• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية حل خطأ “حركة مرور غير عادية من شبكة الكمبيوتر الخاصة بك” على Google

Byadmin

Aug 4, 2024

شخص يبحث عن جوجل على الكمبيوتر المحمول الخاص به.

يعد خطأ “حركة مرور غير عادية من شبكة الكمبيوتر” على Google أمرًا محبطًا ومربكًا، خاصة عندما تتصفح الإنترنت بشكل طبيعي. هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ظهور رسالة الخطأ، بالإضافة إلى بعض الحلول لمنع أو على الأقل تقليل عدد مرات ظهورها.

خطأ غير عادي في حركة المرور على Google: فيروس أو شيء بسيط

أنت تهتم بأعمالك الخاصة، وتبحث عن الأشياء، وفجأة، تحصل على شيء من هذا القبيل:

“لقد اكتشفت أنظمتنا حركة مرور غير عادية من شبكة الكمبيوتر الخاصة بك. تتحقق هذه الصفحة من أنك أنت من يرسل الطلبات حقًا، وليس روبوتًا.”

من السهل أن تشعر بالذعر عند رؤية هذا الخطأ. ربما يكون أول ما يخطر ببالك هو “لدي فيروس”. كان هذا أول ما خطر ببالي عندما رأيته.

على الرغم من أنه قد يكون فيروسًا، إلا أن Google (بغض النظر عن المتصفح الذي تستخدمه) يمنحك هذا الخطأ كلما اشتبه عملاق البحث في حركة المرور الآلية. وفقا لجوجلإن استخدام الروبوتات، وأدوات استخراج البيانات من الويب، والبرامج الحاسوبية، والخدمات الآلية للبحث قد يؤدي إلى حظرك. وينطبق الأمر نفسه إذا كنت تستخدم برامج آلية للتحقق من ترتيب موقع الويب.

إذا كنت مثلي ولا تستخدم أيًا من هذه الأشياء، فربما تشعر بالحيرة الشديدة بشأن سبب ظهور خطأ “حركة مرور غير عادية من شبكة الكمبيوتر لديك”. ورغم أن السبب المذكور أعلاه هو السبب الرسمي الذي قدمته Google لظهور الخطأ، فهناك بعض الأسباب الأخرى:

  • عدد كبير جدًا من عمليات البحث في فترة زمنية قصيرة (لم يتم تحديد الفترة)
  • استخدام جهاز كمبيوتر عام (عندما تكون جميع أجهزة الكمبيوتر قيد الاستخدام، يحدث عدد كبير من عمليات البحث في فترة زمنية قصيرة)
  • استخدام VPN (قد تحد Google من عمليات البحث عبر VPN أكثر من عمليات البحث القياسية)
  • عدوى البرامج الضارة
  • استخدام عوامل البحث بشكل متكرر

أثناء ظهور هذا الخطأ، لن تتمكن من إجراء أي عمليات بحث أخرى على Google حتى تتمكن من حل reCAPTCHA بنجاح. في بعض الأحيان ينجح هذا الحل، وفي أحيان أخرى لا ينجح. وفي بعض الأحيان لن ترى reCAPTCHA على الإطلاق.

إذا لم تجد أي خطأ أو لم يعمل، فلا يزال هناك أمل. أو إذا كنت ترى هذا الخطأ كثيرًا، فلا يزال هناك أشياء يمكنك القيام بها بخلاف حل أسئلة reCAPTCHA التي لا تنتهي، والتي نتفق على أن الجميع يكرهونها.

مسح البرمجيات الخبيثة

الخطوة الأولى هي فحص نظامك بحثًا عن البرامج الضارة، مثل البرامج الضارة. إذا لم تكن تبحث كثيرًا في Google أو تستخدم أي أدوات بحث آلية، فإن البرامج الضارة تشكل احتمالًا حقيقيًا. عادةً ما تعمل أدوات مكافحة الفيروسات المجانية، مثل Windows Defender (المضمنة مع Windows)، بشكل جيد لإجراء فحص عميق. أدوات مثل مالوير بايتس ركز أكثر على البرامج الضارة وبرامج الفدية. ورغم أن الأدوات المجانية قد لا توفر دائمًا الحماية في الوقت الفعلي، إلا أنها قد تساعدك في إزالة أي برامج ضارة تسبب لك مشكلات حاليًا.

تحديث المتصفح وشبكة VPN ونظام التشغيل

في بعض الأحيان، يرى Google أن البرامج القديمة هي علامة على أن الروبوتات تقوم بالبحث وليس البشر. خذ دقيقة واحدة لتحديث متصفحك وشبكتك الخاصة الافتراضية (إذا كنت تستخدم واحدة) ونظام التشغيل لديك. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل تحديث كل شيء على أي حال. يساعد هذا في منع البرامج الضارة التي قد تؤدي إلى “حركة مرور غير عادية من شبكة الكمبيوتر لديك”.

مسح ملفات تعريف الارتباط وسجل التصفح

على الرغم من أن هذا لا يعمل دائمًا، فإن مسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط قد يؤدي إلى التخلص من خطأ حركة المرور غير المعتاد من Google. بالنسبة إلى Chrome ومعظم المتصفحات المستندة إلى Chromium مثل Brave وEdge، افتح المتصفح واضغط على كنترول + يحول + التابع، وتحقق مما تريد مسحه. اضغط على امسح البيانات، ثم أعد تشغيل المتصفح الخاص بك.

مسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط في Brave لإيقاف حركة المرور غير المعتادة من خطأ شبكة الكمبيوتر لديك.

بالنسبة للمتصفحات الأخرى، افتح إعدادات المتصفح وابحث عن خصوصية, حماية، أو تاريخ.

إعادة تعيين جهاز التوجيه/المودم الخاص بك

قد يكون “التدفق غير المعتاد من شبكة الكمبيوتر لديك” مجرد سوء فهم بين Google وجهاز التوجيه أو جهاز التوجيه/المودم لديك. يؤدي إعادة تعيين جهاز التوجيه ببساطة إلى تحديث الاتصال.

قم بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك، وانتظر لمدة 30 ثانية إلى بضع دقائق، ثم أعد تشغيله. تحتوي بعض أجهزة التوجيه أيضًا على زر إعادة تعيين، ولكن ليس كلها. تعد إعادة تعيين جهاز التوجيه أيضًا خطوة رائعة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا كنت تواجه مشكلات عامة في الشبكة. بدلاً من ذلك، استخدم هذه النصائح لتحسين اتصال الشبكة لديك.

خذ قسطا من الراحة

قد يبدو الأمر مزعجًا مثل الخطأ نفسه، ولكن إذا تحولت فجأة إلى مستخدم قوي لـ Google، فقد يكون أخذ استراحة هو الطريقة الوحيدة لمنع Google من رؤيتك باعتبارك روبوتًا. عادةً، كل ما تحتاجه هو 10 إلى 15 دقيقة.

على سبيل المثال، بصفتي كاتبًا، أقوم بالبحث باستمرار. اعتدت أن أرى الخطأ كل بضعة أشهر. ثم قررت Google اتخاذ إجراءات صارمة أكثر ضد عمليات البحث الآلية. أثناء مشروع معين، كنت أقوم بعدة عمليات بحث في الدقيقة. لم تحل أي كمية من رموز reCAPTCHA المشكلة. كان علي فقط إبطاء عمليات البحث الخاصة بي.

في الواقع، انتهى بي الأمر باستخدام Brave بينما كان Google يهدأ. من المهم ملاحظة أنه حتى إذا كنت تستخدم محركات بحث بديلة، فإن بعضها لا يزال يسحب النتائج من Google. لذا إذا تم حظرك من البحث في Google، فقد تتلقى خطأً.

قم بإيقاف تشغيل VPN الخاص بك

لا يتم إنشاء جميع شبكات VPN على قدم المساواة. في الواقع، بعضها أسوأ من عدم استخدام VPN على الإطلاق. بطبيعة الحال، لا تحب Google أيًا منها، لأنها تجعل من الصعب على Google تتبعك. ومع ذلك، فإن بعض شبكات VPN غير آمنة بشكل لا يصدق. يتم حظر هذه الشبكات بواسطة Google.

إذا بدأت في استخدام شبكة VPN جديدة، وخاصةً شبكة مجانية، ورأيت خطأ “حركة مرور غير عادية من شبكة الكمبيوتر الخاصة بك” على Google، فأوقف تشغيل الشبكة الافتراضية الخاصة وحاول البحث مرة أخرى. إذا كان كل شيء يعمل بشكل جيد، فإن اتصال الشبكة الافتراضية الخاصة هو المشكلة.

تسجيل الدخول إلى جوجل

صفحة تسجيل الدخول إلى حساب Google للمساعدة في منع حركة المرور غير المعتادة إلى شبكة الكمبيوتر لديك خطأ Google.

على الرغم من أن هذا لا يكون السبب عادةً، إلا أنني شخصيًا كنت محظوظًا إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابي على Google ثم قمت بالبحث. يمكن أن تؤدي عمليات البحث العديدة أثناء تسجيل الخروج إلى جعل Google يعتقد أنك روبوت وليس مستخدمًا بشريًا. وقد ساعدني هذا في بعض الأحيان. على الرغم من أنك لن تكون مجهول الهوية حقًا مع Google، فهناك طرق لحماية خصوصيتك بشكل أفضل.

حاول أيضًا استخدام جهاز مختلف إذا أمكن. لا يعمل هذا دائمًا، ولكن إذا كان هاتفك يستخدم بيانات الجوال، تظهر حركة المرور من شبكة مختلفة عن شبكة الكمبيوتر لديك.

كحل أخير، اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك. من المحتمل أن يكون أحد الأشخاص على الشبكة يستخدم أدوات آلية، مما يتسبب في قيام Google بحظر عمليات البحث عن الجميع في المنطقة المجاورة. يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك التحقيق في استخدام حركة المرور واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا لزم الأمر.

للأسف، الصبر هو الحل الأفضل. وبقدر ما يبدو الأمر غريبًا، فإن جوجل، محرك البحث الأول، يفضل في الواقع أن تبحث بشكل أقل. وإذا لم يكن جوجل يريد أن يلعب دوره بلطف، فجرب محركات بحث أخرى تعمل بنفس الكفاءة وتوفر خصوصية أفضل، بما في ذلك محرك البحث الخاص بمتصفح Brave.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *