• Sat. Sep 21st, 2024

كل الطرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في متصفحك

Byadmin

Aug 6, 2024

طرق استخدام الذكاء الاصطناعي في المتصفح، الصورة المميزة

إذا كنت مثلي، فمن المحتمل أنك تقضي قدرًا كبيرًا من الوقت في العمل وإنشاء المحتوى واستهلاكه في المتصفح. وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، ظهرت أدوات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تكثيف اتساع الإنترنت ضمن هذه الحدود.

تستطيع أدوات الذكاء الاصطناعي تلخيص المقالات والوثائق الطويلة، وصياغة رد على البريد الإلكتروني، ومساعدتك في البحث عن أي موضوع تقريبًا. ومع دمج المزيد من هذه الأدوات مباشرة في المتصفحات، لا توجد ملحقات تابعة لجهات خارجية للتعامل معها، ويمكن لهذه الأدوات التفاعل مباشرة مع المحتوى الذي تبحث عنه.

في سباق الذكاء الاصطناعي هذا، يحتل متصفحا Arc وMicrosoft Edge الصدارة بوضوح. ومع ذلك، فإن المتصفحات الأصغر مثل Brave وOpera تقدم تصورات فريدة ومثيرة للاهتمام حول شكل الويب بمساعدة الذكاء الاصطناعي. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي في متصفحك.

في Arc، الذكاء الاصطناعي غير مرئي

هناك الكثير من الحديث حول Arc بالفعل، وقد تناولته بالتفصيل من قبل. في مجموعة المتصفحات الحديثة التي ظهرت بعد Chrome، يتجاوز جاذبية Arc إدارة علامات التبويب البسيطة والواجهة السلسة.

ميزات الذكاء الاصطناعي غير المرئية في Arc

قوس يحتوي على ميزات الذكاء الاصطناعي التي أجد نفسي أستخدمها بانتظام. من النادر أن نقول ذلك عن أي متصفح آخر.

  • قم بالتمرير فوق الرابط، وسيقدم لك Arc ملخصًا على الفور.
  • انتقل إلى قائمة البحث في الصفحة، ويمكنك “التحدث” إلى الصفحة، وطرح الأسئلة عليها، وسيقدم لك Arc إجابات متماسكة.
  • يمكن لميزة الروابط الفورية استخدام الذكاء الاصطناعي لتجاوز جوجل تمامًا. ابحث عن شيء ما واضغط على يحول + يدخل اختصار لوحة المفاتيح لفتح أفضل نتيجة بحث وفقًا لـ Arc مباشرةً.

هناك بعض الميزات الصغيرة اللطيفة الأخرى مثل علامات التبويب المنظمة تلقائيًا في الشريط الجانبي، وعلامات التبويب المعاد تسميتها والملفات التي تم تنزيلها والتي يسهل التعرف عليها.

ولكن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الأكثر إثارة للاهتمام من Arc لم تظهر بعد. قد تساعدك ميزة “Browse For Me” القادمة من Arc على تجاوز نتائج بحث Google تمامًا. يمكنها تلقي استعلام والبحث في الإنترنت وتقديم جميع المعلومات المفيدة والمثيرة للاهتمام على صفحة مخصصة منظمة جيدًا وخالية من الإعلانات. ومثل Microsoft Copilot، ستوفر لك إمكانية الوصول إلى الروابط حتى تتمكن من التعمق في مصادر المعلومات الخاصة بها.

يعمل متصفح سطح المكتب Arc على نظام التشغيل Mac، وهو حاليًا في مرحلة تجريبية على نظام التشغيل Windows. يعمل متصفح Arc المحمول على نظام التشغيل iOS ويقدم إصدارًا محدودًا من ميزة Browse For Me التي ذكرناها أعلاه.

يقدم Microsoft Edge أقوى مساعد للذكاء الاصطناعي

يعد Edge هو النموذج المثالي للذكاء الاصطناعي في المتصفحات لأنه يدمج Copilot بشكل جيد للغاية. بالتأكيد، يمكنك استخدام Copilot على موقع ويب في أي متصفح، ولكن طبيعة Edge التي تدرك السياق تجعله أكثر فائدة. يمنحك Copilot إمكانية الوصول المجاني إلى نماذج GPT-4، مما يعني وقت استجابة سريع ودعم للاستعلامات الأطول من الإصدار المجاني الحالي من ChatGPT.

يمكنك طرح أسئلة بحث Copilot التي تفتح ChatGPT من أجلها، ويمكنك توقع ردود بالإضافة إلى روابط المصدر – وهو شيء لا يفعله ChatGPT في الوقت الحالي.

أداة Edge Copilot AI

يقدم Copilot إجابات شاملة وحديثة، كما أن تضمين المصادر يجعله أكثر موثوقية. يمكنك أيضًا استخدام ميزة Compose لإنشاء نص، سواء كان مقالاً جامعيًا أو ردًا عبر البريد الإلكتروني. يحتوي Copilot أيضًا على مكونات إضافية الآن، بحيث يمكنك القيام بأشياء مثل البحث عن الرحلات الجوية ومكونات الوصفات، وحجز العشاء دون فتح صفحة واحدة.

يوفر لك برنامج Copilot معظم قوة GPT-4 في شريط جانبي متكامل وواعٍ للسياق، ومن الصعب التغلب على هذا الأمر – خاصة بسعره المنخفض المجاني.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر Copilot على Edge على جميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Mac وWindows وiPhone وAndroid.

Brave تقدم أدوات الذكاء الاصطناعي مع مراعاة الخصوصية

شجاع إن متصفح Brave Leo هو متصفح يضع الخصوصية في المقام الأول، لذا فلا شك أن Brave Leo، مساعد الذكاء الاصطناعي المقيم به، يهتم أيضًا بالخصوصية. فهو لا يشارك أي بيانات شخصية مع Brave أو الشركات التي تدير نماذج الذكاء الاصطناعي. والأهم من ذلك، لا يتم استخدام أي من بياناتك لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي المذكورة. وهذا على النقيض مما يحدث مع Edge: فأنت بحاجة إلى قم بتعطيل هذا يدويًا في Microsoft Copilot.

يقوم Leo بكل حيل مساعد الذكاء الاصطناعي المعتادة: تلخيص الصفحات، وتأليف النص، والإجابة على الاستفسارات، وما إلى ذلك. حاليًا، يقتصر Leo على النماذج التي يستخدمها. يستخدم Leo ميكسترال 8X7B نموذج من Mistral AI افتراضيًا. يمكنك تغييره إلى Claude Instant، أو إلى نماذج Llama 2 من Facebook.

ميزة الذكاء الاصطناعي في Brave Leo

كل هذه النماذج أصغر حجمًا، وليست قوية مثل نماذج GPT أو Google Gemini من OpenAI. وهذا يظهر عندما تبدأ في طرح الكثير من الأسئلة البحثية على Leo.

ومع ذلك، إذا كنت تريد استخدام Brave Leo فقط للمهام البسيطة مثل إنشاء ردود البريد الإلكتروني وتلخيص النص وطرح الأسئلة حول صفحة ويب أو مستند، فإن Leo يقوم بعمل جيد. إذا كنت تريد المزيد، فنقترح عليك التبديل إلى Microsoft Edge.

يتوفر Brave Leo على منصات سطح المكتب (Mac، Windows، Linux)، بالإضافة إلى iPhone وAndroid.

الأوبرا هي الغرب المتوحش لطلاب الماجستير في القانون

سيكون أوبرا أول متصفح رئيسي السماح للمستخدمين بتشغيل برامج LLM المحليةوهذا يعني أنه يتم تخزينها على سطح المكتب بدلاً من تخزينها في السحابة.

الميزة التي تستهدف المطورين حاليًا ستسمح للمستخدمين بتنزيل نماذج الذكاء الاصطناعي مثل Llama من Meta وGoogle Gemma وMistral من Mistral AI والعديد غيرها. ستحتاج إلى مساحة تخزين تتراوح بين 2 إلى 10 جيجابايت؛ وسيتولى Opera الباقي.

ميزة الذكاء الاصطناعي في Opera Aria

مع ذلك، فإن المشهد الحالي للذكاء الاصطناعي في متصفح Opera قاتم للغاية. فمساعد الذكاء الاصطناعي المجاني Opera Aria ليس أكثر من بوابة ChatGPT مُعاد تصميمها. فهو قادر على القيام بكل الأشياء التي تستطيع صفحة الويب الخاصة بـ ChatGPT القيام بها، ولكن بدون الطبيعة التي تعتمد على السياق الموجودة في Microsoft Edge. فهو لا يستطيع تلخيص الصفحة التي تتصفحها، على سبيل المثال.

باعتباره متصفحًا للذكاء الاصطناعي، فإن رهان Opera هو على المستقبل، حيث قد يكون المكان الوحيد الذي يمكنك الوصول إليه حيث يمكنك تشغيل برامج LLM محلية سريعة مجانًا.

يتوفر برنامج Aria AI من Opera على تطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة الخاصة بالشركة، ولكن القدرة على تشغيل LLMs المحلية ستقتصر على متصفح سطح المكتب.

يستمر Chrome في اتخاذ خطوات صغيرة في مجال الذكاء الاصطناعي

كانت شركة Google بطيئة في دمج وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدية في Chrome حتى وقت قريب. والآن بدأت أخيرًا في إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي الصغيرة، مثل القدرة على تنظيم مجموعات علامات التبويب تلقائيًا أو إنشاء سمات الذكاء الاصطناعي لمتصفح Chrome.

كانت أولى محاولاتهم الحقيقية في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي هي ميزة Help Me Write، التي يتم طرحها ببطء في الولايات المتحدة ولا تتوفر إلا باللغة الإنجليزية الأمريكية. انقر فوق أي حقل نصي، وستحصل على قائمة مفيدة لمطالبة بالكتابة. إنها أداة متعددة الاستخدامات، لذا يمكنك أن تطلب منها صياغة رد بالبريد الإلكتروني أو مقال. سيكون لديك القدرة على التحكم في طول ونبرة الرسالة.

ميزة الذكاء الاصطناعي في Google Help Me Write
حقوق الصورة: جوجل

مرة أخرى، إنه شيء صغير وشيء يقوم به Microsoft Edge بسهولة. ومع ذلك، لا تزال نماذج Gemini من Google جديدة تمامًا، ونأمل أن تحقق تقدمًا أكبر في متصفح Chrome في المستقبل (مع بدء Gemini في استبدال Google Assistant على Android). وحتى كتابة هذه السطور، لا تتوفر هذه الميزات إلا في متصفح Chrome لسطح المكتب.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *