• Sun. Sep 22nd, 2024

أفضل دليل شراء بدائل Steam Deck

Byadmin

Aug 5, 2024

لقطة مقربة لأزرار Asus ROG Ally

لا شك أن Steam Deck كان أحد أكثر وحدات التحكم التي غيرت قواعد اللعبة في عصرنا. ربما كان جهاز Nintendo Switch هو الذي بدأ كل شيء، لكن Steam Deck دفع أجهزة الألعاب المحمولة حقًا إلى الاتجاه السائد. إنه قوي ويمكنه تشغيل جميع عناوينك المفضلة تقريبًا في شكل جهاز محمول صغير الحجم. بمجرد أن أصبح شائعًا، دخل لاعبون آخرون السوق، في محاولة لتكرار نجاحه. من Asus وLenovo إلى Nintendo وLogitech، هناك العديد من البدائل لـ Steam Deck التي تستحق النظر.

لعِلمِكَ:هل تتساءل عما يمكنك لعبه أثناء التنقل؟ ألق نظرة على أفضل ألعاب Steam Deck التي لا يمكنك تفويتها.

معاييرنا

عند اختيار وحدة تحكم ألعاب محمولة يمكنها منافسة Steam Deck أو على الأقل محاكاتها، يجب أن تكون انتقائيًا. ورغم عدم وجود نقص في الخيارات في مجال أجهزة الألعاب المحمولة، إلا أن كل شيء لا يستحق اهتمامك.

أداء

من الواضح أن ما يزود وحدة التحكم المحمولة بالطاقة يأتي أولاً. ويشمل ذلك في المقام الأول المعالج والرسومات وذاكرة الوصول العشوائي. وفي حين تأتي معظم الأجهزة المحمولة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت على الأقل، فإن الاختلافات غالبًا ما تنحصر في المعالج والبراعة الرسومية.

عرض

الشاشة هي عامل رئيسي آخر عند اختيار الأجهزة المحمولة، حيث تعتمد تجربة الألعاب الخاصة بك عليها. تعد شاشات 720 بكسل جيدة لعامل الشكل المحمول، ولكن يمكنك أيضًا العثور على شاشات FHD وQHD وOLED على العديد من الأجهزة.

قابلية التنقل

إنها وحدة تحكم ألعاب يمكنك اصطحابها معك، لذا فإن الوزن والحجم هما العاملان الأساسيان. يبلغ وزن معظم الأجهزة المحمولة أقل من رطلين. ويمكن أن يصل حجم الشاشة الأكبر حجمًا منها إلى ما يقرب من تسع بوصات. ولكن هناك أيضًا خيارات خفيفة الوزن وصغيرة الحجم متاحة.

التصميم والميزات

يحدد تصميم الجهاز مدى الراحة التي ستحصل عليها منه، فضلاً عن درجة المتعة التي ستحصل عليها منه. هل يحتوي على عناصر تحكم سهلة الاستخدام ووحدات تحكم قابلة للإزالة؟ هل هو أنيق؟ هل يحتوي على قاعدة تثبيت ومنافذ USB-C؟ تلعب الميزات دورًا في التجربة.

عمر البطارية

لا تتمتع بطارية الجهاز المحمول بعمر طويل. يتراوح عمر البطارية النموذجي للجهاز المحمول من ساعتين (أقصى أداء) إلى 10 ساعات (الألعاب الخفيفة). من بين أفضل الخيارات، ما هي الخيارات التي توفر أكبر قدر من الطاقة لجلسات الألعاب المحمولة؟

نصيحة:هل تواجه صعوبة في جعل جلسات اللعب الخاصة بك تدوم طويلاً؟ تعرف على كيفية تحسين عمر البطارية على جهاز Steam Deck الخاص بك.

تجربة المستخدم

أخيرًا، يحدد نظام التشغيل مدى قابلية استخدام جهاز الألعاب المحمول، ولا يتم بناء جميع أنظمة التشغيل بنفس الطريقة. من Windows 11 إلى أنظمة التشغيل الخاصة، هناك طرق متعددة لتخصيص تجربة المستخدم الخاصة بك.

جيد ان تعلم:هل تريد بعض النصائح التي يمكنك تنفيذها بنفسك لجهاز Steam Deck الخاص بك؟ يمكنك تجربة تعديلات Steam Deck هذه مجانًا.

أفضل دليل شراء بدائل Steam Deck

صدر Steam Deck في أوائل عام 2022 وأحدث اضطرابًا في سوق أجهزة الألعاب المحمولة. وعلى الرغم من وجود Nintendo Switch لمدة خمس سنوات قبل ظهور أي علامات على Steam Deck، إلا أنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا في مجتمع الألعاب السائد.

في حين كان جهاز Switch يحتوي على الكثير من عناوين Nintendo الرائعة والمحبوبة، كان Steam Deck يتمتع بالقوة الكاملة لمتجر Steam ومجتمع ألعاب الكمبيوتر الشخصي. وقد حقق نجاحًا كبيرًا، وبالتالي، أدى إلى ظهور العديد من اللاعبين الآخرين الذين أطلقوا أجهزة الألعاب المحمولة الخاصة بهم.

في حين تستخدم Valve نظام التشغيل SteamOS المستند إلى Linux على Steam Deck، فإن كل بدائل Steam Deck تقريبًا في قائمتنا تستخدم Windows 11، مع وجود خيار يستند إلى Android أيضًا. إلى جانب الأسماء الكبيرة مثل Asus وLenovo، فقد تمكنت شركات أخرى مثل Onexplayer وAyaneo وRazer وGPD وLogitech أيضًا من إيجاد مكانة خاصة بها.

نصيحة:هل تحتاج إلى شاشة أكبر لجهازك المحمول؟ اطلع على أفضل شاشات الألعاب المحمولة.

أفضل اختيار بشكل عام: Asus ROG Ally

من بين العديد من أجهزة الألعاب المحمولة التي تعمل بنظام Windows، جهاز ASUS ROG Ally يعد هذا الجهاز البديل الأفضل لـ Steam Deck. فهو يتميز بالأداء الممتاز بفضل معالج AMD Ryzen Z1 Extreme، كما يتميز بشاشة Full HD فائقة السطوع بمعدل تحديث 120 هرتز، ويأتي بتصميم رائع يركز على اللاعبين. تعمل واجهة Asus Armory Crate الاختيارية على تحويل واجهة المستخدم من تجربة Windows 11 كاملة إلى تجربة أكثر قابلية للإدارة.

جهاز ASUS ROG Ally

كان جهاز ROG Ally أحد البدائل الأولى لجهاز Steam Deck وما زال يحتل المركز الأول، وذلك بفضل تشغيله المستقر وميزاته: قارئ بصمات الأصابع، وردود الفعل اللمسية، والأزرار الجانبية والكتفية المنحنية، وأزرار ABXY المريحة، والملمس القوي. قد تكون عمر البطارية أثناء اللعب أفضل، ولكن لا يزال هذا الجهاز واحدًا من أفضل الأجهزة المحمولة للألعاب في السوق.

لعِلمِكَ:قم بإلقاء نظرة على دليلنا مقارنة بين Asus ROG Ally وSteam Deck لمعرفة المزيد حول كيفية المقارنة بين الاثنين.

أفضل قيمة إجمالية: Logitech G Cloud

ال لوجيتك جي كلاود قد يكون جهازًا يعمل بنظام Android، ولكن هناك الكثير مما يمكنك فعله به، وخاصة بسعره المعقول. يتيح لك هذا الجهاز المحمول للألعاب السحابية بث ألعاب Steam على شاشة Full HD مقاس 7 بوصات، وأكبر نقاط قوته (بخلاف السعر) هي عمر البطارية المذهل الذي يبلغ حوالي 12 ساعة. يمكنك أيضًا تشغيل عناوين AAA باستخدام Xbox Cloud Gaming وNvidia GeForce NOW.

لوجيتك جي كلاود

باعتباره جهازًا يعمل بنظام Android، يتيح لك تشغيل أي ألعاب من متجر Play، كما يمكنك محاكاة الألعاب القديمة. قد لا يكون قويًا مثل بعض الأجهزة المحمولة الأخرى في هذه القائمة، لكن هذا يجعله سهل الحمل ومريحًا للغاية في الاستخدام. التصميم يبدو ممتازًا، وتوفر عمر البطارية الممتاز ساعات من المرح المتواصل.

جيد ان تعلم:هل تحتاج إلى المزيد من المحاكاة؟ ألق نظرة على أفضل أجهزة الألعاب المحمولة للمحاكاة.

أفضل حذاء خفيف الوزن: Ayaneo Air Pro

بالعودة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows، أيانيو اير برو يعتبر هذا الجهاز فريدًا من نوعه: فهو يحتوي على معالج AMD ثماني النواة في شكل خفيف الوزن ونحيف. بالإضافة إلى الإنجاز الرائع المتمثل في توفير مثل هذا الأداء في تصميم مدمج ومريح، يعمل جهاز Air Pro أيضًا بهدوء ويأتي مع العديد من إصدارات وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية والتخزين.

أفضل بدائل Steam Deck Ayaneo Air Pro

إن إصدار وحدة المعالجة المركزية AMD سداسية النواة أثقل قليلاً من Nintendo Switch الصغير، ويمكنك أن تشعر بذلك حقًا في تصميم Air Pro. تبدو شاشة OLED بدقة 1080 بكسل واضحة ومشرقة، وهي أفضل بكثير من شاشة LCD الخاصة بـ Steam Deck. تحتاج إلى دفع مبلغ إضافي مقابل التصميم فائق الصغر، ولكن الأداء الرائع وأدوات التحكم سهلة الاستخدام يمكن أن تبرر ذلك للعديد من اللاعبين. يتمتع Air 1S المحدث من Ayaneo بمواصفات أفضل ولكن أيضًا بسعر مرتفع للغاية، في حين أن Air Pro أفضل لمعظم اللاعبين.

أفضل تصميم: Lenovo Legion Go

ال لينوفو ليجن جو يشبه هذا الجهاز جهاز Asus ROG Ally من حيث الأداء والمواصفات الأساسية، ولكنه مختلف تمامًا أيضًا. ما يميزه عن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows هو وحدات التحكم القابلة للإزالة والشاشة الضخمة مقاس 8.8 بوصة و165 هرتز وQuad HD+. يمكنك استخدام وحدات التحكم لاسلكيًا، بالإضافة إلى عجلة التمرير والأزرار الأخرى الموجودة على وحدة التحكم اليمنى التي تجعلها أشبه باستخدام الماوس. يوجد أيضًا حامل للاستمتاع بالأفلام على الشاشة الرائعة.

لينوفو ليجن جو

يقدم معالج AMD Ryzen Z1 Extreme أداءً من الدرجة الأولى، في حين أن تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين كما هو متوقع. بصراحة، إذا لم يكن هذا الجهاز ضخمًا وبرنامجه غير المتناسق، لكان هذا هو اختيارنا الأول. على الرغم من مشكلاته، فإن Legion Go عبارة عن قطعة تقنية رائعة، وإذا كنت تريد أفضل شاشة على الإطلاق ووحدات تحكم تشبه Switch، فلا يوجد شيء مثله حقًا.

الأفضل لمحبي Nintendo: شاشة OLED لجهاز Nintendo Switch

إذا لم تكن من محبي ألعاب الكمبيوتر حقًا، فإليك شاشة OLED لنينتندو سويتش ربما يكون هذا هو أفضل بديل لـ Steam Deck بالنسبة لك. يأتي الجهاز الذي يبدأ كل شيء الآن في إصدار OLED رائع، وتظل قائمة الألعاب الخاصة به من الجهات الأولى والثالثة قوية. بعد كل شيء، لا يوجد بديل لأفضل ألعاب Nintendo Switch، مثل ماريو، أسطورة زيلدا، و بوكيمون الامتيازات.

شاشة OLED لنينتندو سويتش

أصبحت شاشة OLED لجهاز Switch أكثر أناقة وجمالاً من أي وقت مضى، كما أن وحدات Joy-Con، كما هي العادة، ممتعة للاستخدام. يمكنك التبديل إلى القاعدة للحصول على تجربة شاشة أكبر، كما أن الأداء جنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل البسيط يعمل بشكل رائع مع مكتبة Nintendo الخاصة بالجهات الخارجية، بالإضافة إلى ألعاب الجهات الخارجية مثل The Witcher 3، Monster Hunter Rise، Doom Eternal، Fortnite، Rocket League، و اساسنز كريد 4: بلاك فلاج.

نصيحة:هل تريد بث ألعابك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهازك المحمول؟ تحقق من Steam Remote Play.

أسئلة مكررة

كيف تختلف هذه الأجهزة البديلة عن Steam Deck؟

في حين أن جميع بدائل Steam Deck هذه تشترك في إشارات التصميم مع Steam Deck، إلا أنها تستخدم Windows بدلاً من SteamOS وتجلب ميزات معينة للاستخدام خاصة بها، مثل وحدات التحكم القابلة للإزالة أو عناصر التحكم المريحة.

كيف يتم مقارنة سعر Steam Deck مع البدائل؟

يأتي Steam Deck بثلاثة إصدارات: 256 جيجابايت LCD و512 جيجابايت OLED و1 تيرابايت OLED. يتراوح سعر هذه الطرز من 399 دولارًا إلى 649 دولارًا. تتراوح بدائل Steam Deck في قائمتنا من 299 دولارًا لجهاز Logitech G Cloud المخصص للألعاب السحابية إلى 699 دولارًا لجهاز ROG Ally وLegion Go.

ما هي مجموعة الشرائح التي يستخدمها Steam Deck وبدائلها؟

يعمل Steam Deck بمعالج AMD Zen 2 رباعي النواة مخصص، في حين أن البدائل الأكثر شيوعًا، مثل Asus ROG Ally وLenovo Legion Go، تأتي مع معالج AMD Ryzen Z1 Extreme، وهو معالج Zen 4 ثماني النواة. وبالتالي، فإن بدائل Steam Deck تحتوي على طاقة أكبر بكثير من الكمبيوتر المحمول من Valve.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *