• Sun. Sep 22nd, 2024

افعل هذه الأشياء السبعة قبل بيع جهاز Mac الخاص بك أو التبرع به

Byadmin

Aug 5, 2024

أشياء يجب عليك فعلها قبل بيع جهاز Mac مميز 2

هل قررت أنه حان الوقت للتخلي عن جهاز Mac الذي تثق به؟ سواء كنت تريد بيعه أو مقايضته أو التبرع به، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل وداع جهاز Mac الخاص بك.

إلغاء أو نقل Apple Care

إذا اخترت تغطية AppleCare+ لجهاز Mac الخاص بك، فمن المهم أن تقرر ما إذا كنت ترغب في إلغائها أو نقلها قبل الانفصال عن جهازك.

إن إلغاء خطة AppleCare+ الشهرية أمر بسيط. في متجر التطبيقات التطبيق، انقر على اسم المستخدم الخاص بك في الزاوية اليسرى السفلية، ثم حدد إعدادت الحسابثم قم بالتمرير لأسفل وحدد يدير بجوار الاشتراكاتسيؤدي هذا إلى فتح نافذة جديدة، حيث يمكنك إلغاء خطة AppleCare+ الحالية. هذه الخطوة بالغة الأهمية بشكل خاص إذا اخترت خيار الدفع الشهري لتجنب استمرار الرسوم.

إلغاء اشتراكك في Apple Care

بدلاً من ذلك، إذا كنت قد دفعت ثمن خطة AppleCare+ بالكامل، ففكر في نقلها إلى المالك التالي. فهذا لا يضيف قيمة إعادة بيع لجهاز Mac الخاص بك فحسب، بل يضمن أيضًا استمرار التغطية للمستخدم الجديد.

لنقل الخطة، تعرف على التفاصيل الضرورية، مثل رقم اتفاقية الخطة والرقم التسلسلي للجهاز، مقدمًا، واتصل بدعم Apple لبدء عملية النقل. ورغم أن الأمر قد يتطلب بعض الجهد، فإن نقل AppleCare+ قد يكون مفيدًا لك وللمالك المستقبلي لجهاز Mac الخاص بك.

النسخ الاحتياطي و/أو نقل ملفاتك

ربما قمت بتجميع العديد من الملفات والمعلومات الشخصية على مدار سنوات استخدام جهاز Mac الخاص بك. والخطوة التالية في الاستعداد لبيع جهاز Mac الخاص بك هي عمل نسخة احتياطية من بياناتك. وهناك عدة طرق للقيام بذلك، وستحتاج إلى محرك أقراص ثابت خارجي للبدء.

  • استخدم آلة الزمن:يمكنك استخدام أداة Time Machine المضمنة لنسخ كل شيء احتياطيًا على محرك أقراص ثابت خارجي أو SSD. تعمل هذه الطريقة على إنشاء لقطة لتطبيقات الكمبيوتر والملفات والإعدادات، مما يضمن نقلًا سريعًا وخاليًا من المتاعب إلى جهاز Mac الجديد.
استعادة النسخة الاحتياطية من Time Machine
  • نقل ملفاتك يدويًا:هناك طريقة أخرى وهي التنقل يدويًا عبر جميع المجلدات المهمة، مثل المستندات وسطح المكتب والتنزيلات، واختيار الملفات التي تريد الاحتفاظ بها يدويًا. ثم نقل الملفات إلى جهاز آخر عبر AirDrop أو إلى حل تخزين خارجي، مثل محرك أقراص USB محمول أو SSD أو iPhone/iPad أو هاتف يعمل بنظام Android.
  • استخدم مساعد الهجرة:استخدم Migration Assistant لنقل الملفات من جهاز Mac القديم إلى الجهاز الجديد.

مسح كافة المحتويات والإعدادات

إذا كنت تمتلك جهاز Mac مزودًا بمعالج Apple silicon أو معالج Intel مع شريحة الأمان T2، ويعمل بنظام macOS Monterey أو إصدار أحدث، فإن العملية برمتها لمحو جميع الملفات والإعدادات بسيطة للغاية. يمكنك القيام بذلك من قائمة مخصصة واحدة.

لمسح كل المحتوى الموجود على جهاز Mac الخاص بك وإعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع، اتبع الخطوات التالية.

على جهاز Mac الذي يعمل بنظام macOS Ventura أو إصدار أحدث، انتقل إلى قائمة التفاح، و مفتوح اعدادات النظام. اتبع المسار عام -> نقل أو إعادة تعيين. انقر مسح كافة المحتويات والإعدادات.

مسح كافة المحتويات والإعدادات

أدخل كلمة مرور المسؤول لجهاز Mac الخاص بك، ثم حدد الغاء القفل لفتح مساعد المسح.
اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعادة تعيينه.

إذا كان جهاز Mac الخاص بك يعمل بنظام macOS Monterey، فانقر فوق أيقونة Apple، واختر تفضيلات النظام -> مسح جميع المحتويات والإعدادات.

سيضمن هذا أن جهاز Mac الخاص بك نظيف تمامًا وجاهز للمستخدم التالي.

تسجيل الخروج من iTunes وiCloud وiMessage

إذا لم تتمكن من العثور على ميزة “مسح كل المحتوى والإعدادات”، فهذا يعني أنها غير متوفرة على جهاز Mac الخاص بك، وتحتاج إلى تنفيذ الخطوات التالية لمسح بياناتك.

تسجيل الخروج من iTunes:إذا كنت تستخدم نظام التشغيل macOS Catalina أو إصدارًا أحدث، فيمكنك تخطي هذه الخطوة. من شريط القائمة في iTunes، حدد الحساب -> الأذونات -> إلغاء تفويض هذا الكمبيوتر. أدخل معرف Apple وكلمة المرور، ثم انقر فوق إلغاء التفويض.

تسجيل الخروج من iCloud:لنظام macOS Ventura أو الإصدارات الأحدث: اتبع المسار قائمة Apple -> إعدادات النظامانقر فوق اسمك (معرف Apple) في الشريط الجانبي على اليسار، ثم مرر لأسفل وانقر فوق خروج.

تسجيل الخروج من iCloud

بالنسبة لأنظمة macOS Monterey وmacOS Big Sur وmacOS Catalina: اتبع المسار قائمة Apple -> تفضيلات النظامانقر فوق معرف Apple الخاص بك، ثم حدد ملخص في الشريط الجانبي، ثم انقر فوق خروج.

بالنسبة لإصدارات macOS الأقدم: اتبع المسار قائمة Apple -> تفضيلات النظام، انقر اي كلاود، ثم خروج.

تسجيل الخروج من iMessage: افتح تطبيق الرسائل. من شريط القائمة، انتقل إلى الرسائل -> الإعدادات (أو التفضيلات). افتح ال اي مسج علامة التبويب، ثم حدد خروج.

تسجيل الخروج من iMessage

إعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك إلى إعدادات المصنع وإعادة تثبيت macOS

لمسح جهاز Mac الخاص بك بالكامل وإعادة تثبيت macOS، اتبع الخطوات التالية.

ابدأ بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك. أعد تشغيله من macOS Recovery، واستخدم فائدة القرص لمسح جهاز Mac الخاص بك. اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة في Disk Utility للحصول على إرشادات مفصلة. بمجرد اكتمال عملية المسح، أغلق Disk Utility دون إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك.

أداة القرص لنظام macOS

أثناء وجودك في وضع استرداد macOS، حدد أعد تثبيت macOS، واتبع التعليمات. بعد إعادة تثبيت macOS، سيتم إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك إلى مساعد الإعداد. اضغط على يأمر + س لإغلاق بدلاً من الاستمرار في عملية الإعداد.

ستؤدي اتباع هذه الخطوات إلى إعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك إلى إعدادات المصنع، مما يضمن جاهزيته لمالكه الجديد أو غرضه الجديد.

تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

الآن بعد أن أصبح جهاز Mac الخاص بك نظيفًا من الداخل وجاهزًا لبيعه، فقد حان الوقت لتنظيفه من الخارج. إن التأكد من نظافة جهاز Mac القديم الخاص بك يضيف قيمة وجاذبية للمشترين المحتملين.

استخدم فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ برفق من بين المفاتيح. امسح الشاشة وجسم جهاز Mac بالكامل باستخدام قطعة قماش جافة وخالية من النسالة. كن لطيفًا لتجنب خدش الشاشة أو الهيكل.

ابحث عن معلومات النظام الخاص بك

هل تريد معرفة قيمة جهاز Mac الخاص بك قبل بيعه؟ يمكن أن يساعدك التحقق من معلومات النظام في تقييم مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديد قيمته لإعادة بيعه.

ابدأ بفتح قائمة آبل والاختيار حول هذا الماكستجد تفاصيل أساسية، مثل اسم جهاز Mac الخاص بك وسنة الإصدار والمواصفات الأساسية، مثل المعالج والذاكرة وإصدار macOS.

حول هذا الماك

لمزيد من المعلومات التفصيلية، حدد مزيد من المعلومات في ال حول هذا الماك سيمنحك هذا رؤى إضافية حول تكوين جهاز Mac الخاص بك.

إذا كنت بحاجة إلى التعمق أكثر في مواصفات جهاز Mac الخاص بك، فانقر فوق تقرير النظام الزر الموجود في أسفل حول هذا الماك نافذة او شباك.

تقرير نظام macOS

ستجد تفاصيل شاملة حول مكونات الأجهزة والبرامج الخاصة بجهاز Mac الخاص بك، بما في ذلك معلومات حول صحة البطارية.

معلومات حول صحة بطارية MacBook

حان الوقت للتخلي عن جهاز Mac الخاص بك

عندما تودّع جهاز Mac الخاص بك وتستعد لبيعه أو التبرع به، افتخر بالعناية التي قدمتها له والذكريات التي يحملها. وبعد اكتمال الاستعدادات من هذا الدليل، يمكنك تسليم جهازك بثقة، مع العلم أنه جاهز للفصل التالي من حياته.

لقد خدمك جهاز Mac بشكل جيد، والآن حان الوقت ليتمكن شخص آخر من الاستمتاع بإمكانياته.

حقوق الصورة: أونسبلاش. جميع لقطات الشاشة بواسطة أنيا جوكوفا.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *