• Sat. Sep 21st, 2024

أفضل 10 بودكاستات تقنية يمكنك متابعتها

Byadmin

Aug 4, 2024

بودكاستات التكنولوجيا المميزة

سواء كنت تبحث عن شيء لتمضية وقتك به أو تريد الحصول على رؤى حول صناعة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات الأخرى، فإن البث الصوتي التكنولوجي يمكنه تلبية هذه المهمة بسهولة. تغطي هذه القائمة بعضًا من أفضل البث الصوتي التكنولوجي للاستماع إليه أثناء تنقلك اليومي أو أثناء المشي أو في مواقف أخرى.

1. Waveform بواسطة MKBHD

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube

يدير Waveform ماركيز براونلي، المعروف أيضًا باسم MKBHD على YouTube. بالإضافة إلى قناته على YouTube، التي تضم أكثر من 18 مليون مشترك، ينشر حلقات أسبوعية على بودكاست Waveform.

بودكاست Waveform

يغطي ماركيز أحدث الأخبار التقنية والموضوعات الساخنة في مجال التقنية عبر العديد من القطاعات، مثل التطبيقات وهواتف iPhone والذكاء الاصطناعي. ويشاركه في البرنامج ديفيد إيميل وأندرو مانجانيلي وآخرون.

تبلغ مدة كل عرض حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين. تتضمن الحلقات التي تبدأ بها تيك توك يتفوق على يوتيوب و قنواتنا المفضلة على اليوتيوب والتي لا تحظى بالتقدير الكافي.

2. فيرجيكاست

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube

يتحدث نيلاي باتيل وديفيد بيرس وأليكس كرانز عن التكنولوجيا في برنامج The Vergecast في حلقات تُذاع مرتين أسبوعيًا. يناقش الثلاثي الألعاب والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والعديد من الموضوعات الأخرى.

ذا فيرجيكاست

تتضمن أغلب تنسيقات العروض الأسبوعية حلقة واحدة أطول تزيد مدتها عن ساعة وأخرى أصغر حجمًا لا تتجاوز عادةً نصف ساعة. بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات الرائجة في مجال التكنولوجيا، يناقش مضيفو البودكاست أحيانًا المنتجات التي استخدموها مؤخرًا.

إن النطاق الواسع من المواضيع يجعل من Vergecast برنامجًا يجب الاستماع إليه إذا كان لديك أكثر من اهتمام متعلق بالتكنولوجيا. تتضمن بعض أفضل الحلقات التي يمكنك البدء بها وداعا لتويتر و قاضي Epic ضد Apple.

3. بودكاست Accidental Tech

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube

يُذاع برنامج Accidental Tech Podcast منذ أكثر من 10 سنوات، ويستضيفه ماركو أمينت وجون سيراكوزا وكيسي ليس. ويصدر الثلاثي حلقات كل أسبوعين، ويتحدثون غالبًا عن منتجات Apple بينما يشرحون أيضًا أخبار الشركة وأحدث المنتجات.

بودكاست التكنولوجيا العرضية

بالإضافة إلى Apple، يغطي Accidental Tech Podcast أيضًا البرمجة. وفي حين لا يتم إصدار حلقات البودكاست بنفس تواتر بعض العروض الأخرى في هذه القائمة، فإن كل حلقة منها طويلة. إذا لم تبدأ بعد، فلديك أكثر من 500 حلقة يجب عليك متابعتها.

في بعض الأحيان، يغطي Podcast Accidental Tech موضوعات غير متعلقة بشركة Apple ومواضيع متعلقة بالبرمجة. على سبيل المثال، ستجد أيضًا محتوى حول وسائل التواصل الاجتماعي. تتضمن بعض أفضل الحلقات التي يمكنك الاستماع إليها سنة ليست مشبعة و الكثير من التفاح في تفاحتي.

4. مختبر الأدوات

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست

Gadget Lab هو بودكاست أسبوعي تنتجه مجلة WIRED. يتناول البودكاست كيفية استخدام التكنولوجيا في المجتمع الحديث ويناقش أحدث أخبار الشركة بمزيد من التفصيل.

مختبر الأدوات

في حين أن العديد من البث الصوتي الحديث يزيد طوله عن ساعة، فإن حلقات Gadget Lab غالبًا ما تستمر لأقل من ساعة ويمكن استيعابها بسهولة. تتضمن الحلقات التي تستحق المشاهدة كيف يستخدم منكرو الانتخابات التكنولوجيا كسلاح لتعطيل الانتخابات في نوفمبر، و حياتك، هاتفك الآيفون.

إذا كنت مهتمًا أيضًا باستهلاك البث الصوتي غير التقني، فتفضل بإلقاء نظرة على هذا الدليل حول البث الصوتي الذي نستمع إليه حاليًا.

5. TED Tech

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube

ربما تكون على دراية بـ TED Talks، وTED Tech هي طريقة رائعة لتصفية المناقشات المتعلقة بالتكنولوجيا فقط. يتم تحديث البرنامج مرتين في الأسبوع، وتختلف مدة العروض (لكن العديد منها لا تزيد مدتها عن ساعة).

TED التقنية

يغطي مؤتمر TED Tech العديد من المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والوظائف والإبداع. إذا كنت لا تحب مشاهدة محتوى الفيديو، فإن الاستماع إليه سيساعدك في الحصول على المعلومات التي تحتاجها بتنسيق يناسبك.

تتضمن بعض عروض TED Tech التي تستحق الاستماع إليها ما يلي: نصائح للقادة حول خلق ثقافة الانتماء و لماذا لا نملك روبوتات أفضل حتى الآن؟

6. الشوكة الصلبة

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube

Hard Fork هو بودكاست أسبوعي تنتجه صحيفة نيويورك تايمز ويستضيفه كيسي نيوتن وكيفن روز. عادة ما تكون مدة الحلقات حوالي ساعة، ويغطي البرنامج آخر الأخبار في مجال التكنولوجيا.

شوكة صلبة

تدور الموضوعات بشكل كبير حول الذكاء الاصطناعي. تتضمن أمثلة الحلقات انتخابات الذكاء الاصطناعي + ظهور البيتكوين في وول ستريت + عصر Doodad الخاص بتيك توك و هل الذكاء الاصطناعي يسمم نفسه؟

بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، يغطي Hard Fork أيضًا العملات المشفرة ووسائل التواصل الاجتماعي والاتجاهات التكنولوجية الأخرى التي تؤثر على المستخدمين.

7. أسئلة عميقة مع كال نيوبورت

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube

قام كال نيوبورت بتحليل علاقات الناس بالتكنولوجيا لعدة سنوات، وربما تعرفه من كتبه مثل الحد الأدنى الرقمي, عالم بلا بريد إلكتروني، و العمل العميقوهو معروف أيضًا بعدم امتلاكه حسابات شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه نشط للغاية في البودكاست Deep Questions، الذي أطلقه في عام 2020.

أسئلة عميقة مع كال نيوبورت

كل أسبوع، يناقش كال نيوبورت العديد من المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا والإنتاجية وكيفية تشابك الاثنين. على سبيل المثال، في الفنانون يثورون على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الحلقة، تحدث عن كيفية عودة العديد من الفنانين إلى بناء حضور على الإنترنت من خلال المواقع الشخصية.

يتضمن البودكاست أحيانًا مقابلات مع ضيوف بارزين؛ كان علي عبد العال ضيفًا في البرنامج في يناير 2024. وتستمر معظم الحلقات لأكثر من ساعة.

8. الأسبوع الماضي في الذكاء الاصطناعي

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube | بودبين

Last Week in AI هو برنامج بودكاست تقدمه Skynet Today ويتكون من حلقات أسبوعية. وكما قد تكون خمنت من الاسم، فإن الحلقات تتناول موضوعات الذكاء الاصطناعي وموضوعات مماثلة.

الأسبوع الماضي في الذكاء الاصطناعي

تستمر كل حلقة عادة لمدة تتراوح من ساعة ونصف إلى ساعتين. بعض الحلقات التي قد ترغب في الاستماع إليها تشمل #169 (أخطاء البحث في جوجل) و #159 (الذي يغطي قانون الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى مواضيع أخرى).

البودكاست عبارة عن مزيج من مقالات الرأي والمقابلات.

9. بودكاست Stack Overflow

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست

تم بث Podcast Stack Overflow لأكثر من 10 سنوات ويركز بشكل أساسي على تطوير البرمجيات. ستجد أيضًا حلقات متعلقة بالأعمال التجارية، مثل هل تستطيع الشركات الناشئة في مجال البرمجيات التي تحتاج إلى أموال ضخمة تجنب رأس المال الاستثماري؟

بودكاست Stack Overflow

يتم إصدار الحلقات مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى برمجة البرامج والشركات الناشئة، ستجد أيضًا بعض النصائح المفيدة حول الإنتاجية (على سبيل المثال، بين التركيز المفرط والإرهاق: التطور مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه).

يعد Podcast Stack Overflow سهلاً في الاستيعاب، حيث تستمر معظم الحلقات لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

10. برنامج أخبار التكنولوجيا اليومي

استمع على سبوتيفاي | آبل بودكاست | موقع YouTube | فريق عمل

يستضيف توم ميريت وسارة لين وآخرون برنامج Daily Tech News Show. يتم إصدار الحلقات يوميًا، وتغطي جميع أنواع موضوعات التكنولوجيا، مثل الذكاء الاصطناعي وبث الفيديو. إحدى الحلقات المثيرة للاهتمام التي يجب أن تستمع إليها هي إرهاق البث، أنا خارج.

عرض اخبار التكنولوجيا اليومي

من السهل الاستماع إلى كل حلقة من برنامج Daily Tech News Show، وتستغرق حوالي نصف ساعة. يوجد أكثر من 4700 حلقة للاستماع إليها، لذا سيكون لديك الكثير من المحتوى للأسابيع والأشهر القادمة.

إذا أصبحت لديك الرغبة في بدء إنشاء بودكاست خاص بك بعد قراءة هذه القائمة، فتفضل بالاطلاع على هذه التطبيقات الرائعة لتسجيل البودكاست مع الضيوف.

سواء كنت من محبي المحتوى الإخباري أو ترغب في حلقات أكثر تفصيلاً، فستجد بودكاستات تقنية تناسب جميع أنواع الاهتمامات. وتتنوع الموضوعات التي يتم تناولها، وستشعر بأنك على دراية جيدة بالمجالات التي تهمك أكثر. وقد تكون مهتمًا أيضًا ببودكاستات الصحة العقلية وغيرها من الأنواع. سيساعدك الاستماع إلى هذه المدونات على فهم أفضل لكيفية استخدام التكنولوجيا في حياتك اليومية.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *