• Sat. Sep 21st, 2024

آبل تواجه مشكلة بالفعل مع أداة Web Eraser في iOS 18

Byadmin

Aug 5, 2024

ميزة Web Eraser المميزة في نظام التشغيل Ios 18

ستقدم شركة أبل أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بها للعالم الشهر المقبل، ولكن بالفعل، تثير إحدى ميزاتها المتوقعة موجة من الغضب. حيث يطالب المعلنون والمجموعات الإعلامية الفرنسية شركة أبل بعدم طرح ميزة “Web Eraser” في نظام التشغيل iOS 18.

ما هو iOS 18 Web Eraser؟

من المتوقع أن يتم الكشف عن إصدارات جديدة من macOS وiOS وiPadOS وtvOS وwatchOS عند انطلاق مؤتمر Apple للمطورين العالميين في 10 يونيو، على أن يتم إطلاق أنظمة التشغيل رسميًا في سبتمبر. ومن المتوقع أن يكون “Web Eraser” جزءًا من iOS 18.

في هذه المرحلة، ومع وجود شائعات فقط، من غير المعروف كيف ستقوم أداة الذكاء الاصطناعي بـ “محو” الويب وما هو الجزء الذي سيتم محوه. هناك من يفترض أن ذلك سيشمل سجل التصفح وبيانات صفحات الويب المخزنة مؤقتًا وملفات تعريف الارتباط وما إلى ذلك، المتعلقة بتجربة التصفح الخاصة بك على Safari. سيتيح لك محو هذه المعلومات أن تقلق أقل بشأن وصول شخص ما إلى معلوماتك الشخصية. لن يتمكن Safari من إرسال إعلانات مخصصة لك، لذا فإن المعلنين سيخسرون المال بالتأكيد في هذه العملية.

ومع ذلك، هناك آخرون يعتقدون أن أداة iOS 18 Web Eraser لا تشير إلى بياناتك الشخصية على Safari بل إلى عناصر على صفحات الويب. عند التصفح، يمكنك “محو” أي جزء من صفحة الويب، بما في ذلك الإعلانات والنصوص والصور. إذا أزعجتك أي من هذه المعلومات، فما عليك سوى محوها ولن تضطر إلى رؤيتها مرة أخرى. سيتذكر Safari اختياراتك ولن يعرض لك هذه الإعلانات أو الصور أو النصوص مرة أخرى.

بصراحة، يبدو كلا الإصدارين من هذه الأداة جذابين للشخص العادي الذي يتصفح الويب. ومع ذلك، فإن كلا الإصدارين من شأنهما أن يؤديا أيضًا إلى مشاكل ملحوظة لناشري الويب والمعلنين.

تأثير iOS 18 Web Eraser

مرة أخرى، لم يتم إصدار هذه الميزة بعد – أو حتى تقديمها – حتى الآن، مما تسبب في جدل. لقد بدأ الناشرون والمعلنون على شبكة الإنترنت في الشعور بالانزعاج، خاصة وأن جوجل والذكاء الاصطناعي لم يتعاملا معهم بلطف حتى الآن.

خوارزمية جوجل هي الصيغة أو مجموعة القواعد التي تستخدمها لتحديد مدى ملاءمة وجودة صفحات الويب استجابةً لاستعلام بحث المستخدم. يمكن أن يؤدي كل تحديث لهذه الخوارزمية إلى تغييرات كبيرة في طريقة ترتيب مواقع الويب في صفحات نتائج بحث جوجل. أدت التغييرات في العام الماضي إلى انخفاض ترتيب مواقع الويب لبعض المواقع. هذه المواقع تعاني بالفعل، وتحاول معرفة كيفية التعافي والمضي قدمًا.

وهذا يعني أنه إذا أصدرت Apple نظام التشغيل iOS 18 مع ميزة Web Eraser، فقد يشعر الناشرون والمعلنون على شبكة الإنترنت بأن شركة Cupertino تضرب حصانًا ميتًا. ومع تعثر بعض المواقع الإلكترونية بالفعل، فقد تخسر ساقها الأخرى. وسيكون ذلك بغض النظر عن الإصدار الذي ستشبهه ميزة Web Eraser.

وبسبب هذا، وقعت مجموعة من المعلنين والناشرين والوكالات والمعلنين على خطاب موجه إلى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple، يتوسلون إليه بعدم تضمين ميزة Web Eraser عند إصدار iOS 18 في الخريف. ولكن مرة أخرى، كل هذا مجرد تكهنات. في حين أن هناك بعض مطاحن الشائعات الجيدة جدًا حول Apple والتي تنتج الحقيقة تلو الحقيقة، فقد تكون هذه المجموعة الفرنسية تتفاعل مع شيء أكثر حميدة. ربما لن يكون لها تأثير كبير على ناشري الويب والمعلنين بعد كل شيء. ولكن سيتعين علينا الانتظار حتى مؤتمر WWDC الذي يبدأ في 10 يونيو لمعرفة ذلك.

إذا كنت تشعر بالقلق بشأن سلامتك على Safari حتى قبل الإعلان، فتعرف على كيفية جعل استخدام المتصفح على نظام التشغيل iOS أكثر أمانًا باستخدام SafaShield.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *