• Fri. Sep 20th, 2024

أفضل تطبيقات الميزانية لمساعدتك على توفير المال

Byadmin

Aug 6, 2024

تصميم بدون عنوان 1

هل تواجه صعوبة في توفير المال اللازم لقضاء إجازة أحلامك أو تأمين مستقبلك؟ جرّب تتبع نفقاتك باستخدام تطبيق ميزانية سهل الاستخدام. توفر لك هذه الأدوات صورة واضحة لعاداتك في الإنفاق، مما يسمح لك بتحديد مجالات التوفير حتى تتمكن من تحقيق أهدافك المالية. اطلع على هذه القائمة لأفضل خيارات تطبيقات الميزانية!

جيد ان تعلم:تحقق أيضًا من هذه الاستراتيجيات التي ستساعدك في العثور على صفقات رائعة وتوفير المال.

1. أفضل تطبيق لعرض عادات الإنفاق في لمحة: Wallet

المنصات: ذكري المظهر, اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

يعد تطبيق Wallet هو التطبيق المفضل لدي فيما يتعلق بالميزانية، حيث يحتوي على جميع الميزات التي أحتاجها وأكثر من ذلك. يتيح لي التطبيق إدخال جميع نفقاتي بناءً على فئات مختلفة، بما في ذلك المدفوعات المخطط لها. لا يتوفر خيار مزامنة الرصيد والمعاملات مع البنك الفعلي الخاص بك في الإصدار المجاني، لكنني أفضل المسار اليدوي على أي حال. أفضل جزء هو أن جميع النفقات تظهر في مخطط دائري، حتى تتمكن من الحصول على رؤية واضحة لوجهة معظم أموالك.

نظرة عامة على واجهة تطبيق المحفظة.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنني تحديد أهداف لتوفير الميزانية، وسيقوم Wallet بإخطاري عندما أتجاوز الحد المسموح به للإنفاق، وهو ما أجده ملائمًا للغاية. كما يعمل أيضًا كتطبيق لقائمة التسوق ويسمح لي بالتحقق من سعر الصرف للعملات المختلفة.

يمكنك أيضًا إضافة بطاقات الولاء الخاصة بك. تمت إضافة ميزة استثمارات جديدة إلى التطبيق مؤخرًا، ولكنها غير متاحة للمستخدمين في الإصدار المجاني.

نصيحة:بالنسبة للأزواج الذين هم في علاقة طويلة المدى، جربوا أفضل الأدوات التي تساعدكم على الشعور بالارتباط.

2. الأفضل للأزواج: Honeydue

المنصات: ذكري المظهر, اي او اس

سعر: حر

يُسهِّل تطبيق Honeydue عليك وعلى شريكك تحقيق الأهداف المالية كفريق واحد. التسجيل ممل بعض الشيء، حيث يجب عليك أولاً إنشاء ملف شخصي مكتمل بصورة شخصية، وهو أمر غير ضروري بعض الشيء بالنسبة لتطبيق مالي. ولكن بمجرد الاتصال بشريكك، تسير الأمور بسلاسة.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Honeydue.

سيحتاج كلاكما إلى ربط حساباتكما المصرفية وبطاقات الائتمان للسماح للتطبيق بتتبع عادات الإنفاق الخاصة بكما. يمكنك أيضًا إعداد المدفوعات المتكررة، أو الفواتير، من التطبيق.

لمزيد من الراحة، يشتمل Honeydue على تتيح لك ميزة تقسيم النفقات متابعة ما تدين به لبعضكما البعض بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على قسم مراسلة مخصص للاحتفاظ بجميع محادثاتك المالية في مكان واحد.

3. الأفضل للنفقات المخطط لها: EveryDollar

المنصات: الويب, ذكري المظهر, اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

EveryDollar هو تطبيق للميزانية أسسه خبير التمويل الشخصي والشخصية الإذاعية ديف رامزي. يستخدم التطبيق ما يسمى بنظام الميزانية القائم على الصفر، لذا فإن الهدف في نهاية كل شهر هو أن يكون كل دخلك، مطروحًا منه كل النفقات، مساويًا للصفر.

نظرة عامة على واجهة تطبيق EveryDollar.

مع EveryDollar، يمكنك إنشاء ميزانيات قابلة للتخصيص وتحديد أهداف الادخار. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني بسيط للغاية ولا يسمح لك إلا بإدخال نفقاتك يدويًا. إذا كنت ترغب في الاتصال بالبنك الخاص بك، والحصول على إمكانية الوصول إلى تخطيط الرواتب وتقارير الميزانية المخصصة والتدريب المالي، فأنت بحاجة إلى الترقية إلى حساب مميز، وهو ليس رخيصًا.

تم تقسيم التطبيق إلى ثلاثة أقسام: مخطط له, أنفق، و متبقييتم تجميع النفقات ضمن فئات محددة مسبقًا حتى لا تتجاهل أي إنفاق مخطط أو متسرع. إذا كنت بحاجة إلى المزيد، يمكنك إضافتها يدويًا. في تجربتي مع EveryDollar، كان تطبيق Android بطيئًا بعض الشيء في التحميل في بعض الأحيان، لكن إصدار الويب كان يعمل بسلاسة تامة.

نصيحة:هل تعلم أنه يمكنك الحصول على أشياء مجانية على Temu؟ ألق نظرة على منشورنا لمعرفة الخيارات.

4. الأفضل لسداد الديون: PocketGuard

المنصات: ذكري المظهر, اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

PocketGuard هو تطبيق للميزانية يجب أخذه في الاعتبار، خاصة إذا كان أحد أهدافك الرئيسية هو سداد ديونك. يتميز التطبيق بواجهة حديثة، ويتيح لك ربط حساباتك المصرفية لتحقيق نهج أكثر انسيابية.

نظرة عامة على واجهة تطبيق PocketGuard.

يمكنك تعيين ميزانية شهرية لكل فئة من فئات النفقات للتأكد من عدم الإفراط في الإنفاق، ولكن في الإصدار المجاني، يمكنك إدارة فئتين فقط.

يتميز تطبيق PocketGuard بميزة سداد الديون المخصصة، والتي للأسف ليست مجانية، حيث يمكنك إضافة رصيد ديونك ومعدل الفائدة. سيعمل التطبيق على إنشاء مخطط فعال لسداد الديون وجدول سداد قابل للتطبيق لك.

5. أفضل برنامج لإعداد الميزانية على شكل مظروف: Goodbudget

المنصات: ذكري المظهر, اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

Goodbudget هو تطبيق للميزانية يجمع نفقاتك في مظاريف رقمية، أو ما يعرف بفئات الإنفاق. عندما تبدأ في استخدام التطبيق لأول مرة، يتعين عليك إضافة المظاريف الخاصة بك. (يقتصر العدد على ثمانية مظاريف في الإصدار المجاني).

نظرة عامة على واجهة تطبيق Goodbudget.

بمجرد إنشائها، يمكنك تخصيص أموال لكل فئة. وعلى عكس معظم التطبيقات المدرجة في هذه القائمة، لا يمكنك ربط حساباتك المصرفية، لذا سيتعين عليك إضافة كل نفقاتك ودخلك وديونك وما إلى ذلك يدويًا.

يتضمن Goodbudget أيضًا قسمًا للتقارير لعرض عادات الإنفاق الخاصة بك في لمحة سريعة في مخطط دائري. يقارن التطبيق أيضًا بين الدخل وسلوك الإنفاق، للحصول على فكرة عن النسبة المئوية من أرباحك التي تنفقها كل شهر.

لعِلمِكَ:تعرف على كيفية مشاركة التطبيقات على جهاز Android الخاص بك.

6. الأفضل لتبسيط الميزانية: Buddy

المنصات: اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

إذا كنت ترغب في إعداد ميزانيتك بأسلوب أنيق، فجرب تطبيق Buddy. يتميز التطبيق بواجهة بسيطة ونظيفة، ويتيح لك تتبع دخلك ونفقاتك ومدخراتك. كما يتيح لك مشاركة الميزانيات مع أشخاص آخرين، مثل أحبائك أو أصدقائك، ولكن في الإصدار المدفوع فقط.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Buddy.

لا يرتبط تطبيق Buddy بحساباتك المصرفية، لذا ستحتاج إلى إضافة كافة البيانات يدويًا، وهو ما لم يكن يشكل بالنسبة لي مشكلة كبيرة. يمكنك إدخال النفقات حسب الفئة، بل ويمكنك أيضًا إنشاء خطة للنفقات المتكررة.

يتيح لك تطبيق Buddy أيضًا إنشاء أهداف الادخار ويسمح لك بتصدير بياناتك بتنسيق CVS. كما يتضمن الإصدار المتميز إمكانية الوصول إلى رؤى لمساعدتك في إدارة شؤونك المالية بشكل أفضل في المستقبل.

7. الأفضل للميزانية القائمة على الصفر: YNAB

المنصات: الويب, ذكري المظهر, اي او اس

سعر: 14.99 دولار شهريا

YNAB هو تطبيق آخر يستفيد بسلاسة من نظام الميزانية القائم على الصفر. بعد الإجابة على بعض الأسئلة الأولية حول عادات الإنفاق وأهدافك، سيُطلب منك إدخال فواتيرك المنتظمة ونفقاتك المقدرة. قم بتوصيل حسابك المصرفي أو أدخل دخلك يدويًا.

نظرة عامة على واجهة تطبيق YNAB.

بمجرد إعداد كل هذا، يمكنك أن تطلب من التطبيق على الفور تخصيص الأموال لجميع الفئات التي قمت بملئها، وهو أمر مريح حقًا. بعد تمويل فئات الميزانية الخاصة بك، يمكنك استخدام أي أموال متبقية لإجراء تعديلات استراتيجية أو البدء في الادخار لأهداف مستقبلية. والهدف هو تحقيق رصيد صفري في نهاية الشهر.

على الرغم من أن تعلم أساسيات YNAB أمر سهل، مما يتيح لك الحصول على نصائح مالية حول إدارة تدفقاتك النقدية بشكل أفضل، يجب عليك أيضًا التحقق من موقع YNAB على الويب، حيث يمكنك العثور على مكتبة من الموارد التعليمية. YNAB هو تطبيق مدفوع، ولكن الخبر السار هو أنه يقدم نسخة تجريبية مجانية (لا حاجة لبطاقة ائتمان!)، لذا يمكنك تجربته قبل أن تقرر الشراء.

نصيحة:تعرف على أفضل مواقع فحص العملات المشفرة.

8. الأفضل لتحديد الاتجاهات – Monarch

المنصات: الويب, ذكري المظهر, اي او اس

سعر:99.99 دولارًا سنويًا

Monarch Money هو تطبيق للميزانية بدون أي رسوم، ويوفر لك مكانًا واحدًا لإدارة جميع شؤونك المالية. فهو يتيح لك ربط بطاقات الائتمان وحسابات التوفير والقروض والاستثمارات بسرعة للحصول على رؤية كاملة لصحتك المالية.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Monarch.

يتتبع التطبيق معاملاتك تلقائيًا، مما يلغي الحاجة إلى الإدخال اليدوي. ويصنف نفقاتك بسهولة، مما يوفر منظورًا واضحًا حول أين تذهب أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. كما يحدد Monarch المجالات التي قد تنفق فيها أكثر من اللازم ويمكنه تقديم تعديلات مستنيرة لميزانيتك. ويسمح لك بتحديد أهداف مالية محددة، مع تحديد مواعيد نهائية. وعندما تظل على المسار الصحيح، وينخفض ​​إنفاقك عن دخلك، سيحول Monarch الأموال نحو أهدافك.

يتجاوز تطبيق Monarch عملية إعداد الميزانية البسيطة. حيث توفر لوحة التحكم القابلة للتخصيص أدوات قوية تتيح لك اكتشاف الاتجاهات المالية. يمكنك مقارنة عادات الإنفاق من شهر لآخر، وتتبع التقدم نحو تحقيق أهدافك الادخارية، ومراقبة الاستثمارات، كل ذلك في مكان واحد. وهناك خيار آخر يتمثل في إضافة مستشار مالي أو شريك للبقاء على المسار الصحيح وتحقيق أهدافك معًا.

نصيحة:هل تطبيق Samsung Pay لا يعمل على جهازك؟ تعرف على الحلول التي تساعدك على المتابعة.

الآن بعد أن وفرت ما يكفي من المال لقضاء إجازتك القادمة، قد ترغب في التعرف على أفضل تطبيقات السفر التي يمكنها تسهيل الرحلات الدولية. وبما أننا نتحدث عن أشعة الشمس والشواطئ، فقد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة خاطفة على قائمتنا من التوصيات لمساعدتك في توفير طاقة البطارية أثناء السفر.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *