• Sun. Sep 22nd, 2024

Google Pay مقابل Samsung Pay مقابل Apple Pay: أفضل التطبيقات للدفع عبر الهاتف المحمول باستخدام NFC والمزيد

Byadmin

Aug 5, 2024

شخص يستخدم محفظة Google Pay الرقمية للدفع عبر الهاتف المحمول باستخدام تقنية NFC

هل سئمت من حمل محفظة ضخمة مليئة ببطاقات الائتمان والخصم والولاء؟ إذن انتقل إلى الدفع عبر الهاتف المحمول باستخدام تقنية NFC والمحفظة الرقمية. وبينما تتوفر لديك خيارات متزايدة هنا، فإن Google Pay وSamsung Pay وApple Pay هي ثلاثة من أفضل الخيارات. ورغم أنها متشابهة، حيث تتيح لك كل منها الدفع مقابل المشتريات عبر الإنترنت وفي المتجر، إلا أن كل منها يوفر ميزات مميزة للغاية.

يرجى ملاحظة أن العديد من ميزات Google Pay ستنتقل إلى Google Wallet اعتبارًا من يونيو 2024.

التوفر

يعد التوافر أحد العوامل الرئيسية لتبني المدفوعات الرقمية. فعلى الرغم من الشعبية المتزايدة للمدفوعات عبر الهاتف المحمول باستخدام تقنية NFC، إلا أنها لا تزال غير مقبولة في كل مكان. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال العديد من البلدان لا تمتلك التكنولوجيا اللازمة لدعمها، وقد لا تتوفر بعض الميزات إلا في بلدان ومواقع محددة (مثل تجار التجزئة الأفراد).

جوجل باي

بالنسبة للمدفوعات غير التلامسية وبطاقات الولاء والتذاكر وبطاقات الهدايا وبطاقات الصعود إلى الطائرة والمدفوعات عبر الإنترنت، يتوفر Google Pay حاليًا متوفر في أكثر من 80 دولةومع ذلك، هناك قيد رئيسي واحد. يعمل تطبيق Google Pay لنظام التشغيل iOS فقط في الولايات المتحدة والهند لعمليات الشراء عبر الإنترنت/داخل التطبيق. ولا يتم دعم الدفعات غير التلامسية.

يتيح لك Google Pay أيضًا إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة. حاليًا، تتوفر هذه الميزة فقط في الولايات المتحدة والهند وسنغافورة.

بالنسبة للنقل العام، راجع هيئة النقل العام المحلية للتأكد من دعم Google Pay.

ومن الفوائد العظيمة هي أن أكثر من 80 دولة تسمح لك باستخدام Google Pay من خلال Wear OS. وهذا قد يجعل الأمر أكثر ملاءمة، حيث تتناسب محفظتك مع معصمك.

سامسونج باي

لا تحظى خدمة Samsung Pay بشعبية كبيرة مثل Google Pay أو Apple Pay، وذلك لأنها متاحة فقط على أجهزة Samsung (الهواتف والساعات) ومدعومة في عدد أقل من البلدان. ​​وفي وقت كتابة هذا المقال، كانت متاحة في 32 دولة فقط.

يمكنك أيضًا إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة في الولايات المتحدة. الجانب السلبي الوحيد هو أنه يتعين عليك وعلى المستلم التسجيل للحصول على بطاقة خصم Samsung Pay Cash. كما يتم قبول Samsung Pay في العديد من أنظمة النقل في جميع أنحاء العالم في البلدان المدعومة.

آبل باي

Apple Pay هي متوفر في أكثر من 80 دولةيتضمن ذلك الدفعات غير التلامسية داخل المتجر والدفعات عبر الإنترنت. كما يتم قبول هذه الخدمة في أكثر من 85% من تجار التجزئة في الولايات المتحدة وقت كتابة هذه المقالة. وهي متوافقة مع أي نظام نقل في جميع أنحاء العالم يقبل الدفع عبر الهاتف المحمول.

عندما يتعلق الأمر بدفع الأموال للأصدقاء والعائلة، فإن Apple Pay يعمل فقط في الولايات المتحدة. ستحتاج إلى استخدام Apple Cash، ولكن بعد ذلك يمكنك بسهولة إرسال الأموال من خلال تطبيق الرسائل.

حماية

في أغلب الأحوال، تعتبر المدفوعات عبر الهاتف المحمول عبر تقنية NFC والمحافظ الرقمية آمنة بشكل عام وغالبًا ما تعتبر أكثر أمانًا من المحفظة الفعلية. ويفترض هذا المستوى الأعلى من الأمان أيضًا أنك تقفل هاتفك ولا تفقده. كما يتعين عليك أيضًا أن تكون حريصًا على تجنب عمليات الاحتيال عبر التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة، حيث يمكن أن يؤدي كلاهما إلى إضعاف أي تطبيق محفظة رقمية، تمامًا مثل أي تطبيق آخر.

وتستخدم المحافظ الرقمية أيضًا رموزًا فريدة مع كل عملية شراء، بدلاً من نقل رقم بطاقتك الائتمانية ورقم التعريف الشخصي (PIN)، وبالتالي لا يتلقى تجار التجزئة رقم بطاقتك الفعلي أو يخزنونه أبدًا، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان.

تذهب المحفظة الرقمية الجيدة إلى خطوة أبعد من ذلك وتوفر خيارات مصادقة آمنة لحماية محفظتك بالإضافة إلى طريقة مصادقة هاتفك.

في هذه الفئة، تأخذ Google Pay وSamsung Pay وApple Pay الأمان على محمل الجد:

  • جوجل باي – رمز المرور، رقم التعريف الشخصي، بصمة الإصبع، النمط
  • سامسونج باي – رقم التعريف الشخصي، بصمة الإصبع، القزحية
  • آبل باي – Face ID، بصمة الإصبع

الوصول والمرونة

في أغلب الحالات، في أي مكان يتم فيه قبول المدفوعات عبر تقنية NFC (الاتصال قريب المدى)، يمكنك أيضًا استخدام Google Pay وApple Pay وSamsung Pay. وهي نفس التقنية التي تستخدمها العديد من بطاقات الائتمان الآن مع ميزة الدفع باللمس. ما عليك سوى حمل هاتفك بالقرب من رمز NFC (يبدو وكأنه رمز Wi-Fi جانبي) للدفع.

كما قد تكون على علم بالفعل، لا تقدم كل المتاجر والمواقع مدفوعات NFC. ما لم تكن تدفع باستخدام تطبيق متجر يقبل المحفظة الرقمية، فلن تتمكن من استخدام أي من هذه الخيارات.

أنواع البطاقات والبنوك

تدعم كل من Google Pay وApple Pay وSamsung Pay إضافة بطاقات الائتمان والديون والولاء والتطعيم. لاحظ أن Samsung Pay يتطلب منك استخدام Samsung Pay لإضافة بطاقة التطعيم.

جوجل باي

بشكل عام، يعمل Google Pay مع معظم بطاقات الائتمان والخصم للمستهلكين. ومع ذلك، لا يتم دعم العديد من بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا وبطاقات الائتمان للشركات. على سبيل المثال، جميع بطاقات Capital One متوافقة، باستثناء بطاقات الائتمان التابعة للشراكة الأمريكية وبطاقات الائتمان للشركات وبطاقات الائتمان غير الأمريكية.

يتوافق تطبيق Google Pay أيضًا مع العديد من البنوك. قبل أن تقرر ما إذا كان مناسبًا لك، تحقق من القائمة الكاملة للبطاقات والبنوك المتوافقة من خلال النقر فوق بلدك في هذا القسم قائمة طرق الدفع المدعومة. Google Pay متوافق أيضًا مع PayPal.

سامسونج باي

يعمل Samsung Pay بشكل مشابه لـ Google Pay وهو متوافق على نطاق واسع مع كبار مصدري بطاقات الائتمان والبنوك، بالإضافة إلى PayPal. بعض أنواع البطاقات غير متوافقة، مثل بطاقات الائتمان للشركات وأنواع معينة من البطاقات المدفوعة مسبقًا أو بطاقات الصراف الآلي. اعتادت Samsung أن يكون لديها صفحة بحث للتحقق من التوافق، ولكن تم إزالتها.

آبل باي

لقد أقامت Apple Pay شراكة مع معظم البنوك الكبرى والجهات المصدرة للبطاقات لتوفير أقصى قدر من التوافق. بالطبع، بعض أنواع البطاقات غير مدعومة. لا تسرد Apple Pay هذه البطاقات مثل Samsung Pay، بل توصيك بدلاً من ذلك بالاتصال بالبنك أو الجهة المصدرة للبطاقة للتحقق مما إذا كانت Apple Pay مدعومة.

ومع ذلك، يمكنك بسهولة تصفح قائمة البنوك المشاركة قبل اختيار Apple Pay كمحفظة رقمية. لاحظ أنه لإضافة البطاقات، ستحتاج إلى فتح تطبيق Wallet على هاتفك.

بدلات

الخبر السار هو أن أي مزايا تتمتع بها مع بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بك لا تزال تنطبق على المحفظة الرقمية. ومع ذلك، فإن أفضل محفظة رقمية تذهب بالمزايا إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم فوائدها الخاصة.

جوجل باي

ال برنامج مكافآت Google Pay يمنحك مزايا إضافية واسترداد نقدي لدى تجار التجزئة المشاركين، عبر الإنترنت وخارجه. وهو يعمل بشكل مشابه لبطاقات الولاء حيث تحصل على خصم لشراء عنصر معين، أو عدد معين من العناصر، أو إجراء معاملات خلال فترة ترويجية محددة.

تتمثل ميزة أخرى في القدرة على تتبع جميع معاملاتك في مكان واحد. يمكنك حتى مسح الإيصالات المادية ضوئيًا. وهذا مثالي لإدارة الميزانية أو مجرد الحصول على صورة أفضل بشكل عام لعاداتك الإنفاقية.

سامسونج باي

تقدم Samsung Pay خدمة خاصة بها برنامج استرداد النقودويتم إضافة عروض جديدة بانتظام. عند تنشيط عرض والتسوق لدى أحد تجار التجزئة المشاركين، ستحصل على مكافآت نقدية، إما كمبلغ محدد أو كنسبة مئوية من عملية الشراء. على سبيل المثال، تقدم بعض خدمات توصيل الطعام ما يصل إلى خمسة بالمائة من النقود المستردة.

يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على بطاقة SoFi Mastercard من سامسونجإنها بطاقة خصم تعمل مثل حساب التوفير. وهي تقدم أسعار فائدة تنافسية لمساعدتك على تنمية أموالك كما تساعدك أيضًا على بناء الائتمان وتحديد حدود الإنفاق. ولا توجد رسوم على الحساب، حتى في أجهزة الصراف الآلي.

وبالطبع، ستكون كافة معاملاتك متاحة في تطبيق Samsung Pay ومن خلال صفحة إدارة بطاقة SoFi في التطبيق.

ميزة أخيرة: يعمل تطبيق Samsung Pay كمفتاح رقمي مع Hyundai Genesis GV60.2 EV.

إذا كنت تستخدم تطبيق Samsung Wallet، فيمكنك تخزين كلمات المرور وإدارتها.

آبل باي

تقدم خدمة Apple Pay استردادًا نقديًا فقط من خلال بطاقة الائتمان Mastercard، بطاقة ابليمكنك كسب استرداد نقدي كنسبة مئوية من كل عملية شراء. ثم تتم إضافة هذا المبلغ إلى حساب Apple Cash الخاص بك لاستخدامه كنقد عادي. ومع ذلك، سيتعين عليك التقدم بطلب والحصول على الموافقة للحصول على البطاقة.

أضف أفراد عائلتك إلى حسابك، وحدد حدود الإنفاق، وراقب سجل معاملاتك. وبالطبع، يمكنك أيضًا مراقبة عادات الإنفاق على أي من بطاقات محفظتك باستخدام تطبيق Apple Pay.

أشياء يجب عليك القيام بها قبل التحول إلى العالم الرقمي

قبل أن تقوم بالتبديل إلى استخدام مدفوعات الهاتف المحمول NFC والمحافظ الرقمية فقط، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • لا تقبل جميع متاجر التجزئة الدفع عبر الهاتف المحمول. إذا كنت مسافرًا أو تتسوق في مكان جديد، فاحمل معك بطاقة ائتمان فعلية تحسبًا لأي طارئ.
  • استخدم دائمًا كلمة مرور بيومترية أو على الأقل مصادقة ثنائية العوامل للوصول إلى محفظتك. وهذا يضمن أنه في حالة سرقة هاتفك، يكاد يكون من المستحيل على أي شخص الوصول إلى بياناتك.
  • إذا تمت سرقة جهازك، قم بتجميد جميع بطاقات الائتمان/الخصم الخاصة بك على الفور لتكون آمنًا.
  • عند الانتقال إلى هاتف جديد، يتم نقل جميع بياناتك عادةً، ولكن قد تتطلب بعض البطاقات إعادة إدخالها.
  • يجب عليك استخدام محفظة رقمية واحدة فقط، حيث يسهل إدارتها.
  • لا تتوافق بطاقات الائتمان الافتراضية دائمًا مع المحافظ الرقمية.

تساعد المحافظ الرقمية في تحرير محفظتك المادية، أو قد لا تحتاج إلى حمل واحدة على الإطلاق. ورغم أنها ليست المحافظ الرقمية الوحيدة (اطلع على محافظ Android الرقمية هذه)، إلا أنها الأكثر استخدامًا. إذا اخترت Samsung Pay، فاطلع على دليل Samsung Pay 101 الخاص بنا. إذا كنت تستخدم Google Pay ولم يعمل، فجرّب هذه الحلول.

حقوق الصورة: أونسبلاش

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *