• Fri. Sep 20th, 2024

أمازون تتجه للتو إلى التوسع إلى المزيد من المواقع التابعة لجهات خارجية

Byadmin

Aug 6, 2024

أمازون تخرج للتو من قسم الطرف الثالث المميز

تخيل أنك متجه إلى بوابة المطار وتدرك أنك نسيت سماعات الرأس أو تريد تناول وجبة خفيفة سريعة. لست مضطرًا إلى إضاعة وقتك في الانتظار في طابور طويل لإتمام إجراءات المغادرة. ستكون لديك فرصة أفضل للحاق برحلتك، حيث يمكنك التوجه إلى متجر تابع لجهة خارجية مزود بتقنية Amazon Just Walk Out. التقط العنصر واخرج. ستصلك الفاتورة لاحقًا.

كانت تقنية الدفع بدون الخروج من أمازون، Just Walk Out، موجودة منذ بضع سنوات. قامت أمازون أولاً بوضعها في متاجرها التقليدية، ثم بدأت في وضعها في عدد قليل من المواقع الأصغر التابعة لجهات خارجية. الآن تستعد أمازون لإضافة Just Walk Out إلى المزيد من المتاجر الصغيرة التابعة لجهات خارجية، مثل أكشاك بيع الصحف في المطارات.

في البداية، قامت أمازون ببناء تقنيات Just Walk Out وAmazon Dash Cart وAmazon One، باستخدام الرؤية الحاسوبية ودمج المستشعرات والذكاء الاصطناعي التوليدي، لمتاجرها التقليدية، مثل Amazon Go وAmazon Fresh. لقد أدركت أن الناس يكرهون الانتظار في الطوابير. لذلك، جعلت الأمر بحيث يمكنك الدخول ومسح نفسك والتقاط العناصر التي تحتاجها ثم الخروج. وهذا يأخذ فكرة الخروج الذاتي إلى خطوة أبعد.

نصيحة: هل لا تريد أن يرى أحد بعض الأشياء التي اشتريتها؟ تعرف على كيفية حذف المشتريات من سجل طلباتك على أمازون.

تزعم أمازون أن عملائها يستمتعون بنفس التكنولوجيا في المتاجر الأكبر. Amazon Dash Cart هي عربة تسوق ذكية تستخدم نفس تكنولوجيا الرؤية الحاسوبية مثل Just Walk Out. تساعدهم العربة حتى في العثور على العناصر التي لا يمكنهم العثور عليها في المتجر. قامت الشركة بتوسيع ذلك وأضافته إلى جميع متاجر Amazon Fresh، بالإضافة إلى بعض متاجر البقالة التابعة لجهات خارجية.

Amazon One هي تقنية التعرف على راحة اليد. يمكن للمتسوقين إتمام عملية الشراء باستخدام راحة اليد، حيث يحدد هيكل الوريد هويتهم. وهي متوفرة في كل متجر Whole Foods Market في الولايات المتحدة، وفي بعض متاجر Amazon، وفي بعض منافذ البيع الصغيرة التابعة لجهات خارجية، مثل الملاعب والمطارات ومراكز اللياقة البدنية ومتاجر التجزئة.

فقط اخرج

ولكن ما تراه أمازون هو تكنولوجيا Just Walk Out التي ستشكل المستقبل. وعلى الرغم من أن المتسوقين لا يلتقطون سوى عدد قليل من الأشياء في كل زيارة، فقد تم بيع 18 مليون منتج باستخدام هذه التكنولوجيا. ولا توجد عربة تسوق. ما عليك سوى الدخول واختيار ما تحتاجه، ثم “الخروج” حرفيًا.

أعلنت أمازون عن نجاحها في استخدام هذه التقنية في متجر في ملعب Lumen Field الخاص بفريق Seattle Seahawks. وقد شهدت المعاملات زيادة بنسبة 85% والمبيعات زيادة بنسبة 112%. وهناك قصص مماثلة في العديد من المواقع الأخرى.

إن هذا النجاح جزئيًا هو ما دفع أمازون إلى إضافة تقنية Just Walk Out في المزيد من المواقع التابعة لأطراف ثالثة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا. وهي متوفرة حاليًا في 140 من متاجر السفر والملاعب الرياضية وأماكن الترفيه ومراكز المؤتمرات والمتنزهات الترفيهية ومتاجر التجزئة والمستشفيات والجامعات.

وبينما تعمل أمازون على التوسع في المزيد من المواقع، قالت إنها تعمل على بناء أنظمة أفضل لتحسين زمن الوصول والدقة والتعرف على الإجراءات في النظام، مما يؤدي إلى إيصالات أسرع وأكثر موثوقية. كما تعمل أيضًا على أجهزة استشعار جديدة بحيث يمكن تقديم مجموعة أكبر من المنتجات.

يبدو أن هذا هو مستقبل التسوق، لذا فإن السؤال هو ما إذا كان تجار التجزئة الآخرون سوف يدركون ذلك ويبدأون في تقديم تكنولوجيا مماثلة،

لكن الأمر ليس سهلاً على الإطلاق مع أمازون. فهم يتعاملون أيضًا مع شكاوى تتعلق بأخطاء في محتوى الكتالوج مع Prime Video. هل أنت غير متأكد من أن Amazon Prime مناسبة لك؟ تابع القراءة لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *