاً من أحدث iPad، إذا تمكنوا من العثور عليه. يتميز بشريحة Apple M1 القوية ودعم Apple Pencil من الجيل الثاني الأكثر تكلفة.

الفائز: iPad Air M2

حقوق الصورة: تفاحة

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *