• Sun. Sep 22nd, 2024

8 من أفضل التطبيقات والأدوات لإنشاء وتحرير صور GIF

Byadmin

Aug 5, 2024

تطبيقات Gif المميزة

GIF هو تنسيق ملف صور يدعم الرسوم المتحركة على عكس تنسيقات الصور الأخرى. يمكنك في الأساس تسجيل مقاطع قصيرة وحفظها أو مشاركتها بتنسيق GIF. يُستخدم التنسيق الآن على نطاق واسع لإضفاء الحيوية على المحادثات والدروس التعليمية السريعة. نغطي العديد من التطبيقات والخدمات التي تتيح لك إنشاء صور GIF على جهازك. بمجرد التثبيت، ستتمكن من إنشاء صور GIF من الصفر وتحويل مقاطع الفيديو إلى صور GIF وحتى تعديل صور GIF الموجودة لديك.

جيد ان تعلم:يمكن لمستخدمي Windows إنشاء ملف GIF باستخدام VLC وGIMP.

1. واتساب

سعر: حر

التوفر: ذكري المظهر, اي او اس

يعد تطبيق WhatsApp تطبيق مراسلة شائعًا، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدامه لإنشاء صور GIF؟ العملية بسيطة للغاية، ويمكنك القيام بذلك مباشرة من نافذة الدردشة على جهازك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

إنشاء صورة GIF في WhatsApp.

اضغط على يربط الزر، ثم حدد صالة عرض. ابحث عن الفيديو المطلوب، وإذا كان أكبر من ست ثوانٍ، فقم بتقليصه قليلًا. انقر فوق زر GIF الصغير لإنشاء المقطع الصغير، ثم انقر فوق يرسل.

نظرًا لأنه من المحتمل أن يكون تطبيق WhatsApp مثبتًا على جهازك بالفعل، فمن المفيد أن تحاول إنشاء صور GIF باستخدام هذا التطبيق.

نصيحة:تعرف على أفضل الطرق لاستخراج النص من صورة على منصات مختلفة.

2. جيفي

سعر: حر

التوفر: ذكري المظهر, اي او اس

GIPHY هي قاعدة بيانات معروفة لصور GIF، لكن التطبيق يتيح لك أيضًا إنشاء صورك الخاصة. المكتبة كبيرة جدًا، لذا إذا لم تكن تشعر بالإبداع، فيمكنك تصفح صور GIF وإرسالها بسهولة. يمكنك حتى حفظ صور GIF على جهازك لاستخدامها لاحقًا.

نظرة عامة على واجهة تطبيق GIPHY.

يمكنك أيضًا إنشاء صور GIF بسهولة. استخدم التطبيق لتسجيل مقاطع فيديو قصيرة، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى صور GIF. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل مقاطع الفيديو المتكررة عن طريق إضافة ملصقات وتأثيرات، بالإضافة إلى النص، قبل نشرها.

يمكنك أيضًا تنشيط العديد من المرشحات قبل البدء في تصوير المقطع القصير. بمجرد أن يصبح الفيديو جاهزًا، يمكنك اختيار تحميله إلى خوادم GIPHY أو مجرد حفظه على جهازك، ثم إرساله إلى الآخرين.

3. GIF Maker، محرر GIF

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

التوفر: ذكري المظهر

GIF Maker, GIF Editor هو تطبيق يسمح للمستخدمين بإنشاء صور GIF بطرق مختلفة، من بين أشياء أخرى.

نظرة عامة على واجهة تطبيق GIF Maker وGIF Editor.

يتيح لك التطبيق إنشاء صور GIF من الصور ومقاطع الفيديو. بمجرد إنشاء صورة GIF، يمكنك تعديلها بإضافة ملصقات ونصوص وتأثيرات والمزيد. استخدم المواد الخاصة بك للصورة GIF، أو قم بتصوير الفيديو أو الصور باستخدام كاميرا هاتفك من داخل التطبيق. يتيح لك التطبيق أيضًا تعديل صور GIF الموجودة بالفعل على هاتفك.

ستجد أيضًا أداة ضغط GIF داخل التطبيق، بالإضافة إلى خيارات التحويل (GIF إلى فيديو، GIF إلى صور، وما إلى ذلك). يمكن تنزيل GIF Maker وGIF Editor مجانًا، ولكن إذا كنت تريد التخلص من جميع الإعلانات وفتح المزيد من الخيارات، مثل مجموعة من 32 ملصقًا احترافيًا ودعم ما يصل إلى 600 إطار، فسيتعين عليك الترقية إلى الإصدار Pro.

لعِلمِكَ:هل تحتاج إلى العثور على مصدر صورة؟ تعرف على كيفية إجراء بحث عكسي عن الصور من هاتف يعمل بنظام Android.

4. أرسل لي صورة GIF!

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

التوفر: ذكري المظهر, اي او اس

GIF Me! هو برنامج سهل الاستخدام لإنشاء صور GIF، حيث يقوم بإنشاء مقاطع قصيرة عبر طرق متعددة. يمكنك تجميع عدة صور معًا، ثم تشغيلها في حلقة. أو يمكنك تصوير مقطع فيديو سريع باستخدام كاميرا هاتفك. كما يتوفر خيار لاستيراد الملفات من جهازك المحمول.

نظرة عامة على واجهة تطبيق GIF Me!

بمجرد أن يكون لديك مقطع فيديو أو مجموعة من الصور جاهزة للربط معًا، يمكنك إضافة المرشحات. هناك أيضًا مجموعة من خيارات التحرير التي تتيح لك إعادة ترتيب الإطارات وضبط السرعة وإضافة نص/ملصقات.

على الرغم من أن التطبيق مجاني للاستخدام لإنشاء صور GIF، إلا أنه يحتوي على إعلانات. ولإزالتها، ستحتاج إلى التبرع بسرعة.

5. كوب

سعر: حر

التوفر: ذكري المظهر, اي او اس

تطبيق Coub هو تطبيق جوال رائع آخر لإنشاء صور GIF. يعمل التطبيق أيضًا كمنصة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، على غرار TikTok أو Instagram Reels.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Coub.

يتيح لك تطبيق Coub إنشاء صور GIF من مقاطع الفيديو الموجودة لديك أو من مواقع الويب. بالنسبة للخيار الأخير، ستحتاج إلى لصق الرابط في تطبيق Coub. أو، إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك تصوير الفيديو باستخدام الكاميرا الخاصة بك.

على الرغم من أن Coub لا يحتوي على العديد من خيارات تحرير الفيديو (لا يمكنك إضافة مرشحات أو ملصقات، على سبيل المثال)، إلا أنه يسمح لك بإضافة أصوات إلى مقاطع الفيديو المتكررة. يمكنك تحميل هذه المقاطع من جهازك أو لصق الروابط من YouTube. يتم نشر صور GIF الناتجة على ملفك الشخصي، ولكن يمكن للمستخدمين تنزيلها بسهولة.

نصيحة:تعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية لصور Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6. صور جوجل

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

التوفر: ذكري المظهر, اي او اس

Google Photos هو تطبيق لإدارة الصور، ولكنه يسمح لك أيضًا بإنشاء صور GIF وتحريرها. تحتوي معظم هواتف Android على تطبيق Google Photos مثبتًا مسبقًا، لذا قد تكون هذه الطريقة خيارًا جيدًا إذا كنت لا ترغب في تثبيت تطبيقات إضافية على جهازك.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Google Photos.

بمجرد تحميل مقطع الفيديو إلى Google Photos، يمكنك تعديله. تأكد من قص المقطع بحيث يكون قصيرًا وفعالًا. يمكنك أيضًا استخدام التأثيرات والمرشحات والعلامات، وتعديل سطوع المقطع وتقليصه وغير ذلك الكثير.

بمجرد أن يصبح كل شيء وفقًا لتفضيلاتك، سيتعين عليك استخدام تشغيل الفيديو المتكرر خيار تحويل الفيديو إلى صورة GIF. بعد الانتهاء من هذه الخطوة، كل ما تبقى هو تنزيل الفيديو المتكرر على جهازك. ومع ذلك، لاحظ أنه سيتم تنزيله بتنسيق MP4. لتحويله إلى صورة GIF، سيتعين عليك إجراء تحويل سريع باستخدام أداة أخرى من هذه القائمة.

7. كانفا

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

التوفر: الويب, ذكري المظهر, اي او اس

Canva عبارة عن منصة تصميم رسومي شهيرة عبر الإنترنت تحتوي أيضًا على أداة إنشاء صور GIF. ستحتاج إلى التسجيل بحساب لاستخدام هذه الوظيفة.

إنشاء ملف GIF باستخدام Canva.

بعد الانتهاء من ذلك، قم بتحميل الفيديو أو الصور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة مسار صوتي إلى ملف GIF الخاص بك. ستحتاج إلى قص الفيديو إلى ملف GIF قصير باستخدام أدوات التحرير، ثم ضبط المقطع على تشغيل على التكرار.

كما يوفر Canva خيار تحسين مقطعك باستخدام التأثيرات وضبط أشياء مثل التباين أو الإبرازات. عندما يحين وقت حفظ المقطع على جهازك المحلي، تأكد من التبديل إلى تنسيق GIF. بشكل افتراضي، سيحفظ Canva الفيديو بتنسيق MP4.

8. إيزي جيف

سعر: حر

التوفر: إيز جيف

هل تريد استخدام صورة GIF كصورة رمزية أو صورة ملف شخصي على موقع ويب، ولكن الحجم كبير جدًا؟ يمكنك استخدام أداة EzGif لإصلاح المشكلة بسهولة.

نظرة عامة على واجهة تطبيق EzGif.

هذه خدمة ويب تساعد المستخدمين على تغيير أبعاد صور GIF المتحركة الخاصة بهم. أولاً، قم بتحميل صورة GIF، وحدد حجم الصورة المطلوب (العرض والارتفاع). بعد ذلك، حدد طريقة تغيير الحجم وما تريد حدوثه إذا لم تتطابق نسبة العرض إلى الارتفاع، ثم اضغط على تغيير حجم الصورة!

يقدم EzGif أدوات أخرى أيضًا، بما في ذلك GIF Maker الذي يتيح لك إنشاء مقاطع من الصور. أو يمكنك استخدام محول الفيديو إلى GIF.

أسئلة مكررة

كيف أقوم بتشغيل صور GIF المتحركة على جهاز Mac؟

هل قمت بإنشاء ملف GIF ولكنك لست متأكدًا حقًا من كيفية تشغيله على جهاز Mac الخاص بك؟ من المثير للاهتمام أنه على الرغم من أن تطبيق Preview يمكنه التعامل بسهولة مع جميع أنواع التنسيقات، إلا أنه لا يمكنه تشغيل ملفات GIF. تابع القراءة لمعرفة كيفية تجاوز هذا القيد.

هل يمكنني استخدام صور GIF كخلفيات؟

ما هو الفرق بين GIF و JPG؟

JPG وGIF هما تنسيقان للصور لتخزين الصور. إذا كنت ترغب في معرفة ما يميزهما، فاقرأ عن الاختلافات بالتفصيل.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *