• Sun. Sep 22nd, 2024

من الصعب تجاهل إدراج شركة Apple للذكاء الاصطناعي في أنظمة التشغيل iOS وmacOS

Byadmin

Aug 5, 2024

آبل والذكاء الاصطناعي

تحدثت شركة Apple الأسبوع الماضي عن كون أجهزة iPad الجديدة رائعة للذكاء الاصطناعي، ولكن لم تكن هناك معلومات محددة حول ما هو قادم. ومع ذلك، فإن القصص والشائعات حول الذكاء الاصطناعي في iPadOS وmacOS القادمين والمزيد تغمر الأخبار.

أجهزة iPad Pro وiPad Air الجديدة من Apple مصممة للذكاء الاصطناعي

كانت هناك توقعات كثيرة حول ما سيحتويه جهاز iPad Pro وiPad Air الجديدين، اللذين تم الإعلان عنهما الأسبوع الماضي، حيث كان من المتوقع أن يحتوي جهاز Pro على شاشة OLED وشريحة M3 أو M4، وكان من المتوقع أن يصل جهاز Air إلى قدرات جهاز Pro الأخير الذي تم إصداره، وقد تحققت كل هذه التوقعات.

وكان من المتوقع أيضًا أن يتم تصنيع أجهزة Apple اللوحية الجديدة مع وضع الذكاء الاصطناعي في الاعتبار. وفي الواقع، تم ذكر مدى قوة كل من iPad Pro وiPad Air في مجال الذكاء الاصطناعي.

ال ايباد برو مع M4 يحتوي iPad Pro 11 على محرك عصبي قوي قادر على إجراء 38 تريليون عملية في الثانية. وهذا أسرع 60 مرة من محرك Neural Engine الأول من Apple. بالإضافة إلى ذلك، هناك مسرعات ML من الجيل التالي في وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة رسومية عالية الأداء، ونطاق ترددي أكبر للذاكرة، وميزات أخرى في iPadOS لجعله يعمل بشكل جيد مع الذكاء الاصطناعي.

ال iPad Air مع M2 يحتوي على محرك عصبي مكون من 16 نواة، ومسرعات التعلم الآلي في وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة رسومية قوية، وهندسة ذاكرة موحدة من Apple silicon لتقديم الأداء المناسب للذكاء الاصطناعي.

شائعات حول الذكاء الاصطناعي وأبل

لم ينجح إعلان شركة أبل عن جهاز iPad في تهدئة شائعات الذكاء الاصطناعي، بل يبدو أنه لم يفعل سوى دفعها إلى الأمام.

يُشاع أن هناك صفقة قيد التنفيذ بين Apple وOpenAI، بالإضافة إلى صفقة مع Google AI. كانت صفقة Google تتضمن روبوت الدردشة Gemini AI، ولكن ليس قبل iOS 18، لذلك لن يكون من المنطقي إدراج الميزات في أجهزة iPad الآن. يُعتقد أن OpenAI على وشك الانتهاء من صفقتها مع Apple، لتضمين الذكاء الاصطناعي مرة أخرى في iOS 18.

قبل عامين من إطلاق iOS 18، ستستضيف Apple مؤتمر المطورين العالمي في 10 يونيو، حيث سيتم الإعلان عن ميزات iOS 16. ومن المتوقع أن يعلن الرئيس التنفيذي تيم كوك وآخرون عن الشراكة مع OpenAI. ولكن مع ميزات الذكاء الاصطناعي في أحدث أجهزة iPad، يصعب تصديق أن Apple تطلق هذه القوة قبل عامين من استخدامها.

حدث OpenAI مع GPT-4o

لم تنهي شركة OpenAI الشائعات تمامًا عندما عقدت حدثها الخاص. ما فعله الحدث هو عرض مساعد صوتي جديد، جي بي تي-4o، الذي يتمتع بقدرات التفكير من خلال الصوت والرؤية والنص. كما تم الإعلان عن إصدار سطح المكتب من ChatGPT.

برنامج المحادثة Gpt 4o من Apple وAi Openai
حقوق الصورة: كانفا

يتمتع GPT-4o (GPT-4 Omni) بصوت أنثوي يبدو أكثر واقعية من المساعدين الصوتيين الآخرين، بما في ذلك Alexa من Amazon وSiri من Apple. ويمكنه حتى إظهار المشاعر في الصوت، مثل الإثارة. ويمكنه أيضًا تحديد المشاعر في صوت المستخدم، من خلال محادثة حقيقية ذهابًا وإيابًا. سيكون GPT-4o تطبيقًا لنظام التشغيل macOS.

من المؤكد أن شركة Apple ستذكر تطبيق GPT-4o chatbot لنظام التشغيل macOS في حدث WWDC في يونيو. ولكن مع حصول أجهزة iPad على كل هذه الميزات الرائعة للذكاء الاصطناعي، فلا بد أن يكون هناك شيء رائع قادم إلى iPadOS أيضًا.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *