• Sun. Sep 22nd, 2024

6 تطبيقات ويندوز لتحقيق أقصى استفادة من الكمبيوتر المحمول

Byadmin

Aug 5, 2024

تطبيقات ويندوز للكمبيوتر المحمول

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتكون سهلة الحركة، ولكن هذا قد يأتي على حساب قوة المعالجة وعمر البطارية. تم تصميم العديد من التطبيقات خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، مع مراعاة حدودها ونقاط قوتها. يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في تحسين أداء الكمبيوتر المحمول، وإطالة عمر البطارية، وتعزيز إنتاجيتك أثناء التنقل. تتضمن هذه القائمة تطبيقات Windows التي ستعزز تجربتك بشكل كبير على الكمبيوتر المحمول.

إدارة البطارية: مُحسِّن البطارية

يعد عمر البطارية أحد الاهتمامات الرئيسية لمستخدمي الكمبيوتر المحمول، لذا فإن مراقبة صحة البطارية والأداء أمر مهم للغاية. مُحسِّن البطارية يساعد في القيام بذلك من خلال إظهار صحة البطارية وتطبيق التعديلات تلقائيًا لتمديد توقيت البطارية.

تعرض واجهته الرئيسية صحة البطارية الحالية ومكاسب عمر البطارية المحتملة بعد التحسين. تشير صحة البطارية بشكل أساسي إلى مقدار الشحن الذي يمكن أن تحمله البطارية. يعتبر أكثر من 90% ممتاز. انقر على تحسين عمر البطارية.

واجهة تحسين البطارية

قم بإجراء فحص تشخيصي للعثور على التحسينات المناسبة لجهازك المحدد. تحسين ستعرض علامة التبويب “التعديلات التي يجب تطبيقها”. بالطبع، يعد إصلاح مشكلات استنزاف البطارية أكثر تعقيدًا، ولكن هذه التعديلات من شأنها أن تساعدك في الحصول على بضع دقائق إضافية.

تطبيق تعديلات البطارية

بدلاً من ذلك، إذا كنت تريد معلومات أكثر تفصيلاً عن البطارية، فأوصيك باستخدام عرض معلومات البطاريةسيتم عرض السعة الدقيقة ومعدل الشحن/التفريغ.

يسلط الضوء

  • تتبع صحة البطارية.
  • تطبيق تحسينات البطارية تلقائيًا.
  • إدارة ملفات تعريف متعددة لتطبيق التحسينات المطلوبة بسرعة.
  • راقب استخدام البطارية وقم بالشحن بمرور الوقت.
  • قم بإعداد التنبيهات لإعلامك عند زيادة استخدام البطارية.

متتبع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول: HWMonitor

حتى في ظل الأحمال الثقيلة – مثل الألعاب – يجب أن تظل درجة حرارة الكمبيوتر المحمول أقل من 176 درجة فهرنهايت. إذا كانت أعلى من ذلك، فقم بتطبيق هذه الإصلاحات لتبريد الكمبيوتر المحمول. يعد تتبع درجة حرارة المكونات الدقيقة أمرًا مهمًا للغاية، حيث يمكن أن تكون درجة الحرارة الداخلية مختلفة تمامًا عما تشعر به خارجيًا. هذا هو المكان الذي جهاز مراقبة استطيع المساعدة.

قم بتشغيل التطبيق، وسيعرض درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ومحرك التخزين في الوقت الفعلي. راجع الحد الأدنى والحد الأقصى للقيم بمرور الوقت للتأكد من أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يظل ضمن الحدود.

هومونيتور

كما أنه يعرض معلومات تفصيلية حول طاقة المكونات واستخدامها حتى تتمكن من رؤية كيفية تأثير تكوين الكمبيوتر المحمول الخاص بك على مشكلات التسخين.

يسلط الضوء

  • تتبع درجة حرارة المكونات في الوقت الحقيقي.
  • عرض القيم الحالية، والحد الأدنى، والحد الأقصى.
  • تتبع استخدام الطاقة للمكونات.
  • تصدير البيانات إلى ملف للرجوع إليها ومشاركتها.

وحدة التحكم في طاقة الكمبيوتر المحمول: ThrottleStop

سواء كنت تريد خفض جهد وحدة المعالجة المركزية لتقليل الحرارة أو تعطيل الخنق للحصول على أقصى أداء، توقف الخانق هو تطبيق لإدارة كافة احتياجات التحكم في الطاقة. يمكن لهذا التطبيق ضبط جهد وحدة المعالجة المركزية لديك لزيادة/تقليل الطاقة وتعطيل ميزات خفض الطاقة.

يعد ضبط الطاقة يدويًا باستخدام ThrottleStop أمرًا معقدًا بعض الشيء. أوصي بالاطلاع على أدلة كيفية خفض جهد وحدة المعالجة المركزية وتعطيل الخنق للحصول على أقصى أداء باستخدام ThrottleStop.

Throttlestop اختر خطة الطاقة

لحسن الحظ، يحتوي على خطط طاقة مدمجة، بالإضافة إلى القدرة على ضبط القيم تلقائيًا وفقًا لاحتياجاتك. أداء عالي, متوازن، و موفر الطاقة الأوضاع للحصول على الأداء الذي تحتاجه. وعلى الرغم من أن الأسماء متشابهة، فإن خطط الطاقة هذه تعمل بشكل مختلف عن خطط الطاقة المضمنة في Windows.

يسلط الضوء

  • إزالة ميزات خفض الطاقة.
  • قم بعرض سجل الخنق لمعرفة ما إذا كانت هناك أي ميزة تحد من الطاقة.
  • إنشاء ملفات تعريف متعددة والتبديل بينها بسهولة.
  • عرض سرعة وحدة المعالجة المركزية ودرجة الحرارة في الوقت الحقيقي.
  • تعيين خطط الطاقة القصوى والدنيا بشكل أكثر فعالية من خطط الطاقة المضمنة في Windows.

محلل شبكة Wi-Fi: NetSpot

عند التنقل، قد يكون العثور على أفضل شبكة Wi-Fi عامة أمرًا صعبًا بعض الشيء. للحصول على أفضل أداء، تأكد من اختيار شبكة Wi-Fi آمنة ذات قوة إشارة جيدة وقناة أقل ازدحامًا. نت سبوت يمكنه تحليل جميع شبكات Wi-Fi الموجودة ضمن نطاق الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتقديم تفاصيل قيمة لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

يمكنك عرض معلومات مهمة، مثل قوة إشارة الشبكة/اتساقها، والنطاق، ونوع الأمان، والقناة، والحد الأدنى/الأقصى للإشارة، وغير ذلك الكثير. انقر نقرًا مزدوجًا فوق اتصال لعرض سجل التتبع الكامل بمرور الوقت.

شبكات نت سبوت

للحصول على رؤية أفضل للإشارات، انقر فوق مستوى الإشارة ورسومات الضوضاء الزر الموجود في الأعلى. يمكنك عرض قوة الإشارة على الرسم البياني ومقارنة الشبكات المتعددة.

الرسم البياني للمقارنة بين Netspot

ميزات تحليل شبكة Wi-Fi المذكورة أعلاه مجانية. النسخة المدفوعة يُستخدم بشكل أساسي لإنشاء خرائط حرارية لإشارة Wi-Fi لمعرفة المناطق التي توفر أفضل الإشارات.

يسلط الضوء

  • اعرض معلومات حيوية حول شبكات Wi-Fi المحيطة بك.
  • شاهد تاريخ الشبكة وجميع التغييرات التي حدثت.
  • احتفظ بسجل للشبكات التي تم اكتشافها والبيانات التي تم تحليلها، حتى عندما لم تعد ضمن النطاق.
  • مقارنة قوة إشارة الشبكات.

مُحسِّن كاميرا الويب: الظهور الأول

قم بتعزيز قدرات كاميرا الويب الخاصة بالكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل كبير بمساعدة أول مرةعلى الرغم من أنه عبارة عن مسجل شاشة ومعزز لكاميرا الويب وأداة مراقبة، إلا أنه مدرج هنا لميزات تحسين كاميرا الويب.

يمكن لتطبيق Debut تسجيل مكالمات الفيديو الخاصة بك، وإضافة تراكبات، واستبدال خلفيات المكالمات، وتصحيح الألوان، وتطبيق المرشحات، وإضافة العلامات المائية، واكتشاف الحركة، وغير ذلك الكثير. حدد كاميرا ويب في الواجهة الرئيسية، ثم انتقل إلى تأثيرات انقر فوق علامة التبويب “” لرؤية كافة التحسينات””.

تأثيرات الظهور الأول

بمجرد تطبيق التحسينات، اختر Debut ككاميرا ويب في تطبيق مكالمات الفيديو أو البث الذي تريد استخدامه. كما أنني أحب حقًا كيف يمنح التحكم الكامل في ترميز الفيديو وإخراجه للحصول على جودة الفيديو المناسبة.

إخراج الفيديو لأول مرة

يسلط الضوء

  • تحسين تسجيلات كاميرا الويب بصريًا.
  • قم بتسجيل مقاطع الفيديو وتخزينها بالجودة المفضلة لاستخدامها لاحقًا.
  • قم بمشاركة التسجيلات بشكل مباشر على مواقع البث والتخزين الشهيرة.
  • أدوات تحرير مدمجة مثل مستخرج الصوت، ومحول التنسيق، والقاطع، وما إلى ذلك.

منشئ نقطة الاتصال: Connectify Hotspot

يحتوي نظام التشغيل Windows على ميزة لتحويل الكمبيوتر المحمول إلى نقطة اتصال Wi-Fi لتوصيل الأجهزة الأخرى، ولكنها أساسية للغاية. نقطة اتصال Connectify يوفر ميزات إضافية ومزيدًا من التحكم. فهو يتيح لك اختيار مصدر الإنترنت الذي تريد مشاركته، بما في ذلك القدرة على مشاركة اتصال Ethernet.

على الرغم من ذلك، فإن الميزة الرئيسية التي يتميز بها التطبيق هي أداة حظر الإعلانات المدمجة. عند تفعيلها، يقوم Connectify بتعطيل جميع الإعلانات على مستوى الشبكة تمامًا، وبالتالي يمكن لجميع الأجهزة التصفح بدون إعلانات. كما يوفر هذا أيضًا نطاق ترددي للشبكة يمكن إهداره في تحميل الإعلانات.

واجهة Connectify

بمجرد الاتصال، يحتفظ التطبيق بسجل لجميع الأجهزة، بما في ذلك سرعة الإنترنت التي يحصلون عليها ومقدار ما قاموا بتنزيله/تحميله. كما يحتوي التطبيق على النسخة المدفوعة يتيح لك استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك كمكرر لتوسيع إشارة Wi-Fi دون فقدان الجودة.

أجهزة Connectify

يسلط الضوء

  • حظر الإعلانات على مستوى الشبكة.
  • تتبع الأجهزة المتصلة حاليًا والسابقة.
  • اختر أي محول شبكة مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمصدر.
  • السماح للأجهزة بالاتصال باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR).

أستخدم ThrottleStop وHWMonitor بانتظام عندما أستخدم الكمبيوتر المحمول الخاص بي للألعاب، على الرغم من أنني أحتفظ دائمًا بـ NetSpot في متناول يدي أيضًا لتحسين الشبكة أثناء التنقل.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *