• Sat. Sep 21st, 2024

7 إضافات Chrome للأمان والخصوصية للحفاظ على سلامتك عبر الإنترنت

Byadmin

Aug 5, 2024

شخص يستخدم جوجل على الكمبيوتر المحمول.

تحب الشركات جمع بيانات التصفح الخاصة بك لاستهدافك بإعلانات ذات صلة، مما يؤدي إلى قيام مئات من أدوات التتبع بتتبع كل تحركاتك أثناء اتصالك بالإنترنت. تمنحك ملحقات الأمان في Chrome طريقة سهلة للتخلص من أدوات التتبع واستعادة بعض خصوصيتك.

1. أفضل برنامج لحظر المتتبعين: Ghostery

سعر: حر

شبحي هو ملحق مفتوح المصدر لمتصفح Chrome يحظر أدوات التتبع والإعلانات. الإعدادات الافتراضية مثالية لمعظم المستخدمين، حيث تحظر أدوات التتبع وتستخدم حظر الإعلانات الذكي للسماح فقط بأنواع معينة من الإعلانات (أو حظر كل شيء). يتم تحديثه بانتظام ويسهل تخصيصه. مع تحميل عدد أقل من أدوات التتبع، يتم تحميل مواقع الويب بشكل أسرع أيضًا.

إضافة Ghostery الأمنية لمتصفح Chrome تُظهر أدوات التتبع المحظورة على Google.

مع Ghostery، يمكنك معرفة من يحاول تعقبك في كل موقع تزوره. كما يقوم بحظر ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا، مما يضمن معرفة المواقع بأنك لا تريد أن يتم تعقبك. يمكنك إضافة المواقع إلى القائمة البيضاء للسماح بالإعلانات وأدوات التعقب إذا أردت. نرحب بالتبرعات التي تتيح لك الوصول إلى السمات والمزيد من الإحصائيات.

2. الأفضل لتخزين كلمات المرور: IronVest

سعر: مجاني مع خيارات مميزة

أيرون فيست لا يركز فقط على أدوات التتبع وملفات تعريف الارتباط. بل إنه يخفي هويتك عبر الإنترنت أيضًا لحماية خصوصيتك بشكل أفضل. إنه أحد ملحقات Google Chrome الشاملة التي تعمل على تعزيز الأمان عبر الإنترنت لحساباتك، وإخفاء المعلومات الخاصة مثل أرقام بطاقات الائتمان، وتخزين كلمات المرور، والسماح لك بتحديد المواقع (إن وجدت) التي يمكنها تعقبك.

لوحة التحكم الرئيسية لـ IronVest لإعداد أمان الحساب.

لا يساعدك هذا البرنامج على إنشاء كلمات مرور أقوى فحسب، بل يمكنك أيضًا إعداد كلمة مرور بيومترية لقفل كلمات المرور المخزنة وبيانات الحساب الأخرى. قم بإخفاء عنوان بريدك الإلكتروني وبطاقة الائتمان ورقم الهاتف المحمول. يعمل هذا البرنامج مثل مزود البريد الإلكتروني غير الرسمي – ولكنه أكثر فائدة.

تتوفر بعض الميزات، مثل إخفاء بطاقات الائتمان، في الإصدار المميز فقط. ولكنه يأتي مع نسخة تجريبية مجانية لمعرفة رأيك قبل دفع أي شيء.

3. الأفضل للتصفح الخاص: DuckDuckGo Privacy Essentials

سعر: حر

أساسيات الخصوصية في DuckDuckGo يُضيف هذا الامتداد خصوصية محرك البحث DuckDuckGo إلى Chrome. ويساعد في تعزيز أمان Chrome من خلال حظر أدوات التتبع ومنحك تصنيفًا لمواقع الويب استنادًا إلى ممارسات الأمان والخصوصية للموقع. يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان الموقع آمنًا أم لا. يمكنك البحث مباشرة من خلال الامتداد. المشكلة الوحيدة هي أنك مضطر إلى التبديل إلى DuckDuckGo كمحرك البحث الافتراضي لديك.

ملحق خصوصية DuckDuckGo Chrome يوضح أن الحماية مفعلة.

لا يحظر كل شيء، لكنه يخبرك بطلبات الطرف الثالث المستخدمة حاليًا، مما يتيح لك حرية حظرها حسب الحاجة. والجزء الأفضل هو أن عمليات البحث التي تجريها لا يتم تتبعها كما يحدث مع Google، مما يمنحك نتائج أفضل. والجزء السيئ هو أن بعض المواقع تتطلب منك إدخال رمز التحقق للتحقق من أنك إنسان قبل استخدام الموقع.

سعر: حر

حذف ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا يعد هذا أحد ملحقات متصفح Chrome الأكثر بساطة والتي تساعد في مسح ملفات تعريف الارتباط. يمكنك بسهولة تحديد المواقع التي تريد إضافتها إلى القائمة البيضاء لتجنب حذف ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا، أو المواقع التي تريد إضافتها إلى القائمة الرمادية للاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط (حتى بعد إغلاق علامة تبويب) حتى تغلق المتصفح. يمكنك أيضًا استيراد الإعدادات وتصديرها إلى متصفحات أو أجهزة كمبيوتر أخرى لتجنب الحاجة إلى إعداد كل شيء مرة أخرى.

استخدام Cookie AutoDelete لإزالة ملفات تعريف الارتباط المتبقية بعد التصفح.

بالطبع، إذا كنت تريد إعدادًا يتيح لك ضبطه ثم نسيانه، فقم بتشغيل ميزة التنظيف التلقائي لمسح ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا عند إغلاق علامة تبويب. بعد ذلك، لن تتمكن المواقع من تعقبك لأن ملفات تعريف الارتباط اختفت.

5. الأفضل للتحقق من أمان الموقع: أمان موقع الويب وحماية التصفح من WOT

سعر: مجاني مع خيارات مميزة

حماية موقع الويب والتصفح من خلال WOT يمنحك بطاقة تقييم لموقع ويب لإعلامك بمدى أمانه. يترك المستخدمون مراجعات لتزويدك بمزيد من التفاصيل. إنها واحدة من أكثر ملحقات الأمان شيوعًا في Chrome، حيث ستحذرك أيضًا من المواقع الضارة المحتملة المعروفة بعمليات التصيد الاحتيالي وتهديدات البرامج الضارة.

استخدام WOT لتحديد مدى أمان موقع الويب قبل التعامل معه.

يمنحك الإصدار المتميز فحصًا متقدمًا للجهاز والبريد الإلكتروني أيضًا. كما أنه يحذف أدوات التتبع ويخطرك بالتهديدات المحتملة لسرقة الهوية. وبينما لا يمكنك البحث عن عنوان URL قبل فتحه في الامتداد، يمكنك استخدام موقع WOT للتأكد.

6. أفضل أداة لحظر أدوات التتبع الجديدة: Privacy Badger

سعر: حر

برنامج Privacy Badger لا يحتوي على القائمة المعتادة للمتتبعات مثل معظم ملحقات حظر التتبع. بدلاً من ذلك، يعتمد على سلوك المتتبعات لحظرها تلقائيًا. يعمل هذا بشكل جيد لتحديد المتتبعات الجديدة التي قد لا تكون موجودة في القوائم بعد. ومع ذلك، أثناء مرحلة التعلم، قد لا يزال يتعين عليك التعامل مع المتتبعات. أيضًا، بالمقارنة مع الآخرين، لم يحظر عددًا كبيرًا من المتتبعات حتى تم استخدامه لبضعة أيام.

استخدام Privacy Badger، أحد أفضل ملحقات الخصوصية في Chrome، لمنع أدوات التتبع على Amazon.

تم إنشاء هذا التطبيق بواسطة مؤسسة Frontier Foundation الإلكترونية التي تركز على خصوصية المستخدم. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أنه يطلب عرض بياناتك على المواقع التي تزورها، فإن هذا الغرض منه فقط هو عرض تفاصيل التتبع من أجل حمايتك بشكل أفضل.

7. الأفضل لتخصيص ما تريد حظره: uBlock Origin

سعر: حر

أصل uBlock يعد هذا أحد أقوى ملحقات الخصوصية المجانية لمتصفح Chrome. وهو يعمل بشكل مشابه لملحق Ghostery ولكنه يوفر إمكانية تخصيص أكبر بكثير. بشكل افتراضي، يتضمن خمس قوائم بالمواقع الضارة وأدوات التتبع وأنواع الإعلانات التي يجب حظرها. كما توجد قوائم أخرى للاختيار من بينها. أو يمكنك إعداد قوائمك ومرشحاتك الخاصة للحصول على تجربة قابلة للتخصيص بالكامل.

استخدام ملحق الأمان uBlock Origin لمتصفح Chrome لحظر الإعلانات وأدوات التتبع والمزيد.

اختر حظر العناصر الفردية على مواقع فردية أو على مستوى العالم، مثل JavaScript. يمكنك أيضًا حظر عناصر الوسائط، مثل مقاطع الفيديو المزعجة التي يتم تشغيلها تلقائيًا على المواقع. يمكنك بسهولة نسخ الإعدادات احتياطيًا لنقلها إلى متصفح أو جهاز جديد. بالإضافة إلى ذلك، فهو مفتوح المصدر ويتم تحديثه بشكل متكرر.

أسئلة مكررة

هل من المقبول استخدام عدة إضافات خصوصية لمتصفح Chrome في وقت واحد؟

نعم. ومع ذلك، حاول تجنب استخدام ملحقين يقومان بنفس الوظيفة تمامًا. عادةً لا يقدم هذا أي فائدة. يمكنك استخدام ملحقين في وقت واحد لمقارنة النتائج، ثم اختيار الملحق الذي يناسبك بشكل أفضل. قد يؤدي استخدام العديد من الامتدادات في وقت واحد إلى إبطاء متصفحك.

يحتوي برنامج مكافحة الفيروسات أو VPN أو أي برنامج آخر على ملحقات أمان Chrome. هل ينبغي لي استخدام هذه الملحقات بدلاً من ذلك؟

تحتوي العديد من أدوات VPN ومكافحة الفيروسات على ملحقات خصوصية خاصة بها لمتصفح Chrome. على سبيل المثال، يقوم Malwarebytes تلقائيًا بفحص المواقع الضارة وحظرها باستخدام Malwarebytes Browser Guard. يحتوي NordVPN على ملحق لتبديل VPN أثناء التصفح.

لم أقم بإدراج أي من هذه الأنواع من الامتدادات، حيث يتعين عليك أولاً شراء البرنامج و/أو تسجيل الدخول إلى تطبيق سطح المكتب المقابل لاستخدامها. ومع ذلك، إذا كان البرنامج/التطبيق الذي تثق به يحتوي على امتداد أمان، فجرّبه.

لماذا لا يتم تحميل بعض المواقع عندما أستخدم ملحق حظر التتبع؟

تعتمد العديد من المواقع الإلكترونية على عائدات الإعلانات و/أو أدوات التتبع التابعة لجهات خارجية فقط لتشغيلها. ونتيجة لذلك، فإنها تتطلب منك إيقاف تشغيل أي ملحقات للتتبع وحظر الإعلانات قبل تحميل مواقعها. على سبيل المثال، اعتادت فوربس عرض رسالة تطلب منك إما أن تصبح مشتركًا مدفوع الأجر أو إدراج موقعها في القائمة البيضاء. ومن المفارقات أنها تعرضت أيضًا لإعلانات ضارة، مما تسبب في عدم ثقة المستخدمين في زيارة الموقع دون استخدام أداة حظر الإعلانات.

الطريقة الوحيدة لتحميل هذه المواقع هي إيقاف تشغيل الامتداد الخاص بك أثناء زيارة المواقع. إذا كانت مواقع موثوقة، فيمكنك إدراجها في القائمة البيضاء.

هل من الأفضل استخدام الإضافات المجانية أم المميزة؟

عادةً، تعمل ملحقات الأمان المجانية لمتصفح Chrome بشكل جيد بما يكفي لمعظم المستخدمين. تقدم بعضها ميزات إضافية أو متقدمة في الإصدارات المتميزة. على سبيل المثال، يعد إخفاء بطاقة الائتمان في IronVest ميزة رائعة متاحة فقط في الإصدار المتميز. ومع ذلك، يمكنك الحكم بنفسك على ما إذا كانت هذه الميزات تستحق الأموال الإضافية.

ماذا لو قمت بالتبديل إلى متصفح مختلف؟

تحتوي معظم المتصفحات التي تدعم الإضافات على مجموعة متنوعة من إضافات الأمان والخصوصية. عادةً ما تتمتع أي متصفحات تعتمد على Chromium بإمكانية الوصول إلى متجر إضافات Chrome أيضًا.

تذكر أيضًا حماية نفسك على الأجهزة المختلفة. على سبيل المثال، استخدم هذه النصائح للحفاظ على أمانك على أجهزة Android. أو إذا كنت ترغب في الابتعاد عن Facebook، فاستخدم بدائل WhatsApp هذه.

حقوق الصورة: أونسبلاش. جميع لقطات الشاشة بواسطة Crystal Crowder.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *