• Sun. Sep 22nd, 2024

Slack مقابل Teams: ما هو أفضل تطبيق للدردشة الفورية؟

Byadmin

Aug 5, 2024

ميزة Slack Vs Teams المميزة 2

اكتشف أفضل تطبيق للدردشة الفورية في هذه المقارنة الكاملة بين Slack وTeams. بعد معرفة المزيد حول ميزات التعاون والأسعار وتوافر الأجهزة في كل منصة، ستكون في وضع أفضل لاختيار الخيار الأفضل لاحتياجاتك.

Slack مقابل Teams: مقارنة سريعة

مايكروسوفت تيمز تثاقل
الحد الأقصى للمستخدمين 5000 لكل فريق غير محدود
الأجهزة المتوفرة iOS، أندرويد، ويندوز، ماك، لينكس iOS، أندرويد، ويندوز، ماك، لينكس
الحد الأقصى لعدد القنوات/المجموعات 250 غير محدود
تاريخ الرسالة قابلة للتخصيص، ولكن غير محددة بشكل افتراضي 90 يومًا (مجاني)، غير محدد المدة (مدفوع)
الحد الأقصى لأعضاء الاجتماع حتى 300 حتى 50

Slack مقابل Teams: واجهة المستخدم

يتمتع تطبيق Slack بواجهة مستخدم نظيفة مع قنواتك ودردشاتك على الجانب الأيسر. يتيح لك شريط البحث في الأعلى البحث عن مستخدمين ودردشات مختلفة، وتستهلك الدردشة معظم مساحة الشاشة.

واجهة مستخدم Slack

يتميز تطبيق Microsoft Teams بتصميم مشابه لمعظم تطبيقات Microsoft (على سبيل المثال، Outlook وOneNote وWord). ويبدو عصريًا للغاية، ويمكنك استخدام وظيفة البحث في الأعلى بطرق مماثلة لتطبيق Slack. على اليسار، سترى محادثاتك وتقويم Microsoft وعددًا من الميزات الأخرى.

واجهة مستخدم Microsoft Teams

أصبحت واجهة Slack أكثر انسيابية، ولهذا السبب نعطيها النقطة هنا.

الفائز: تثاقل

Slack مقابل Teams: الإشعارات والتواصل

تثاقل

يتيح لك تطبيق Slack إنشاء قنوات للتواصل مع المستخدمين، كما يمكنك أيضًا بدء محادثات فردية. يتيح لك التطبيق إرسال رسائل نصية ورسائل صوتية ورسائل فيديو.

إذا كنت بحاجة إلى التحدث إلى عدة أشخاص، فيمكنك أيضًا إعداد اجتماعات جماعية؛ حيث تسمح الخطة المجانية بشخصين كحد أقصى، ولكن هذا العدد يزيد إلى 50 شخصًا مع الاشتراك المدفوع. يمكن أن تكون الاجتماعات الجماعية صوتية أو مرئية، وهي تعمل بشكل مشابه لتطبيقات مثل Zoom وGoogle Meet.

يمكنك إسكات الإشعارات إذا كنت لا تريد تلقي إشعارات فورية. عندما تكون بعيدًا، سيرى المستخدمون رسالة تفيد بأنك سترى ما أرسلوه عندما تعود. أحد أوامر Slack العديدة التي يمكنك استخدامها هو /دند(سيؤدي هذا إلى تفعيل وضع عدم الإزعاج.)

إعدادات الإشعارات في تطبيق Slack

مايكروسوفت تيمز

يتيح لك Microsoft Teams اختيار ما إذا كنت تريد سماع تنبيه في كل مرة يتصل بك فيها المستخدمون. ومن الممكن أيضًا عرض مقتطف من الرسائل التي تتلقاها، مما قد يساعدك في تحديد ما إذا كان الأمر يستحق الرد السريع.

من بين الميزات المفيدة الأخرى في Microsoft Teams القدرة على اختيار ما إذا كنت تريد رؤية الإشعارات أثناء وجودك في اجتماع. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل جميع الإشعارات إذا كنت تفضل عدم تلقي أي منها.

إعدادات الإشعارات في تطبيق Microsoft Teams

يتيح لك Microsoft Teams اختيار تلقي رسائل البريد الإلكتروني للإشعارات التي ربما فاتتك في التطبيق. ونظرًا لأن Slack وTeams يوفران ميزات إشعارات شاملة، فإننا نعطيهما نقطة هنا.

الفائز: رَابِطَة

Microsoft Teams مقابل Slack: التخصيص والتكامل

تثاقل

يحتوي Slack على خيارات تخصيص متنوعة، مثل القدرة على دمج أكثر من 2600 تطبيق. تشمل عمليات التكامل Notion وmonday.com وZoom وSlack for Gmail وSlack for Outlook.

يتمتع المستخدمون على Slack أيضًا بخيارات تخصيص شاملة للموضوعات. اختر من بين العشرات من الموضوعات أحادية اللون، والموضوعات المساعدة على الرؤية، والموضوعات الممتعة والجديدة. يحتوي Slack أيضًا على مجموعة من الموضوعات الكلاسيكية المحدثة، ويمكنك إنشاء موضوعاتك الخاصة بألوان مخصصة.

تخصيص الألوان في Slack

يحتوي تطبيق Slack على وضعين فاتح وغامق، ويمكنك إضافة ضمائرك في Slack أيضًا. يدعم التطبيق أيضًا تسع لغات، بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والكورية واليابانية والإسبانية. بالإضافة إلى تغيير ألوان السمة، يمكنك الاختيار بين السمات النظيفة والمختصرة.

لغات سلاك

تتيح لك أداة تخصيص مفيدة أخرى في Slack اختيار ما إذا كنت تريد أن يظهر اسمك بالكامل أم لا. كما يتيح لك التطبيق اختيار درجات لون البشرة للرموز التعبيرية الخاصة بك أيضًا.

مايكروسوفت تيمز

يحتوي Microsoft Teams على مجموعة من تخصيصات السمات، مثل خيار الاختيار بين الأوضاع الفاتحة والداكنة وعالية التباين. ومثل Slack، يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد سمة مضغوطة أو “مريحة”.

ميزات تخصيص Microsoft Teams

تتوفر خيارات اللغة بشكل أكبر في Teams، حيث تتوفر أكثر من 20 لغة. يمكنك أيضًا تمكين التدقيق الإملائي وإيقاف تشغيل الرسوم المتحركة. كما يحتوي Teams على مجموعة من أدوات إمكانية الوصول، مثل تشغيل لغة الإشارة.

ميزات إمكانية الوصول إلى Microsoft Teams

إن ميزات التخصيص في Slack أكثر تقدمًا من Microsoft Teams، كما أنها تتمتع بقدرات تكامل أكبر بشكل ملحوظ. ولهذا السببين، فإن Slack هو الفائز الواضح.

الفائز: تثاقل

تثاقل

يحتوي تطبيق Slack على ميزات تعاون شاملة، مثل خيار إخطار أعضاء الفريق بسرعة عن طريق كتابة “@” وإدخال أسمائهم. يمكنك أيضًا إرسال رسالة إلى الجميع في قناة ما عن طريق إدخال “@channel”.

قناة ذكر سلاك

يتيح لك التطبيق أيضًا إرسال رسائل إلى المشاركين وإنشاء محادثات جماعية إذا لزم الأمر. ستكون جميع محادثاتك الجماعية متاحة لاحقًا في شريط البحث، حتى إذا قمت بإزالتها من شريط الأدوات الأيسر.

إذا كنت بحاجة إلى مشاركة الملفات، فإن Slack يجعل إرسال المرفقات والروابط أمرًا سهلاً. علاوة على ذلك، يمكنك الرد على الرسائل الفردية والوصول إليها عبر مواضيعك. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في المناقشات الجماعية.

إرفاق الملفات والروابط في Slack

مايكروسوفت تيمز

تتيح لك منصة التعاون في Microsoft Teams إرسال رسائل إلى الأفراد وإنشاء محادثات جماعية. يمكنك العثور على الأشخاص الذين تريد الاتصال بهم عبر شريط البحث وإنشاء اجتماعات. إذا قام شخص آخر بإعداد اجتماع بالفعل، فيمكنك نسخ الرابط ولصقه في Teams والانضمام إلى الاجتماع.

عند استخدام Teams، يمكنك إنشاء جداول وتعيين علامات اقتباس إذا لزم الأمر. يسهل التطبيق تحميل الملفات، ويمكنك إنشاء استطلاعات الرأي إذا كنت بحاجة إلى آراء الجميع.

استطلاعات الرأي في Microsoft Teams

يتيح لك Teams تمييز النص، مما يسهل على الآخرين تقييم النقاط الرئيسية. لجذب انتباه الآخرين، يمكنك استخدام أيقونة التعجب لتمييز الرسائل باعتبارها مهمة.

يحتوي Microsoft Teams على تقويم متكامل يساعدك على مشاركة تواجدك مع الآخرين. كما أن إجراء مكالمات الفيديو مع الأشخاص على Teams أسهل من Slack؛ حيث يمكنك دمج مكالمة الفيديو على Teams مع Slack.

الفائز: رَابِطَة

الفرق مقابل Slack: التسعير

تثاقل

يحتوي Slack على إصدار مجاني شامل مع إمكانية الوصول لمدة 90 يومًا، وما يصل إلى 10 تكاملات، وميزات أمان، مثل المصادقة الثنائية (2FA)، ولكن إذا كنت تريد المزيد، فاختر خطة مدفوعة.

الاشتراك التسعير دلائل الميزات
طليعة 7.25 دولار/مستخدم/شهر تكاملات غير محدودة، وسجل مراسلات غير محدود، و1000 عملية تشغيل أتمتة شهرية، وملحق Slack AI
الأعمال+ 12.50 دولارًا أمريكيًا/مستخدم/شهر 2000 عملية تشغيل أتمتة شهرية، وضمان تشغيل بنسبة 99.9%، وإضافة Slack Atlas
شبكة المؤسسة مخصص مساحات عمل غير محدودة، 5000 عملية أتمتة شهرية، دعم الامتثال لقانون HIPAA

مايكروسوفت تيمز

قامت شركة Microsoft بفصل Teams عن Office، ولكنها متاحة مع Microsoft 365 Business. كما يتضمن التطبيق خطة أساسية؛ وتوجد جميع خيارات التسعير السنوية أدناه.

الاشتراك التسعير دلائل الميزات
أساسيات Microsoft Teams 4 دولارات/مستخدم/شهر اجتماعات جماعية غير محدودة، 300 شخص في كل اجتماع، دردشات غير محدودة
Microsoft 365 Business الأساسي 6 دولارات/مستخدم/شهر عنوان بريد إلكتروني مخصص وتطبيقات ويب Microsoft Office وتصفية البريد العشوائي والبرامج الضارة
مايكروسوفت 365 للأعمال القياسية 12.50 دولارًا أمريكيًا/مستخدم/شهر تطبيقات سطح المكتب من Microsoft Office، ومساحات العمل التعاونية عبر Microsoft Loop، وتسجيل الحضور

بالنسبة للميزات الخاصة بالتطبيق، يعد Slack هو الفائز (خاصةً لأنه يتكامل بالفعل مع العديد من تطبيقات Microsoft الرئيسية).

الفائز: تثاقل

Slack مقابل Teams: ما هو أفضل تطبيق للدردشة الفورية؟

فاز Slack بشكل شامل في معظم الفئات، والتطبيق أفضل من Microsoft Teams للطلاب والعاملين المستقلين والفرق الصغيرة والمتوسطة الحجم. خيارات التخصيص وفيرة، وواجهة المستخدم سهلة التنقل. علاوة على ذلك، ستجد الكثير من قنوات Slack المجانية للانضمام إليها للتواصل.

من ناحية أخرى، قد يكون Microsoft Teams خيارًا أفضل إذا كنت جزءًا من مؤسسة أكبر. غالبًا ما يستخدم أصحاب العمل والمؤسسات التعليمية Teams، لذا فمن المنطقي أن تفعل الشيء نفسه.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *