• Sun. Sep 22nd, 2024

آبل تطرح iPad Pro مع M4 و iPad Air الجديد

Byadmin

Aug 5, 2024

ايباد برو مع M4 مميز

تستحوذ شركة أبل دائمًا على الاهتمام والإثارة بإطلاق منتجاتها، مما يجعلها بمثابة “أحداث”. كان أحدث حدث لإطلاق جهاز iPad، على الرغم من أنه كان على بعد شهر واحد فقط من مؤتمر المطورين العالميين، حدثًا لتقديم جهاز iPad Pro الجديد، وهو أول منتج يتضمن شريحة Apple Silicon M4. لقد تخطت الشركة شريحة M3 وانتقلت مباشرة إلى شريحة M4. وفي الوقت نفسه، سيحصل جهاز iPad Air الجديد على شريحة M2.

iPad Pro مع M4 مقابل iPad Air الجديد

لقد انتظرنا عامين حتى ظهرت أجهزة iPad Pro الجديدة، رغم أنني ما زلت أستخدم الإصدار السابق، وانتظرنا عامين أيضًا حتى ظهرت أجهزة iPad Air الجديدة. والآن بعد أن حسمت أخيرًا مسألة المقارنة بين iPad وiPad Air، سيتعين عليك الاختيار بين iPad Pro وiPad Air.

ايباد برو M4 سليم وخفيف الوزن

كما أعلنت شركة Apple عن أن جهاز iPad Pro هو “أنحف منتج من Apple على الإطلاق”. يبلغ سمك طراز 13 بوصة 5.1 مم فقط، بينما يبلغ سمك طراز 11 بوصة 5.3 مم ويزن أقل من 1 رطل. كلا الطرازين 13 بوصة و11 بوصة مصنوعان من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة ويتضمنان شاشة Ultra Retina XDR جديدة، مع لوحتين OLED لتوفير سطوع أفضل. يجعل نظام الكاميرا المحدث مسح المستندات أسهل، مما يزيل الظلال.

ايباد برو مع M4 وايباد اير 13 11

كما يتوفر iPad Air الآن بأحجام 11 بوصة و13 بوصة لأول مرة ويتوفر بأربعة ألوان، بدلاً من لونين فقط في iPad Pro. أصبحت الكاميرا الأمامية العريضة بدقة 12 ميجابكسل الآن على حافة أفقية لاستخدام أفضل مع Center Stage أثناء FaceTime، كما هو الحال الآن في Pro أيضًا. كما تم تضمين مكبرات صوت استريو أفقية. يتمتع كل من Air وPro أيضًا باتصال أسرع مع Wi-Fi 6E و5G، مما يسمح بأداء أفضل في العمل والبث والألعاب والمزيد.

ملحقات iPad المحدثة

كما قدمت شركة Apple قلم Apple Pencil Pro الجديد، والذي يتميز بميزات يطلبها كل محترف بكل تأكيد. يمكنك الضغط عليه وتحريكه بشكل دائري والحصول على ردود فعل لمسية لتحسين تدوين الملاحظات والرسم. يمكنك النقر عليه مرتين لتبديل الأدوات، ثم التمرير فوق المنطقة التي تعمل فيها لمعاينة ما يحدث قبل أن يلمس القلم الشاشة.

ما أجد أنه أكثر فائدة بشكل خاص من أي شيء آخر هو أنه يتضمن أيضًا ميزة Find My. لا أستطيع أن أخبرك بعدد المرات التي فقدت فيها قلم Apple Pencil الخاص بي في أريكتي واضطررت إلى تمزيق الوسائد، فقط لأجد أنني قمت بطريقة ما بإلقائه عبر غرفة المعيشة. قلم iPad Pencil Pro متوافق مع iPad Pro وiPad Air.

ايباد برو مع قلم Apple Pencil Pro M4 للشحن

كما تم تقديم لوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة. وهي تحتوي على ميزة كنت أنتظرها، وهي صف مفاتيح الوظائف. وهي مفقودة بشدة، وأنا أكره الاضطرار إلى ضبط مستوى الصوت على جهاز iPad نفسه، بدلاً من لوحة المفاتيح Magic Keyboard. كما تتضمن لوحة تتبع زجاجية أكبر حجمًا وأعيد تصميمها مع ردود فعل لمسية. ومن المفترض أن يساعد ذلك كثيرًا في حل مشكلات الإنتاجية، ولكنها متاحة فقط لجهاز iPad Pro.

لقد تم تجاهل تقنية الذكاء الاصطناعي تقريبًا في الحدث، على الرغم من الشائعات التي ذكرت أن الكثير من إعادة التصميم سيكون مستوحى من الذكاء الاصطناعي. بالتأكيد، سيتم ذكر ذلك الشهر المقبل في حدث WWDC. بالإضافة إلى ذلك، تم ذكر في بيان أخبار iPad أنه مع ميزات M4 و M2، ومحرك Neural Engine، ووحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات، وأطر عمل المطورين في iPadOS، سيكون iPad Pro و iPad Air أجهزة قوية للذكاء الاصطناعي. لم يتم ذكر التفاصيل كثيرًا.

جميع المنتجات الجديدة هي متاح للطلب المسبق ابتداءً من اليوم للتسليم والتوفر في المتاجر في 15 مايو.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *