• Sun. Sep 22nd, 2024

كيفية إصلاح مشكلة عدم عمل كاميرا الويب أو الكاميرا في نظام التشغيل Windows

Byadmin

Aug 5, 2024

كاميرا ويب خارجية موضوعة أعلى شاشة الكمبيوتر المحمول.

آخر شيء تريده هو ظهور رسالة خطأ أو شاشة سوداء عند محاولة استخدام كاميرا الويب الخاصة بك. ولكن هناك طرق متعددة لإصلاح عدم عمل كاميرا الويب الخاصة بك في نظام التشغيل Windows. سواء كانت كاميرا ويب مدمجة أو خارجية، فإن استكشاف الأخطاء وإصلاحها لأسباب الأجهزة والبرامج المختلفة يجعل الكاميرا الخاصة بك تعمل على الإنترنت بسرعة.

إصلاح مشكلة عدم عمل كاميرا الويب على الكمبيوتر المحمول

إن وجود كاميرا ويب مدمجة في الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows يجعل الحياة أسهل كثيرًا، ولكن قد يصبح الأمر معقدًا بعض الشيء إذا حدث خطأ ما، حيث لا يقتصر الأمر على مجرد توصيله بمنفذ USB آخر أو شراء منفذ جديد.

الطريقة الأكثر بساطة هي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. إذا كان لا يزال لا يعمل، فحاول الضغط على الإطار المحيط بالكاميرا. غالبًا ما تكون هذه الإطارات مصنوعة من البلاستيك، مما يجعلها سهلة “الثني” بأصابعك. الفكرة هي أن موصل كاميرا الويب ربما يكون قد انفك، ومن خلال الضغط عليه قليلاً، يمكنك إعادته إلى مكانه. فقط لا تضغط بقوة شديدة.

إذا لم ينجح هذا ولم تنجح أي من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية، فقد حان الوقت للحصول على كاميرا ويب خارجية أو استبدال الكمبيوتر المحمول. استبدال كاميرا الويب المدمجة ليس بالأمر السهل أو الرخيص.

كاميرا الويب في نظام Windows لا تعمل في Zoom

هل تواجه مشكلة عدم عمل كاميرا الويب التي تعمل بنظام Windows مع تطبيقات مكالمات الفيديو الشائعة، مثل Zoom وSkype وHangouts وMessenger وما إلى ذلك؟ قد يكون هذا بسبب عدم عمل بعض إصدارات Zoom بشكل جيد مع الكاميرات الثانوية أو الافتراضية، وقد يكون الحل هو تجربة إصدار أقدم من البرنامج.

يمكنك العثور على إصدارات أقدم من Zoom على com.uptodownحاول الرجوع إلى إصدار سابق لإصدارك الحالي، ولاحظ ما إذا كان ذلك يعمل.

بالنسبة لمستخدمي لينوفو على وجه التحديد، هناك مشكلة أخرى تؤثر على كاميرا الويب في Zoom وSkype وتطبيقات الدردشة المرئية الأخرى.

لإصلاحها، انتقل إلى Lenovo Vantage، ثم انقر فوق الجهاز -> إعدادات جهازي -> الشاشة والكاميرا. أطفأ وضع خصوصية الكاميرا جعل كاميرا الويب متاحة لتطبيقات مكالمات الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة أغطية مدمجة لكاميرا الويب، لذا تأكد من عدم وجود غطاء فوق الكاميرا. أو إذا أضفت غطاءً خاصًا بك، فتأكد من أنه لا يغطي كاميرا الويب.

1. التحقق من إعدادات الوصول

إذا تم تعطيل كاميرا الويب الخاصة بك هنا، فلن تتمكن أي تطبيقات – حتى تطبيقات سطح المكتب – من استخدامها.

اذهب إلى الإعدادات -> الخصوصية والأمان -> الكاميرا. يضمن الوصول إلى الكاميرا تم تشغيله. انظر إلى قائمة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا. تأكد من أن التطبيق الذي تستخدمه لديه إذن بالوصول إلى الكاميرا. وإلا فلن يعمل، على الرغم من أن كاميرا الويب نفسها تعمل بشكل جيد.

تغيير إعدادات الوصول إلى الكاميرا في نافذة خصوصية Windows.

إذا كنت تحاول استخدام كاميرا الويب الخاصة بك داخل متصفحك، فقد تمنع إعدادات الخصوصية الخاصة بالمتصفح الكاميرا. بالنسبة للمتصفحات الأكثر شيوعًا، انتقل إلى إعداداتحدد موقع الخصوصية أو الأمان القسم، وابحث عن إعدادات الوصول الخاصة بالموقع أو الأجهزة.

يختار آلة تصوير وتأكد من السماح لجميع المواقع، أو حظر جميع المواقع، أو السماح لمواقع معينة فقط بالوصول. ويمكنك إضافة/إزالة المواقع حسب رغبتك.

2. تحقق من “إدارة الأجهزة” في نظام التشغيل Windows

قد تؤدي تحديثات Windows أو برنامج تشغيل تالف أو حتى تطبيق ما إلى تعطيل كاميرا الويب أو الكاميرا في “إدارة الأجهزة”. إذا تم تعطيلها، فلن يتمكن أي شيء من الوصول إليها. يمكنك إصلاح مشكلة عدم عمل كاميرا الويب عن طريق إعادة تمكين الكاميرا.

يضعط يفوز + إكس، يختار مدير الجهاز، وتوسيع الكاميراتلاحظ أنه اعتمادًا على نوع كاميرا الويب/الكاميرا، فقد تكون أيضًا ضمن أجهزة التحكم بالصوت والفيديو والألعاب.

انقر بزر الماوس الأيمن على جهازك، ثم حدد تمكين الجهاز.

إصلاح مشكلة عدم عمل كاميرا الويب عن طريق تمكينها في

إذا رأيت فقط تعطيل الجهازحدد هذا الخيار، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر، ثم ارجع إلى “إدارة الأجهزة” وقم بتمكين الكاميرا. فكر في هذا الأمر باعتباره إعادة تشغيل لكاميرا الويب الخاصة بك.

3. تحقق من إعدادات مكافحة الفيروسات لديك

يؤثر برنامج مكافحة الفيروسات، المصمم لحماية خصوصيتك، أحيانًا على كاميرا الويب الخاصة بك. فهو لا يريد السماح بتشغيل الكاميرا لتجنب الوصول غير المصرح به. تحقق من الإعدادات في البرنامج الخاص بك، واتصل بالشركة المصنعة للحصول على مزيد من المعلومات.

إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك يحظر كاميرا الويب الخاصة بك، فمن المعتاد أن كل ما عليك فعله هو السماح بالوصول إلى برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، مثل إدراج كاميرا الويب الخاصة بك في القائمة البيضاء وأي تطبيقات/مواقع تحتاج إلى الوصول إليها.

4. تثبيت أو تحديث برامج التشغيل

يحاول Windows تثبيت برامج التشغيل الضرورية عند تثبيت الأجهزة، ولكن في بعض الأحيان لا ينجح هذا. إذا لم تعمل كاميرا الويب الخاصة بك، فحاول زيارة موقع الشركة المصنعة على الويب وتنزيل حزمة تثبيت برنامج التشغيل.

حتى إذا تم تثبيت برنامج التشغيل الخاص بك في البداية، فمن الممكن أن يكون هناك إصدار محدث من شأنه حل مشكلتك. غالبًا، يقدم موقع الويب نصائح أخرى لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها خاصة بالجهاز، كما يوفر تعليمات التثبيت أيضًا.

للتحقق من وجود برنامج تشغيل محدث عبر Windows، اضغط على يفوز + إكس، وحدد مدير الجهاز. يوسع الكاميرات أو أجهزة التحكم بالصوت والفيديو والألعاب (اعتمادًا على جهازك)، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على كاميرا الويب/الكاميرا الخاصة بك، وحدد ملكيات.

إدارة الأجهزة مع توسيع الكاميرات وتحديد الخصائص.

افتح ال سائق علامة التبويب، وانقر فوق تحديث برنامج التشغيلإذا توقفت كاميرا الويب الخاصة بك عن العمل بعد تحديث برنامج التشغيل، فحدد استعادة برنامج التشغيل للرجوع إلى برنامج التشغيل العامل.

قم بتحديث برنامج التشغيل الخاص بك في إدارة الأجهزة.

من المحتمل أن تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تريد التحقق مما إذا كان برنامج التشغيل الحالي لديك قديمًا، فحدد تفاصيل السائق من خصائص الكاميرا في مدير الجهازإذا رأيت ملفًا يسمى stream.sysلقد أصبحت الكاميرا لديك قديمة ولا يمكن استخدامها بواسطة Windows.

5. قم بإلغاء تثبيت برنامج تشغيل كاميرا الويب الخاصة بك

في بعض الأحيان، يؤدي إلغاء تثبيت برنامج تشغيل كاميرا الويب وإعادة تثبيته إلى حل المشكلة. افتح مدير الجهاز، يوسع الكاميراتانقر بزر الماوس الأيمن على جهازك، ثم حدد الغاء التثبيت جهاز، وانقر نعم.

أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واترك Windows يقوم بإعادة تثبيت برنامج التشغيل.

إلغاء تثبيت الكاميرا في إدارة الأجهزة.

أعد تشغيل Windows. عند بدء تشغيل النظام، سيحاول Windows إعادة تثبيت كاميرا الويب/الكاميرا.

6. التحقق من وجود اتصالات ومنافذ معيبة

إذا كنت تستخدم كاميرا ويب/كاميرا خارجية، فقد تكون المنافذ وحتى الكابل نفسه هي المشكلة. قم بإصلاح كاميرا الويب الخاصة بك إذا لم تكن تعمل في نظام التشغيل Windows من خلال إجراء بعض الاختبارات البسيطة.

  • افصل الجهاز وأعد توصيله بمنفذ USB المتاح
  • استخدم كابلًا مختلفًا إذا كان ذلك ممكنًا
  • قم بالتوصيل بمنفذ USB مختلف
  • قم بتوصيل جهاز USB آخر أو محرك أقراص محمول بمنفذ USB للتحقق من أنه يعمل
  • حاول تشغيل كاميرا الويب على جهاز كمبيوتر آخر، إذا كان ذلك ممكنًا

إذا كانت المنافذ لديك تعمل، وكاميرا الويب تعمل على جهاز كمبيوتر آخر، فهذه ليست مشكلة في الأجهزة.

7. اختر الجهاز المناسب

إذا كان لديك أجهزة التقاط فيديو متعددة متصلة بالكمبيوتر، فقد يحاول التطبيق الذي تحاول استخدامه تحديد الجهاز الخاطئ.

يمكنك إصلاح هذه المشكلة بالانتقال إلى شاشة الإعدادات الخاصة بتطبيقك والبحث عن خيار لتحديد الجهاز المفضل لديك.

إذا لم يكن جهازك مدرجًا في إعدادات التطبيق، فقد لا يدعم التطبيق كاميرا الويب الخاصة بك. على سبيل المثال، تدعم تطبيقات Windows الجديدة فقط كاميرات الويب المصنعة حديثًا، لذا إذا كان لديك كاميرا ويب قديمة، فقد لا تعمل مع تطبيق جديد. لا تزال معظم تطبيقات سطح المكتب متوافقة مع كاميرات الويب القديمة.

8. تأكد من أن كاميرا الويب الخاصة بك متوافقة

لا تتوافق كاميرات الويب/الكاميرات القديمة دائمًا مع الإصدارات الأحدث من Windows والتطبيقات (سواء على سطح المكتب أو عبر الإنترنت). استشر الشركة المصنعة للجهاز لمعرفة الأنظمة المتوافقة معه. إذا كنت تشتري جهازًا جديدًا، فيجب أن يكون ذلك مدرجًا على العلبة.

بالنسبة لكاميرات الويب المدمجة في الكمبيوتر المحمول، فإن الكمبيوتر المحمول الأقدم يعني كاميرا ويب قديمة، وقد لا تكون متوافقة. إذا كنت تقوم بترقية الكمبيوتر المحمول الأقدم إلى Windows 11، فمن المرجح أن تكون كاميرا الويب الخاصة بك متوافقة، طالما أنها تعمل بشكل جيد مع أحدث إصدار من Windows 10.

الآن بعد أن عادت كاميرا الويب الخاصة بك للعمل مرة أخرى، استمتع بكل مكالمات الفيديو والبث المباشر الذي تريده. يمكنك دائمًا اختبار كاميرا الويب الخاصة بك قبل إجراء مكالمة مهمة للتأكد من أنها تعمل. أو إذا حان وقت استبدال كاميرا الويب الخاصة بك، فجرّب كاميرات الويب هذه المخصصة للبث المباشر.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *