• Sun. Sep 22nd, 2024

كيفية إصلاح خطأ Microsoft .NET Framework

Byadmin

Aug 5, 2024

صورة مميزة لخطأ Microsoft Net Framework؛ امرأة على Lenovo ThinkPad المصدر Pixabay

قد ترى اختلافًا في خطأ Microsoft .NET Framework عند تشغيل تطبيق مدعوم. ابحث عن الإصلاحات اللازمة لإصلاح أي نوع من أخطاء .NET Framework في هذا الدليل.

ما هو خطأ .NET Framework؟

يعد إطار عمل .NET مجموعة أدوات أساسية لنظام Windows تضمن تشغيل التطبيقات بشكل صحيح على نظامك. ولكن في بعض الأحيان، إذا لم يعمل أحد التطبيقات بشكل صحيح، وإذا لم يكن هناك خطأ في النظام، فذلك لأن إطار عمل .NET تالف. في هذه الحالة، سترى خطأ إطار عمل .NET على جهاز Windows الخاص بك.

يعرض الخطأ العديد من رسائل الحالة المختلفة. على سبيل المثال: لم يتمكن التطبيق من البدء، والذي يحدث بسبب عدم اكتشاف الإصدار المثبت للإطار بواسطة أحد التطبيقات.

لا يمكن بدء تشغيل هذا التطبيق كجزء من أخطاء .NET Framework.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث أخطاء .NET Framework في نظام التشغيل Windows. وفي أغلب الأحيان، يحدث ذلك عندما لا يتوافق البرنامج الجديد مع النظام، أو إذا تم إعداد ملفات التطبيق بشكل غير صحيح، أو إذا حدثت مشكلات أثناء تثبيت إصدار جديد من .NET Framework. وكل هذه الأسباب قد تمنع مجموعة الأدوات من القيام بمهمتها بشكل صحيح على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

اقرأ أيضاً:تمامًا مثل خطأ .NET Framework، هناك العديد من الاختلافات في خطأ شاشة الموت الزرقاء (BSoD). اطلع على هذه الحلول الشائعة.

أخطاء .NET Framework الشائعة

نادرًا ما نصادف خطأً في Microsoft .NET Framework. ورغم وجود أنواع عديدة مختلفة من هذا الخطأ، فإن هذا الجدول يتضمن الأنواع الأكثر شيوعًا.

خطأ في إطار عمل .NET سبب الخطأ الحلول الموصى بها
لم يتمكن التطبيق من البدء. فشل التطبيق في اكتشاف إصدار .NET Framework على جهازك. أداة إصلاح NET Framework، وإعادة تثبيت تطبيق المستخدم النهائي، وتحرير متغيرات البيئة.
لقد حدث استثناء غير معالج في تطبيقك. ملفات تالفة أو برامج ضارة. فحص البرامج الضارة في أمان Windows، أداة إصلاح .NET Framework، تشغل أو إيقاف ميزات ويندوز في لوحة التحكم.
خطأ 0x800F0906 لا يستطيع الجهاز تنزيل الملفات المطلوبة من التحديث. التحقق من اتصال الإنترنت، وتمكين إعداد نهج المجموعة لـ تحديد الإعدادات لتثبيت المكونات الاختيارية وإصلاح المكونات، إعادة تثبيت Windows.
أخطاء .NET SDK 1001-1213 أكثر من 200 خطأ مختلف بسبب مشكلات الترميز المختلفة. أعد تثبيت تطبيق Visual Studio على جهازك، واستخدم تشغل أو إيقاف ميزات ويندوز في لوحة التحكم.
لا يمكن تشغيل إعداد .NET Framework في وضع توافق البرامج. البرنامج غير قادر على التشغيل بسبب عدم دعم إصداراته السابقة. قم بتشغيل مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها.
لا يمكن متابعة عملية الإعداد لأن التثبيت السابق يتطلب إعادة تشغيل الكمبيوتر. التثبيت غير مكتمل. إعادة تشغيل الكمبيوتر، أداة إصلاح .NET Framework، استخدم تشغل أو إيقاف ميزات ويندوز في لوحة التحكم.
لا تتمتع بالامتيازات الكافية لإكمال هذه العملية لجميع مستخدمي هذا الكمبيوتر. فشل تثبيت .NET Framework بسبب خطأ المسؤول. إصلاح مشاكل الإدارة على جهازك باستخدام أمر التشغيل “netplwiz”.
قد لا يعمل الإعداد بشكل صحيح لأن خدمة النقل الذكي في الخلفية (BITS) غير متوفرة على هذا الكمبيوتر. مشاكل التحديث. قم بإعادة تعيين مكونات تحديث Windows كما هو موضح في هذا الدليل.
.خطأ في تهيئة الإطار الصافي إصدار قديم من .NET Framework على جهازك. تمكين أحدث إصدار من .NET، استخدم تشغل أو إيقاف ميزات ويندوز في لوحة التحكم.

العديد من أخطاء .NET Framework الأخرى غير الشائعة هي مجرد رسائل حظر النظام التي تختفي بعد إعادة تشغيل جهازك. ونتيجة لذلك، لا يلزم اتخاذ أي إجراء.

لعِلمِكَ:لقد قمنا أيضًا بتغطية جميع الطرق لإصلاح .NET Framework على جهاز Windows الخاص بك.

طرق إصلاح خطأ .NET Framework

باعتباره أحد مكونات البرامج الأساسية، لن يتم إلغاء تثبيت إطار عمل .NET تلقائيًا. فهو مثبت مسبقًا دائمًا، وسيتولى أحد هذه الحلول معالجة أي أخطاء من هذا القبيل في هذه الأداة المساعدة.

1. قم بتشغيل أداة إصلاح .NET Framework

أداة إصلاح Microsoft .NET Framework هي أداة مساعدة للنظام تعمل على الوصول بسرعة إلى أصل مشكلة .NET التي تواجهها. يمكنك تنزيلها من صفحة دعم Microsoftثم قم بتشغيله.

ستتحقق الأداة المساعدة من المشكلات الحالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتذكر التغييرات الموصى بها. ما عليك سوى الاستمرار في النقر التالي، تليها ينهيلإكمال عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تشغيل أداة إصلاح Microsoft .NET Framework مع التغييرات الموصى بها.

2. تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها في لوحة التحكم

إذا كنت تتعامل مع ملفات تالفة أو فاسدة في .NET Framework، فمن الأسهل إصلاح المشكلة عن طريق إيقاف تشغيل ميزات Windows في لوحة التحكم، ثم تشغيلها مرة أخرى.

افتح لوحة التحكم، ثم انتقل إلى البرامج -> برامج و مميزات -> تشغل أو إيقاف ميزات ويندوزبعد فتح نافذة منبثقة جديدة، قم بإلغاء تحديد المربعات المقابلة لخدمات .NET، ثم انقر فوق موافق.

قم بإلغاء تحديد خيارات .NET في تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها.

سيستغرق تطبيق التغييرات وتعطيل .NET Framework على جهازك بضع ثوانٍ. يمكنك إعادة تمكينه بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر.

لعِلمِكَ: إلى جانب مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها، هناك العديد من الطرق الأخرى للتعامل مع تطبيقات Windows التي لا تستجيب.

3. استخدم أداة استكشاف أخطاء توافق البرامج وإصلاحها

إحدى أفضل الطرق لضمان تشغيل تطبيقات Windows بالشكل المقصود هي فتح استكشاف أخطاء توافق البرامج وإصلاحهايمكن الوصول إليه من قائمة البحث أو إعدادات -> نظام -> استكشاف الاخطاء -> أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأخرى.

بعد بدء تشغيل الأداة المساعدة، انقر فوق مربع الاختيار بجوار تطبيق الإصلاحات تلقائيًااتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتحديد التطبيق الذي تواجه مشكلة فيه ولحل مشكلاته.

قم بتشغيل مستكشف أخطاء توافق البرامج وتطبيق الإصلاحات تلقائيًا.

جيد ان تعلم:ما هي متغيرات البيئة، وكم عدد أنواعها؟ اطلع على هذه القائمة الشاملة لهذه المتغيرات.

4. اضبط متغيرات البيئة Temp/Tmp على الإعدادات الافتراضية

إذا لم يتم تعيين متغيرات بيئة Windows الخاصة بك بشكل صحيح إلى مساراتها الافتراضية، فقد يتسبب ذلك في حدوث أخطاء مختلفة في النظام، بما في ذلك مشكلات .NET Framework.

انتقل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك هذا الكمبيوترانقر بزر الماوس الأيمن فوقه لتحديده ملكياتثم انقر على إعدادات النظام المتقدمة. اذهب إلى متقدم علامة التبويب في النافذة المنبثقة، ثم حدد متغيرات البيئة. بالنسبة لمتغيرات المستخدم درجة حرارة و تمبتأكد من أن قيمة المتغير الافتراضية تشير إلى “%USERPROFILE%\AppData\Local\Variable Name”.

إصلاح متغير البيئة لـ Temp إلى مساره الافتراضي.

5. إلغاء تثبيت Visual Studio

تحتوي تطبيقات .NET على العديد من لغات البرمجة الأساسية، مثل HTML وASP.net وCSS وJavaScript وغيرها. تنتمي كل هذه اللغات إلى Visual Studio. إذا كان بإمكانك الاستغناء عن البرنامج نفسه، فمن الأفضل إلغاء تثبيته. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم التطبيق، فتأكد من تحديثه باستمرار.

6. قم بتشغيل فحص فحص ملفات النظام

للتعامل مع خطأ .NET Framework، قم بتشغيل فحص بسيط لفحص ملفات النظام (SFC). سيؤدي هذا حتماً إلى فحص الأطر والمكتبات الخاصة بنظام التشغيل Windows 11/10 وإصلاح أي مشكلات في إطار عمل .NET.

بعد التعرف على كافة الطرق لإصلاح مشكلات Microsoft .NET Framework، تعرف على كيفية تثبيت أحدث إصدار من هذا البرنامج على جهاز Windows الخاص بك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *