• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية تفعيل الرقابة الأبوية على تيك توك

Byadmin

Aug 6, 2024

أصدقاء يسجلون فيديو معًا بلقطة متوسطة

يعد تطبيق الوسائط الاجتماعية TikTok الذي يركز على الفيديو شائعًا للغاية بين الشباب، بما في ذلك المراهقون والأطفال دون سن المراهقة. إذا كنت أحد الوالدين الذين يشعرون بالقلق بشأن قضاء طفلك وقتًا متزايدًا على التطبيق الاجتماعي، فيجب أن تعلم أن TikTok يتضمن مجموعة من أدوات التحكم الأبوية، بالإضافة إلى إعدادات الخصوصية المخصصة للسماح للمستخدمين الصغار بالاستمتاع بـ TikTok بأمان. يوضح هذا البرنامج التعليمي كيفية تنشيط أدوات التحكم الأبوية في TikTok.

جيد ان تعلم:تأكد من أنك تظهر لأطفالك أيضًا كيفية حظر الأشخاص على TikTok إذا كان شخص ما يزعجهم.

هل يوجد حد عمري لتطبيق تيك توك؟

سيقوم TikTok تلقائيًا بتعديل إعداداته بناءً على تاريخ الميلاد الذي أدخلته عند إنشاء حساب. مع وضع هذا في الاعتبار، لدى TikTok قواعد مختلفة لمختلف الأعمار:

  • أقل من 13 – يمكن للمستخدمين في هذا العمر الوصول إلى “تجربة TikTok لمن هم دون سن 13 عامًا”. فهي توفر تجربة أكثر محدودية مصممة بحماية أمان إضافية. على سبيل المثال، لا يمكن لهذه الفئة العمرية نشر مقاطع فيديو أو التعليق. بالنسبة لجميع الأطفال دون سن 18 عامًا، يحدد TikTok تلقائيًا حدًا زمنيًا يوميًا للشاشة لمدة 60 دقيقة يمكن تمديده أو تعديله عبر أدوات الرقابة الأبوية.
  • عمر 13-15 – بشكل افتراضي، يتم تعيين الحسابات التي تم إنشاؤها في هذه الفئة العمرية تلقائيًا على “خاصة”. يمكن فقط للحسابات المعتمدة التعليق على المحتوى الذي يشاركه الأطفال في هذه الفئة العمرية، ولا يمكن استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بهم في Duet/Stitching أو ميزات تعاونية أخرى في TikTok. لا يمكن للمستخدمين في هذا العمر أيضًا تنزيل مقاطع فيديو TikTok.
  • عمر 16-17 – يمكن لهذه الفئة العمرية الاختيار بين حساب خاص وحساب عام. ويمكنهم أيضًا إرسال رسائل مباشرة، على الرغم من أنهم سيحتاجون أولاً إلى تمكين هذه الميزة من الإعدادات. لا يمكن للحسابات في هذه الفئة العمرية نشر مقاطع الفيديو أو التسجيلات الصوتية.

ورغم هذه التدابير، لا يشترط تطبيق تيك توك التحقق من العمر عند التسجيل، لذا يمكن لأي شاب أن يكذب بسهولة بشأن عمره. ويتعين على الآباء اتخاذ خطوات استباقية للتخفيف من المخاطر وضمان تجربة آمنة عبر الإنترنت على تيك توك.

نصيحة:على عكس TikTok، لا يسمح لك Instagram بتنزيل Reels بشكل أصلي، ولكن يمكنك القيام بذلك باستخدام إحدى هذه الأدوات.

كيفية إعداد الاقتران العائلي في TikTok

في تطبيق TikTok، توجد أدوات الرقابة الأبوية تحت الاقتران العائلي يمكنك إعداد ميزة “الاقتران العائلي” فقط في تطبيق TikTok وليس أثناء استخدام جهاز كمبيوتر.

افتح تطبيق TikTok على هاتفك. نحن نستخدم تطبيق TikTok لنظام Android. انقر على حساب تعريفي في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.

الضغط على علامة التبويب

اضغط على قائمة الهامبرغر في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

اختيار

يختار الإعدادات والخصوصية من القائمة المنبثقة. اضغط على الاقتران العائلي في ال المحتوى والعرض قسم.

الضغط على خيار Family Paring في إعدادات تطبيق TikTok.

اضغط على يكمل زر.

الضغط على زر المتابعة لبدء عملية ربط العائلة على TikTok.

دعونا نبدأ بإنشاء الأبوين الحساب. اضغط التالي.

اختيار

لربط الحسابين، اطلب من طفلك إما مسح رمز الاستجابة السريعة QR الذي تم إنشاؤه أو إرسال دعوة.

خيارات دعوة حساب الطفل في تطبيق TikTok.

إذا اخترت الخيار الأول، فسيتعين على طفلك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، وتحديد في سن المراهقة بدلاً من الأبوين، ثم استخدم جهازهم لمسح الرمز. على جهاز الطفل، اضغط على مسح الكود.

الضغط على خيار مسح الكود على جهاز الطفل باستخدام تطبيق TikTok.

بمجرد اكتمال العملية، اضغط على ربط الحسابات على جهاز الطفل لتأكيد الاتصال.

التنصت

مقبض وصلة في النافذة المنبثقة لإكمال العملية.

الضغط

على جهاز الوالد، سوف ترى الرقابة الأبوية لوحة معلومات تعرض الحسابات المرتبطة بحسابك. يمكنك إضافة أكثر من حساب بالضغط على + لبدء إدارة حساب الطفل، يجب على الوالدين الضغط على اسم المستخدم الخاص بالطفل.

عرض لوحة معلومات الوالدين في تطبيق TikTok.

على جهاز الطفل، هناك إمكانية الوصول إلى عدد قليل من الخيارات، مثل قم بتحديث موجز “لك” الخاص بك، إضافة كلمات رئيسية لتصفية مقاطع الفيديو، وتعطيل البحث المخصص أو موجزات الأخبار. تتوفر هذه الميزات ضمن تفضيلات المحتوىومع ذلك، لن تتمكن من تعديل وقت الشاشة وخيارات الخصوصية والأمان الأخرى.

توجد الخيارات المتاحة من حساب الطفل أدناه

اعتمادًا على عمر طفلك، هناك بعض الخيارات المتاحة أدناه الخصوصية والأمان ستكون الميزات متاحة أيضًا للتعديل على جهاز الطفل. على سبيل المثال، ضبط الحساب على خاص وإدارة التفاعلات، مثل التعليقات، و@mentions، ومزامنة جهات الاتصال وأصدقاء Facebook.

خيارات الخصوصية التي يمكن مشاهدتها من جهاز الطفل في تطبيق TikTok.

نصيحة:قم بإلقاء نظرة على بدائل TikTok هذه، إذا كنت قد سئمت من التطبيق الصيني.

خيارات الرقابة الأبوية في تيك توك

بمجرد ربط الحسابين، يمكن للوالدين الوصول إلى سلسلة من أدوات الرقابة الأبوية من أجهزتهم.

إدارة الحساب عبر TikTok Family Paring على الجهاز الرئيسي.
  • إدارة وقت الشاشة – حدد حدًا زمنيًا لشاشة TikTok لطفلك. بمجرد انتهاء الوقت المخصص له، سيحتاج إلى رمز مرور للاستمرار في التمرير. يمكنك أيضًا تمديد وقته.
ضبط وقت الشاشة اليومي لحساب الطفل في تطبيق TikTok.
  • دفع الإخطارات جدول – قد تكون الإشعارات الفورية مزعجة، خاصة إذا كان طفلك في المدرسة أو يقوم بواجباته المدرسية. يسمح هذا القسم للآباء بحظر إشعارات TikTok، مما يمنع هواتف أطفالهم من التعرض للغمر في ساعات معينة.
إعداد جدول الإشعارات في تطبيق TikTok من حساب أحد الوالدين.
  • الوضع المقيد – يحد الوضع المقيد من الوصول إلى المحتوى الذي قد لا يكون مناسبًا لبعض المشاهدين. يمنع هذا الوضع طفلك من تسجيل الخروج أو التبديل إلى حساب آخر، مما يضمن عدم تمكنه من تجاوز القيود. الخيار موجود ضمن تفضيلات المحتوى.
تفعيل الوضع المقيد لحساب الطفل في تطبيق TikTok.
  • يبحث – يسمح للوالدين بإيقاف تشغيل وظيفة البحث لحساب الطفل لمنعه من العثور عن طريق الخطأ على محتوى غير مناسب.
  • الخصوصية والأمان – يسمح هذا القسم للآباء بإضافة طبقات إضافية من الأمان إلى حسابات أطفالهم. يمكن جعل الحسابات خاصة، على سبيل المثال، ونحن نشجع ذلك. فهو يقلل من فرص تفاعل الأطفال مع الأشخاص الخطأ. أمان القسم، يمكن للوالدين تعيين تفضيلات إضافية لـ من يمكنه إرسال رسائل مباشرة إلى طفلك المراهق؟, من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لطفلك المراهق؟، و من يمكنه التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بطفلك المراهق؟. تشمل الاختيارات الجميع (عام), أصدقاء، و لا احد.
ميزات الخصوصية والأمان مرئية في لوحة معلومات الوالدين في تطبيق TikTok.

كيفية استخدام ميزات وقت الشاشة في TikTok

إذا كنت تثق في طفلك، فقد لا يكون من الضروري إعداد ميزة “الاقتران العائلي” على الإطلاق. يمكنك تعديل بعض الإعدادات على جهازه بدلاً من استخدام الخيارات التي توفرها ميزة “مدة استخدام الشاشة”.

افتح تطبيق TikTok على هاتفك، وانتقل إلى الإعدادات والخصوصيةعلى جهاز الكمبيوتر، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا، وحدد إعدادات.

قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق وقت الشاشة فوق الاقتران العائلي.

النقر على

يمكنك هنا اختيار تعيين العديد من القيود:

  • وقت الشاشة اليومي – ضع حدًا أقصى للوقت الذي تقضيه على TikTok يوميًا.
  • فترات راحة أمام الشاشة – سيذكرك التطبيق بأخذ قسط من الراحة من التمرير على TikTok بعد فترة زمنية متواصلة.
  • تذكيرات النوم – يمكن أن تساعد هذه التنبيهات طفلك على الاستعداد للنوم وستقوم بكتم صوت الإشعارات الفورية للتطبيق. لتعطيل جميع الإشعارات الفورية على Android، راجع دليلنا.
  • تحديثات وقت الشاشة الأسبوعية – يمكنك اختيار الحصول على تحديثات معلومات وقت الشاشة مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك.
  • ملخص – يعرض نظرة عامة سريعة على الوقت الأسبوعي الذي يقضيه المستخدم على التطبيق وعلى TikTok.
  • الوضع المقيد– كان هذا متاحًا هنا، ولكن يمكن العثور عليه الآن تحت الإعدادات والخصوصية -> تفضيلات المحتوى.

فقط ضع في اعتبارك أن طفلك يمكنه بسهولة عكس التغييرات التي أجريتها على إعدادات هذا التطبيق.

نصيحة:يتيح لك تطبيق TikTok التحقق من الأشخاص الذين يشاهدون ملفك الشخصي.

في مرحلة ما، قد يرغب الآباء في منح أطفالهم استقلالية كاملة أثناء استخدام TikTok. إذا كانت هذه هي حالتك، فتعرف على كيفية إلغاء ربط الحسابين.

على جهاز الوالد، انتقل إلى الاقتران العائلي في TikTok، وانقر على حساب الطفل. اضغط على إلغاء الارتباط الزر في الأسفل.

الضغط

قم بتأكيد اختيارك عن طريق الاختيار إلغاء الارتباط مرة اخرى.

إلغاء الربط النهائي لضوابط الرقابة الأبوية في تيك توك

الآن، سيصبح حسابا TikTok منفصلين، ولن يواجه المراهق/الشاب أي قيود أثناء التصفح على تطبيق TikTok (بخلاف القيود التي يفرضها TikTok بناءً على الفئة العمرية). لاحظ أنه يمكن بدء عملية إلغاء الارتباط من حساب الطفل أيضًا.

اذهب إلى الاقتران العائلي على جهاز الطفل، ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

النقر على

حدد إلغاء ربط الحساب الخيار من القائمة المنبثقة.

الضغط

يمكن للطفل الضغط على إلغاء الارتباط الزر للتأكيد. لن يحدث إلغاء الاقتران على الفور، حيث الاقتران العائلي ستظل الإعدادات سارية المفعول لمدة 48 ساعة القادمة.

سيشاهد حساب الوالد إشعارًا بأن حساب الطفل قد قام بفصل الحسابين.

إذا شعرت أن طفلك يحتاج إلى مزيد من الإشراف عبر الإنترنت، فقد ترغب في تثبيت تطبيق Google Family Link على كلا الجهازين. سيتيح لك التطبيق التحكم في المدة التي يستخدم فيها طفلك أيًا من التطبيقات على هاتفه الذكي.

نصيحة:إذا كنت تحتاج أيضًا إلى متصفح مناسب للأطفال لتصفح الويب بأمان، فراجع هذه الخيارات.

يمكنك أيضًا التحكم في مقدار الوقت الذي يقضيه طفلك على TikTok من إعدادات هاتفه. على Android وiPhone، تحقق من Digital Wellbeing وScreen Time.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *