• Sun. Sep 22nd, 2024

6 تطبيقات للحفاظ على سلامتك أثناء السفر

Byadmin

Aug 5, 2024

شخص ينظر إلى طائرة

قد يكون السفر مغامرة مثيرة، ولكن من الضروري إعطاء الأولوية لسلامتك أثناء استكشاف أماكن جديدة. وكما توجد تطبيقات متعددة لتسهيل رحلاتك، فهناك أيضًا بعض التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على البقاء على اطلاع دائم ومستعد لضمان رحلة خالية من القلق. فيما يلي سبعة تطبيقات مصممة لمساعدتك على البقاء آمنًا أثناء السفر.

1. ب آمن

سعر:مجاني مع خيارات مدفوعة

bSafe هو تطبيق للسلامة الشخصية لـ ذكري المظهر و اي او استم تصميم هذا التطبيق ليمنحك راحة البال أثناء تنقلك. وبصرف النظر عن ميزة تتبع الموقع الأساسية، يتميز التطبيق بإنذارات السلامة الشخصية، والتي يمكنك من خلالها إرسال تحذيرات SOS إلى جهات الاتصال في حالات الطوارئ المحددة بنقرة واحدة، لتنبيههم بأنك بحاجة إلى المساعدة. لا يرسل المنبه رسالة نصية فحسب، بل يشارك أيضًا موقعك على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى تتمكن المساعدة من العثور عليك بسرعة.

تطبيق بي سيف

إعداد التطبيق سهل للغاية. بمجرد تنزيل bSafe، خذ بضع دقائق لتخصيصه. انقر على أيقونة جهات الاتصال في الزاوية اليمنى العليا لإضافة معلومات الاتصال الخاصة بجهات الاتصال في حالات الطوارئ. يمكنك أيضًا اختيار كيفية تنشيط إنذار SOS، سواء بالضغط على زر على هاتفك أو باستخدام أمر صوتي. يحتوي التطبيق على أوامر صوتية متعددة لإرسال إشارة طوارئ.

يحتوي تطبيق Bsafe أيضًا على ميزة الاتصال الوهمي لإخراجك من المواقف غير المريحة. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح وتحتاج إلى عذر للمغادرة، فيمكنك جدولة مكالمة وهمية تبدو وكأنها من جهة اتصال حقيقية. ومع ذلك، فإن معظم هذه الميزات متاحة فقط للمستخدمين المتميزين. إذا كنت ترغب في الاستفادة من الميزات الإضافية، فقد ترغب في دفع الرسوم السنوية.

2. سمارت ترافيلر

سعر: حر

المسافر الذكي، الذي طورته وزارة الخارجية الأمريكية، هو تطبيق لـ ذكري المظهر و اي او استم تصميم هذا التطبيق خصيصًا للأميركيين المسافرين إلى الخارج، وذلك لتوفير معلومات محدثة وموثوقة عن البلدان التي يزورونها. يسرد التطبيق نصائح السفر الرسمية، والتي تقدم رؤى حول ظروف السلامة في وجهات مختلفة، بالإضافة إلى التهديدات المحتملة مثل عدم الاستقرار السياسي والكوارث الطبيعية والمخاوف الصحية.

تطبيق سيف ترافيلز

يوفر التطبيق معلومات تفصيلية عن مواقع السفارات والقنصليات الأمريكية حول العالم، والتي يمكن أن تكون مفيدة في المواقف التي تحتاج فيها إلى المساعدة أثناء السفر. ميزة أخرى لتطبيق Smart Traveler هي القدرة على التسجيل في برنامج Smart Traveler Enrollment Program (STEP). ستبقيك السفارة الأمريكية على اطلاع دائم بظروف السلامة في بلد المقصد وتتواصل معك في حالة الطوارئ.

بشكل عام، التطبيق سهل الاستخدام، مع واجهة بسيطة تجعل من السهل العثور على المعلومات التي تحتاجها. قبل السفر، ابحث عن وجهتك واقرأ عن الثقافة المحلية، والإرشادات الصحية، وأي متطلبات دخول.

3. الإشارة

سعر: حر

إذا كنت تعطي الأولوية للخصوصية أثناء السفر، فإن Signal هو تطبيق المراسلة المناسب لكلا الطرفين ذكري المظهر و اي او اس تتميز هذه المنصة بتشفير شامل لضمان خصوصية محادثاتك تمامًا، مما يعني أنه لا يمكن لأحد غيرك والشخص الذي تتواصل معه قراءة الرسائل – ولا يمكن لـ Signal أو أي طرف ثالث الوصول إليها. يمكن أن يكون هذا المستوى من الأمان مفيدًا بشكل خاص عندما تكون على الطريق، حيث يمكن أن تكون شبكات Wi-Fi العامة عرضة للقراصنة.

تطبيق سيجنال

مع Signal، يمكنك إرسال رسالة نصية مشفرة، ورسالة صوتية، وصور، ومقاطع فيديو، وإجراء مكالمة هاتفية مشفرة أو مكالمة فيديو. يمكنك ضبط الرسائل بحيث تختفي بعد فترة زمنية معينة، مما يضمن عدم بقاء المعلومات الحساسة على جهازك. وهذا مفيد إذا كنت تناقش خطط السفر، أو تشارك تفاصيل الموقع، أو تتبادل أي معلومات خاصة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تمنع ميزة أمان الشاشة في Signal الآخرين من التقاط لقطات شاشة لمحادثاتك، مما يضيف طبقة إضافية من الحماية.

بمجرد تنزيل التطبيق، يمكنك استيراد جهات الاتصال بسرعة والبدء في إرسال الرسائل بأمان. كما أن استخدام Signal مجاني، وهو ما يمثل ميزة رائعة للمسافرين الذين يتطلعون إلى الالتزام بميزانيتهم.

4. ابدأ

سعر: حر

سيتاتا، متاح لكلا الجنسين ذكري المظهر و اي او اس يعد تطبيق Sitata أداة قوية للمسافرين الذين يرغبون في البقاء على اطلاع وآمنين. يقدم التطبيق تنبيهات في الوقت الفعلي حول اضطرابات السفر والمخاطر الصحية وقضايا السلامة حتى تكون على دراية دائمًا بما يحدث من حولك. سواء كانت كارثة طبيعية أو اضطرابات سياسية أو تفشي مفاجئ للمرض، يوفر تطبيق Sitata إشعارات في الوقت المناسب حتى تتمكن من تعديل خططك وفقًا لذلك وتجنب المواقف الخطيرة المحتملة.

يقع التطبيق

يراقب التطبيق مصادر الأخبار والتقارير الحكومية ووسائل التواصل الاجتماعي لتقديم معلومات محدثة حول مجموعة واسعة من المواضيع. كما يقدم Sitata نصائح وتوصيات سفر مخصصة. يمكنك إدخال مسار سفرك للحصول على نصائح مخصصة خاصة بوجهاتك. يمكن أن يشمل ذلك نصائح حول العادات المحلية والاحتياطات الصحية وتدابير السلامة. على سبيل المثال، إذا كانت هناك مخاطر صحية معروفة في المنطقة التي تزورها، فسيقدم لك Sitata إرشادات حول التطعيمات أو التدابير الوقائية التي يجب عليك اتخاذها.

للبدء في استخدام التطبيق، أدخل المكان الذي تسافر منه ووجهتك وبعض التفاصيل الأساسية حول رحلتك. سيستخدم Sitata هذه المعلومات لتزويدك بتنبيهات ونصائح مخصصة.

5. ضوء الظهيرة

سعر:مجاني مع خيارات مدفوعة

Noonlight هو تطبيق للسلامة الشخصية لـ ذكري المظهر و اي او اس يتميز هذا التطبيق بنظام بسيط ولكنه فعال لطلب المساعدة. يمكن للمستخدمين فتح التطبيق والضغط باستمرار على زر الأمان عند الشعور بعدم الأمان. يؤدي تحرير الزر دون إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك في غضون عشر ثوانٍ إلى تشغيل Noonlight لإرسال معلومات موقعك وملفك الشخصي تلقائيًا إلى خدمات الطوارئ المحلية. يمكن أن تكون هذه الاستجابة الفورية حاسمة في المواقف التي لا يمكن فيها إجراء مكالمة أو وصف موقعك بدقة.

تطبيق نونلايت

يمكنك أيضًا ربط التطبيق بالأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية أو الأجهزة المتصلة الأخرى. يتوفر فريق المراقبة الاحترافي التابع لـ Noonlight على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان. سيتواصل الفريق معك للتأكد من سلامتك إذا قمت بتشغيل تنبيه عن طريق الخطأ، مما يضمن عدم إرسال خدمات الطوارئ دون داع. يمكنك أيضًا اختيار إطار زمني، وبعد ذلك يجب على المحترفين التواصل معك للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

6. جيوشور

سعر: حر

GeoSure، متاح لكلا ذكري المظهر و اي او اس يقدم موقع “موقع إحصاءات الأمان” درجات الأمان للأحياء في مختلف أنحاء العالم، استنادًا إلى مجموعة متنوعة من العوامل مثل معدلات الجريمة والمخاطر الصحية والاستقرار السياسي والمخاوف البيئية. يحصل كل حي على درجة على مقياس من 1 إلى 100، حيث تشير الدرجات المنخفضة إلى درجة أمان أعلى. يتيح لك هذا قياس الأمان النسبي للمناطق المختلفة بسرعة في لمحة.

تطبيق جيوشور

يعد استخدام GeoSure أمرًا بسيطًا. بعد تنزيل التطبيق، ابحث عن أي مدينة أو حي لعرض درجات الأمان الخاصة بها. يتيح لك التطبيق مقارنة مناطق مختلفة، مما يسهل عليك اختيار الأماكن الأكثر أمانًا للزيارة أو الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر GeoSure تنبيهات أمان في الوقت الفعلي، لإخطارك بأي تهديدات فورية أو تغييرات في ظروف الأمان. وهذا يضمن لك دائمًا الحصول على أحدث المعلومات.

لديك أيضًا خيار إضافة تفضيلاتك ومخاوفك، وسيقدم لك التطبيق نصائح مخصصة حول المناطق الآمنة التي يمكنك زيارتها والأنشطة التي يجب تجنبها. ويمكن أن يساعدك هذا في الحصول على المعلومات الأكثر صلة باحتياجاتك الخاصة بالسفر.

يعد الحفاظ على سلامتك أثناء السفر أمرًا بالغ الأهمية، ويمكن للتطبيقات المدرجة أن توفر لك الأدوات والموارد لمساعدتك على التنقل في البيئات غير المألوفة بثقة. وبصرف النظر عن ذلك، نوصي أيضًا بتثبيت شبكة VPN لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت وتأمين اتصالك بالإنترنت، وخاصة عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة. قد ترغب أيضًا في التحقق من بعض أفضل مواقع السفر لحجز رحلات طيران رخيصة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *