• Sun. Sep 22nd, 2024

هل تلقيت رسالة نصية احتيالية مفادها “لا يمكن تسليم الطرد الخاص بك”؟

Byadmin

Aug 5, 2024

لا يمكن تسليم الطرد الخاص بك

أنت لست وحدك إذا تلقيت إحدى الرسائل النصية التي تفيد بعدم إمكانية تسليم الطرد الخاص بك – أو حتى إذا تلقيت العديد منها. كلها مزيفة، وحتى إذا كنت تعلم أنها مزيفة، فما زال من المغري النقر على الرابط، فماذا لو لم يكن مزيفًا؟ اتضح أن الأشخاص الذين يقعون في فخ مواقع التصيد الاحتيالي التابعة لخدمة البريد الأمريكية (USPS) هم الأغلبية، لذا فلا داعي للشعور بالسوء حيال ذلك.

رسالة نصية احتيالية “لا يمكن تسليم الطرد الخاص بك”

من السهل الوقوع في فخ الرسائل النصية الاحتيالية التي يرسلها البريد الأمريكي – خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يتلقون الطرود من أمازون وأماكن أخرى بشكل منتظم. يتلقى منزلي طرودًا عدة مرات على الأقل في الأسبوع، لذا فمن السهل أن ترى الرسالة وتعتقد أنها إحدى الطرود التي كنت أنتظرها.

ولكن بدلاً من إرسال الأشخاص إلى موقع USPS الإلكتروني، فإن الرسالة النصية “لا يمكن تسليم الطرد الخاص بك” ترسلهم إلى موقع USPS للتصيد الاحتيالي. ولموازنة الرسائل، قد تبدو بعض المواقع واقعية للغاية أيضًا. من المغري أن تتجول هناك وتضيع، ثم ينتهي بك الأمر في مشكلة أعمق. إذا تعرضت للاحتيال، فاتبع الخطوات الأربع التالية.

نص التصيد الاحتيالي من USPS يبدو معقولاً للغاية

مرة أخرى، أنت لست وحدك إذا وقعت في فخ إحدى الرسائل النصية القصيرة (أو أكثر!) التي تقول “لا يمكن تسليم الطرد الخاص بك”. أكاماي بحثت عن هذا بعد أن تلقى أحد أعضاء فريقهم إحدى الرسائل، كان ما وجدوه مفاجئًا للغاية.

لا يمكن تسليم الطرد الخاص بك - عملية احتيال تصيدية
مصدر الصورة: كانفا

إن عدد الزيارات التي تحصل عليها مواقع USPS المزيفة يساوي تقريبًا عدد الزيارات التي يحصل عليها موقع USPS الحقيقي. وهذا يعني أن عدد الأشخاص الذين ينقرون على خدعة نص التصيد الاحتيالي هذا يساوي تقريبًا عدد الأشخاص الذين يصلون إلى موقع USPS الحقيقي من Google وكتابة اسم النطاق بشكل طبيعي. وأود أن أقول إن هذه حملة تصيد احتيالي ناجحة. وهذه ليست كل مواقع التصيد الاحتيالي – فقط تلك التي تضمنت “USPS” في اسم النطاق.

على مدى خمسة أشهر، تلقى الموقع الذي حقق أكبر عدد من الزيارات 169.379 استعلامًا. وكان هذا الموقع وموقع آخر مسؤولين عن 29% من إجمالي حركة المرور التي رصدتها أكاماي. ويشار إلى هذا باسم “الاستيلاء على الأسماء”، حيث يتم استخدام اسم علامة تجارية شهيرة لجعل الناس يدركون مدى الألفة والشرعية في مرسل النص.

كان هذا أيضًا خلال العطلات، عندما يكون العديد من الأشخاص في عجلة من أمرهم ويسألون عن خدمات توصيل الطرود كثيرًا. كان عدد الزيارات التي شهدها أحد المواقع من عيد الشكر حتى الأول من ديسمبر. ومن المفترض أن المحتالين كانوا يرسلون الرسائل النصية فقط خلال ذلك الأسبوع المحدد.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟

لا شك أن هذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند النقر على الروابط في رسائلك النصية. فإذا كنت لا تعرف المرسل، حتى وإن كان يبدو وكأنه علامة تجارية مألوفة، فلا تنقر عليه. وعليك أن تسأل نفسك لماذا يرسل لك مكتب البريد رسائل نصية تشرح “لا يمكن تسليم طردك”. وفي كل مرة لا يتمكن فيها مكتب البريد من تسليم شيء لي، يتركون ملاحظة على بابي تحتوي على تعليمات حول كيفية استلامه ــ فهم لا يرسلون رسائل نصية.

هل تلقيت رسالة بريد إلكتروني احتيالية بدلاً من ذلك؟ تعلم كيفية اكتشافها وتجنبها. موقع التواصل الاجتماعي LinkedIn ليس بمنأى عن هذا، حيث توجد العديد من عمليات الاحتيال المرتبطة بالخدمة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *