• Sat. Sep 21st, 2024

10 أشياء يجب مراعاتها قبل بناء جهاز كمبيوتر للألعاب

Byadmin

Aug 5, 2024

بناء جهاز كمبيوتر للألعاب مميز 2

سواء كنت تخطط لتجميع جهاز كمبيوتر للألعاب من الصفر أو ترقية نظام قديم، فلديك خيارات أكثر من أي وقت مضى فيما يتعلق بالأجهزة. يتضمن هذا الدليل بعض الأشياء الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل البدء في طلب الأجزاء.

نصيحة: تعرف أيضًا على الأخطاء التي يجب تجنبها عند تجميع جهاز كمبيوتر للألعاب وأفضل الأجزاء لترقية جهاز كمبيوتر للألعاب موجود.

1. الميزانية

ما هو المبلغ الذي ترغب في استثماره في هذا المسعى؟ إذا كنت قد خصصت ما لا يقل عن 700 إلى 800 دولار أمريكي لبناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك تجميع جهاز كمبيوتر للألعاب بدقة 1080 بكسل متوسطة المدى يمكن أن يستمر معك لسنوات قادمة. بالتأكيد، ستحتاج إلى تقديم بعض التنازلات، ولكن لا يزال من الممكن الحصول على جهاز قوي إلى حد ما ضمن هذه الميزانية.

إذا كان لديك المزيد من النقود الإضافية، على سبيل المثال، حوالي 1200 إلى 1400 دولار، فيمكنك حقًا الإنفاق بسخاء على جهاز كمبيوتر للألعاب ذو قيمة مقابل المال مع مكونات متطورة قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 1440 بكسل Ultra وحتى 4K.

إذا كانت ميزانيتك محدودة بعض الشيء، فقد ترغب في التفكير في إلقاء نظرة على سوق السلع المستعملة. مع انهيار العملة المشفرة مؤخرًا ووحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات الجديدة من Intel وAMD وNVIDIA، هناك طوفان من المنتجات من الجيل الأقدم بأسعار رائعة في سوق السلع المستعملة.

يمكن أن تكون المنتجات المستعملة مخيفة عند تجميع جهاز كمبيوتر جديد للألعاب، ولكن إذا قمت بالشراء من مواقع ذات سمعة طيبة وتوفر حماية للمشتري، يمكنك التأكد من أنك ستحصل على استرداد الأموال في حالة وجود منتج تالف عند وصوله.

2. الألعاب التي تريد لعبها

جهاز كمبيوتر لتشغيل ألعاب الرياضات الإلكترونية، مثل Counter-Strike: Global Offensive، League of Legends، او حتى فورتنايت لا يلزم أن يكون متطورًا تقريبًا مثل المطلوب لتشغيل الألعاب المتطلبة مثل سايبربانك 2077داينج لايت 2، أو آلان ويك 2.

يجب أيضًا أن يؤخذ في الاعتبار الدقة التي تريد تشغيل ألعابك بها. لفترة طويلة، كانت الألعاب بدقة 1080 بكسل أو Full HD هي القاعدة، ولكن في هذه الأيام، أصبحت الألعاب بدقة 1440 بكسل أو Quad HD هي الخيار الأمثل للاعبين من حيث جودة الصورة والأداء.

من حيث الأداء، عليك أن تفكر في عدد الإطارات التي تحتاج إلى تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفي حين يتفق الكثيرون على أن الألعاب التي يبلغ معدلها 60 إطارًا في الثانية أو أكثر يجب أن تكون الحد الأدنى في هذه الأيام، وهو ما قد يكون كافيًا لألعاب اللاعب الفردي القائمة على القصة، فستحتاج إلى أكبر عدد ممكن من الإطارات في الثانية في ألعاب تعدد اللاعبين الأكثر تنافسية.

3. الجماليات والحجم

إن بناء جهاز كمبيوتر للألعاب يعتمد على المظهر بقدر ما يعتمد على الأداء. إن اختيارك لهيكل الكمبيوتر لا يحدد فقط الحجم المادي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، بل يحدد أيضًا مظهره. إن جماليات الهيكل تتحدد من خلال لونه ومراوح RGB وجودة التصنيع والمزيد.

يتعين عليك الاختيار بين هيكل متوسط ​​الحجم أو هيكل كامل الحجم أو هيكل صغير الحجم (SFF) للحفاظ على المظهر العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفي حين يمنحك الهيكل متوسط ​​الحجم أو الهيكل الكامل الحجم خيارات ترقية واسعة وتدفق هواء عاليًا ومساحة للمكونات الكبيرة، فقد تفضل هيكل SFF إذا كنت تقدر الهيكل البسيط والمحمول والأكبر حجمًا.

4. مسار الترقية

يقرر المعالج (CPU) واللوحة الأم مسار الترقية المحتمل الذي يمكنك الوصول إليه في السنوات القادمة. على سبيل المثال، من المعروف على نطاق واسع أن Intel تقوم بتحديث مقابس اللوحة الأم الخاصة بها كل عام تقريبًا، مما يحد بشكل كبير من مسار الترقية للمستخدمين. بدلاً من ذلك، استمرت AMD في إصدار وحدات معالجة مركزية جديدة لمنصتها AM4 بعد ست سنوات تقريبًا من إطلاقها الأولي في عام 2016. ووعدت الشركة بدعم منصة AM5 الجديدة التي تم إطلاقها في عام 2022 حتى عام 2025 وربما بعد ذلك.

تمنحك منصة اللوحة الأم طويلة الأمد الكثير من الخيارات لتثبيت وحدة معالجة مركزية جديدة وأكثر قوة دون تغيير اللوحة الأم. وأخيرًا، قد يحد اتباع مسار SFF من خيارات الترقية بسبب نقص المساحة لبطاقات الرسومات الضخمة أو مبردات وحدة المعالجة المركزية الضخمة.

5. الاستخدامات البديلة

على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب تعد أجهزة متعددة الاستخدامات، إلا أنه يتعين عليك تكوينها بشكل صحيح إذا كنت تفكر في استخدامات إضافية. على سبيل المثال، ستكون وحدة المعالجة المركزية المخصصة للألعاب ذات الـ 6 نواة كافية للألعاب، ولكن بالنسبة للبنية الإنتاجية التي تحتاج إلى كل قوة وحدة المعالجة المركزية التي يمكنها الحصول عليها، فقد ترغب في استخدام معالج ذي 8 نواة أو حتى 12 نواة للحصول على أفضل النتائج.

علاوة على ذلك، فإن وجود 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بدلاً من 16 جيجابايت سيؤدي أيضًا إلى تحسين الأداء على الجهاز الذي تستخدمه للإنتاجية.

يجب أن تكون وحدة معالجة الرسوميات في جهاز كمبيوتر عالي الأداء، إن لم تكن عالية الأداء، قوية بما يكفي لمواكبة وحدة المعالجة المركزية أثناء الجلسات المكثفة من حيث الرسوميات. أخيرًا، إذا كنت بحاجة إلى محطة عمل عالية الأداء ولكنها هادئة وباردة، فإن الهيكل الأكبر حجمًا متوسط ​​الحجم أو كامل الحجم سيكون الخيار الأمثل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نصيحة:هل أنت محتار بشأن عدد النوى التي تحتاجها؟ اكتشف ما إذا كان عليك شراء معالج سداسي النواة أم ثماني النواة في عام 2024.

6. وحدة معالجة الرسوميات

إن شراء بطاقة الرسوميات المناسبة سيحدد بمفرده ما إذا كان أداء الألعاب لديك سيكون جيدًا أم سيئًا. اعتمادًا على ميزانيتك، يمكنك إما اختيار بطاقات RTX عالية الجودة من Nvidia أو خيارات ذات قيمة أفضل من AMD. هناك أيضًا بطاقات رسوميات اقتصادية من AMD وIntel، تقدم أداءً لائقًا بأسعار معقولة.

بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن بطاقات RTX من Nvidia أفضل من عروض AMD فيما يتعلق بتتبع الأشعة في الألعاب. حتى تقنية رفع مستوى الذكاء الاصطناعي من Nvidia تم تصنيفها على أنها متفوقة على AMD.

وكما هو الحال مع أي مكون آخر، تأكد من أن وحدة معالجة الرسوميات التي تشتريها سوف تتناسب فعليًا مع العلبة. قد لا يكون بناء جهاز كمبيوتر للألعاب صغير الحجم هو الخيار الأفضل لبطاقة رسوميات ثلاثية الفتحات هذه الأيام.

7. التخزين

بالنسبة لمعظم السيناريوهات الواقعية، مثل تشغيل النظام أو ممارسة الألعاب، فإن أفضل SSD للألعاب بالنسبة لك سيكون SSD NVMe من الجيل الثالث أو الرابع. بالتأكيد، تتمتع محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة من الجيل الخامس الأحدث (والمكلفة) بسرعات فائقة، ولكن نادرًا ما تجد أي استخدام لها في الألعاب. يجب أن يكون SSD NVMe بسعة 500 جيجابايت بسعر أقل من 50 دولارًا هو الحد الأدنى لنظام التشغيل الخاص بك وبعض الألعاب. إذا كان لديك بعض المساحة في ميزانيتك، فاختر SSD بسعة 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت.

من المواصفات الأخرى التي يجب التأكد منها توفر عدد كافٍ من فتحات M.2 على اللوحة الأم قبل شراء SSD NVMe. وهذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين يقومون ببناء جهاز كمبيوتر للألعاب SFF مع لوحة أم mini-ITX قد لا تحتوي على جميع فتحات توسيع التخزين التي تحتاجها.

8. التبريد الكافي

هناك طرق متعددة يمكنك اتباعها لتبريد وحدة المعالجة المركزية: مبرد عادي، أو مبرد هواء، أو مبرد سائل AIO، أو حلقة مخصصة. ستحتاج معظم وحدات المعالجة المركزية الحديثة إلى مبرد هواء من السوق الثانوية على الأقل للعمل في درجة حرارة مثالية أثناء اللعب. يمكنك اختيار شراء مبرد سائل AIO إذا كنت تفضل المظهر الجمالي الأفضل ومستويات الضوضاء المنخفضة، وتحتاج إلى تبريد معالج يستهلك الكثير من الطاقة.

يعتمد اختيار مبرد وحدة المعالجة المركزية على متطلبات الأداء والمظهر والحجم. تحتوي أفضل مبردات وحدة المعالجة المركزية لدينا على العديد من خيارات التبريد بالهواء والسائل، إذا كنت بحاجة إلى بعض الاقتراحات.

9. العرض وإمدادات الطاقة

إن الشاشة ذات معدل التحديث العالي والدقة اللائقة وميزات الألعاب المرغوبة هي المفتاح لتجربة جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب بكل مجده. على مدار السنوات القليلة الماضية، أصبحت شاشات 1440 بكسل بمعدل تحديث 144 هرتز هي الخيار الأمثل، حيث توفر جودة صورة واضحة ومعدل تحديث مرتفع. كما أنها ميسورة التكلفة، على عكس شاشات 4K باهظة الثمن.

يوضح دليل شراء شاشات الألعاب لدينا العوامل التي يجب عليك مراعاتها ويوصي أيضًا بأفضل شاشات الألعاب.

هناك جانب آخر غالبًا ما يتم تجاهله عند بناء جهاز كمبيوتر للألعاب وهو اختيار مصدر طاقة جيد. اختر دائمًا وحدة برونزية لا تقل قوتها عن 80 واطًا من شركة مصنعة ذات سمعة طيبة.

يلعب عامل الحجم دورًا هنا أيضًا. إذا كنت تقوم بالبناء في برج متوسط ​​أو برج كامل ATX قياسي، فلن يكون لديك نقص في مصادر الطاقة ذات عامل الشكل ATX للاختيار من بينها. ومع ذلك، فإن أصغر علب SFF ستكون متوافقة فقط مع مصدر طاقة SFF مصمم خصيصًا لهذا العامل الشكلي الصغير. تأكد من عدم شراء مصدر طاقة غير متوافق مع علبتك عن طريق الخطأ.

10. البرمجيات والأجهزة الطرفية

عند بناء جهاز كمبيوتر للألعاب، فكر في البرامج أيضًا. قد تحتاج إلى مراعاة تكلفة ترخيص Windows والألعاب التي ترغب في شرائها. بالطبع، إذا كنت ترغب أيضًا في قضاء بعض الوقت على تطبيقات الإنتاجية، فضع في اعتبارك تكلفة هذه الاشتراكات أيضًا.

لا تنسَ الأجهزة الطرفية. يمكن أن تعمل لوحة المفاتيح الجيدة للألعاب، والفأرة، وسماعة الرأس للألعاب على تحسين تجربة استخدام الكمبيوتر للألعاب. تأكد من تضمين تكلفة الأجهزة الطرفية في ميزانية الكمبيوتر للألعاب، حيث يمكن أن تتراكم بشكل كبير.

نصيحة:هل أنت مستعد لاستكشاف المكونات المستعملة؟ إليك أفضل الأماكن لشراء أجزاء الكمبيوتر المستعملة.

يبدو بناء جهاز كمبيوتر للألعاب في عام 2024 مختلفًا تمامًا. فأنت بحاجة إلى الاختيار بين منصات متعددة لوحدات المعالجة المركزية، والتنقل بين أسعار وحدات معالجة الرسومات المرتفعة للغاية، والاختيار بين ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 وDDR5، والحفاظ على ميزانيتك الإجمالية منخفضة، في سوق يختفي فيه قطاع الميزانية بسرعة. إذا أبقيت الاعتبارات المذكورة أعلاه في الاعتبار، فقد تكون رحلة بناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك خالية من المتاعب ومجزية.

حقوق الصورة: أونسبلاش

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *