• Sat. Sep 21st, 2024

مفاهيم خاطئة شائعة حول ألعاب الكمبيوتر يجب أن تكون على دراية بها

Byadmin

Aug 4, 2024

إعداد كمبيوتر للألعاب على مكتب يظهر شاشة وكمبيوتر ولوحة مفاتيح وماوس ولوحة ألعاب

إذا لم تكن على دراية بالمنصة، فمن المحتمل أن تكون لديك بعض الأفكار المسبقة حول ألعاب الكمبيوتر، والتي من المرجح أن تكون معظمها خاطئة. هذا الدليل يدحض هذه المفاهيم الخاطئة حول ألعاب الكمبيوتر، مرة واحدة وإلى الأبد.

لعِلمِكَ:هل لا تناسبك ألعاب الكمبيوتر؟ تعرف على الأسباب التي قد تدفعك إلى التحول من ألعاب الكمبيوتر إلى ألعاب الأجهزة المنزلية.

1. لا توجد ألعاب حصرية لألعاب الكمبيوتر

تعد الألعاب الحصرية واحدة من أكبر عوامل الجذب لوحدات التحكم (وخاصة بلاي ستيشن، حيث تتوفر ألعاب إكس بوكس ​​على أجهزة الكمبيوتر). ربما هذا هو السبب الذي يجعل الناس يفكرون في وحدات التحكم عندما يفكرون في “الألعاب الحصرية”. ولكن في الآونة الأخيرة، أصبحت العديد من الألعاب الحصرية لوحدات التحكم السابقة متاحة لأجهزة الكمبيوتر – الهة الحرب مسلسل، الرجل العنكبوت من مارفل, الأفق مسلسل، الأخير منا, شبح تسوشيما, الموت المتقطع – مع المزيد في المستقبل.

لقطة شاشة من Dota 2 تظهر شاشة الشخصية لـ Juggernaut

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الكمبيوتر الشخصي بحصته الخاصة من الحصريات:

  • دي أو تي ايه 2:واحدة من أكثر ألعاب MOBA شعبية في العالم، دي أو تي ايه 2 كما أنها حطمت أرقامًا قياسية ضخمة في مجال الرياضات الإلكترونية، حيث يبلغ إجمالي جوائز بطولة The International في عام 2024 حوالي 40 مليون دولار.
  • دوري الأساطير: الدوري، وهي أيضًا لعبة حصرية لأجهزة الكمبيوتر، وهي واحدة من أكبر ألعاب MOBA في العالم، وتتمتع بشعبية قياسية على مر السنين.
  • ستار سيتيزن:قد لا يزال في مرحلة ألفا، ولكن البراعة الرسومية والحجم الهائل ستار سيتيزن إنها لعبة غير مسبوقة. إنها لعبة تستغل منصة الكمبيوتر الشخصي بشكل كامل وكل ما تقدمه.
  • أرما 3: واحدة من السمات المميزة لألعاب المحاكاة العسكرية، نظرًا لدقتها في القتال في العالم الحقيقي ومحركها المتقدم، تعد ARMA 3 أيضًا وراء عناوين مثل يوم زد، وهي النسخة المعدلة التي نشأت منها وأحدثت ثورة في نوع ألعاب البقاء على قيد الحياة.
  • الهروب من تاركوف:لعبة إطلاق النار التكتيكية متعددة اللاعبين هي لعبة حصرية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومعروفة بميكانيكا البقاء القاسية والواقعية.
  • عناوين مستقلة ذهبية، مثل أندرتيل, ستانلي المثل, FTL: أسرع من الضوء.

حتى بالنسبة للألقاب متعددة المنصات، يعد الكمبيوتر الشخصي هو المنصة المفضلة للحصول على أفضل أداء ورسومات فائقة والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، بفضل المحاكاة، يمكن للاعبي الكمبيوتر الشخصي تشغيل أي لعبة قديمة تقريبًا، وهو أمر أصعب كثيرًا تحقيقه على وحدة التحكم.

نصيحة:هل تفتقد ألعاب PlayStation 3 القديمة؟ تعلم كيفية تشغيل ألعاب PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام RPCS3.

2. ألعاب الكمبيوتر مخصصة فقط للفأرة ولوحة المفاتيح

هناك اعتقاد خاطئ شائع آخر وهو أن ألعاب الكمبيوتر الشخصي لا تصلح إلا للفأرة ولوحة المفاتيح. ورغم أن الفأرة ولوحة المفاتيح هما أكثر طرق الإدخال انتشارًا على الكمبيوتر الشخصي، وخاصة في ألعاب الإستراتيجية وألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، إلا أنهما بعيدتان كل البعد عن كونهما وحدات التحكم الوحيدة المدعومة على المنصة.

في الواقع، قد يفاجئك هذا، ولكن يمكن استخدام أي لوحة تحكم ألعاب تقريبًا يمكنك التفكير فيها على الكمبيوتر الشخصي. من Xbox 360 وXbox One وPlayStation 3 إلى PlayStation 4 وPlayStation 5 وXbox Series X، يمكنك توصيل وحدات تحكم الألعاب بالكمبيوتر الشخصي. قد تحصل على وظائف جاهزة للاستخدام ولكن قد تحتاج إلى تثبيت برامج التشغيل والبرامج الضرورية لجعلها تعمل. حتى أن Steam لديه دعم أصلي لمعظم وحدات تحكم الألعاب.

جيد ان تعلم:هل تحتاج إلى وحدة تحكم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ اطلع على أفضل لوحات التحكم للألعاب على الكمبيوتر.

3. لا يمكن لعب ألعاب الكمبيوتر على الأريكة

في الواقع، يمكن ذلك. يمكنك استخدام جهاز مثل Steam Link أو جهاز كمبيوتر مسرح منزلي متواضع لبث المحتوى من جهاز الكمبيوتر الرئيسي للألعاب إلى التلفزيون الموجود في غرفة المعيشة، أو بث الألعاب باستخدام Chromecast، أو ببساطة حمل جهاز الكمبيوتر إلى غرفة المعيشة وتوصيله بالتلفزيون باستخدام كابل HDMI. هناك العديد من الحلول إذا كنت ترغب في لعب ألعاب الكمبيوتر على التلفزيون من راحة أريكتك.

يمكنك أيضًا استخدام شيء مثل الصورة الكبيرة للبخار إنك بذلك تتجاوز واجهة سطح المكتب بالكامل، وتتفاعل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط من خلال طريقة ملائمة لوحدة التحكم. وأعترف أن هذا يعني أنك ستحتاج إلى تجاوز بعض العقبات التي لن تفعلها مع وحدة التحكم. ولكن دعنا نواجه الأمر: فأنت تجلب قوة الكمبيوتر الشخصي والتخصيص إلى جهاز التلفزيون والأريكة في غرفة المعيشة. أليس هذا شيئًا رائعًا؟

نصيحة:هل تريد بث ألعاب الكمبيوتر على جهاز آخر؟ تعرف على كيفية القيام بذلك باستخدام Steam Remote Play.

4. بناء الكمبيوتر الشخصي أمر معقد

أحد أكبر الأسلحة التي يستخدمها منتقدو أجهزة الكمبيوتر الشخصية هو أن بناء جهاز كمبيوتر شخصي أو شراء الجهاز المناسب أمر معقد للغاية. ورغم أنه من الصحيح أن بناء جهاز كمبيوتر شخصي أمر صعب نسبيًا مقارنة بأجهزة الألعاب، وخاصة إذا كنت مبتدئًا، إلا أن الأمر ليس بالأمر الصعب الذي لا يمكن إصلاحه من خلال بعض الأدلة والبرامج التعليمية والتخطيط الدقيق. علاوة على ذلك، لست بحاجة إلى بناء جهاز كمبيوتر شخصي. يمكنك شراء جهاز كمبيوتر شخصي للألعاب جاهز الصنع من أحد مواقع الويب العديدة التي تقدم خدمات بناء أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

بمجرد حصولك على جهاز الكمبيوتر الجديد المخصص للألعاب، لن يكون إعداده وتحسينه للألعاب أمرًا معقدًا للغاية. ما عليك سوى مشاهدة مقطع فيديو أو مقطعين على YouTube حول هذا الموضوع، وستكون جاهزًا للبدء. إذا كنت مهتمًا بالألعاب والتكنولوجيا بشكل عام، فستستمتع بهذه العملية وستتعلم شيئًا أو شيئين على طول الطريق.

جيد ان تعلم:هل تقوم ببناء أول جهاز كمبيوتر للألعاب؟ تعرف على الأخطاء التي يجب تجنبها عند بناء جهاز كمبيوتر للألعاب.

5. لا يمكن ممارسة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر إلا باستخدام أجهزة متطورة

تمامًا مثل أي هواية أو شغف آخر، يمكنك إنفاق الكثير أو القليل حسب رغبتك على جهاز كمبيوتر للألعاب. حتى مقابل 500 إلى 600 دولار (تكلفة وحدة التحكم هذه الأيام)، يمكنك بناء جهاز كمبيوتر للألعاب بميزانية محدودة لمستوى المبتدئين. إذا رفعت ميزانيتك إلى 1000 دولار، فيمكنك بناء جهاز قوي قادر على تشغيل الألعاب بدقة 1080 بكسل على إعدادات فائقة. وبمقابل 1300 إلى 1400 دولار، يمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر للألعاب ذي قيمة عالية يمكنه تشغيل أي لعبة حديثة بإعدادات عالية بدقة 1440 بكسل.

بالإضافة إلى ذلك، بالمقارنة بأجهزة الألعاب، لا تتحمل أجهزة الكمبيوتر تكاليف إضافية كثيرة. ومن المعروف أن أجهزة الألعاب تُباع بخسارة، حيث تسترد شركات مثل Microsoft وSony التكلفة من خلال الاشتراكات للعب عبر الإنترنت ورسوم الترخيص للألعاب. كما أن المبيعات أكثر شيوعًا على أجهزة الكمبيوتر مقارنة بأجهزة الألعاب، مما يتيح لك توفير المال.

لعِلمِكَ:هل تحتاج إلى أجهزة كمبيوتر لبناء جهاز كمبيوتر متطور؟ إليك أفضل المكونات لإعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لعام 2024.

6. ألعاب الكمبيوتر ذات معدل التحديث العالي هي مجرد خدعة

هناك اعتقاد خاطئ آخر بين الأشخاص الذين لم يجربوا الألعاب ذات معدل التحديث العالي وهو أن الألعاب التي تبلغ 60 أو 100+ إطار في الثانية هي مجرد خدعة ولا تشعر بأنها مختلفة عن تجربة 30 إطار في الثانية على وحدات التحكم.

لا يمكن أن يكون هذا أبعد عن الحقيقة. كانت الألعاب بمعدل 30 إطارًا في الثانية هي المعيار على وحدات التحكم لفترة طويلة، ولكن بمجرد ظهور الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية على PS4، أدرك الناس أن الفارق كان كبيرًا. وعلى جهاز الكمبيوتر، لا تقتصر الألعاب على 60 إطارًا في الثانية أيضًا. يمكنك تعديل إعداداتك لتجربة أكثر من 120 إطارًا في الثانية.

إن التوازن بين الرسوميات المتفوقة ومعدل الإطارات الأعلى في الثانية أمر صعب دائمًا، ولكن لديك الخيار على جهاز الكمبيوتر، على عكس وحدات التحكم حيث يمكنك فقط اختيار وضع الأداء أو وضع الدقة. عندما تجرب الألعاب ذات معدل التحديث العالي على جهاز الكمبيوتر، ستدرك أن هذا يغير اللعبة حقًا (لا أقصد التورية).

في ظل الوضع الحالي في عام 2024، أصبحت الألعاب الحصرية لوحدات التحكم نادرة بشكل متزايد، وأصبحت الألعاب الحصرية لأجهزة الكمبيوتر متوفرة بكثرة. وأصبح دعم وحدات التحكم على أجهزة الكمبيوتر أكبر من أي وقت مضى، ويمكنك بسهولة تشغيل ألعاب الكمبيوتر على جهاز التلفزيون من راحة أريكتك. لست بحاجة إلى إنفاق الكثير على جهاز كمبيوتر للألعاب أو تعلم كيفية بناء واحد بنفسك.

يمكنك الوصول إلى تجربة فائقة ومعدل تحديث مرتفع على جهاز الكمبيوتر الشخصي لا يمكنك الحصول عليها على وحدات التحكم. اطلع على دليل شراء بطاقة الرسوميات ودليل شراء وحدة المعالجة المركزية إذا كنت تخطط لبناء جهاز كمبيوتر للألعاب.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *