• Fri. Sep 20th, 2024

أفضل 5 إضافات النسخ الاحتياطي لـ WordPress في عام 2024

Byadmin

Aug 6, 2024

إضافات النسخ الاحتياطي لـWordPress

إذا كنت تدير موقعًا على الويب هذه الأيام، فأنت بحاجة إلى عمل نسخة احتياطية من كل شيء. لا يمكن لأحد التنبؤ بهجمات القراصنة وأخطاء الخادم أو منعها. بدون نسخة احتياطية، قد يختفي كل عملك الشاق في غمضة عين. إذا كنت تستخدم WordPress، فإليك بعضًا من أفضل مكونات WordPress الاحتياطية التي يجب أن تبحث عنها.

1. UpdraftPlus (الأفضل للمبتدئين)

UpdraftPlus يعد البرنامج المساعد المفضل لدى العديد من مستخدمي WordPress، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال حقيقة أن البرنامج المساعد مثبت على أكثر من ثلاثة ملايين موقع WordPress.

يتوفر إصدار مجاني به العديد من الميزات وإصدار مميز به العديد من الخيارات المتقدمة. وهذا يميز UpdraftPlus على الفور، حيث تقيد العديد من المكونات الإضافية المماثلة الميزات الموجودة في إصداراتها المجانية بشكل كبير لدفعك نحو الترقيات المدفوعة.

يمكنك إجراء نسخ احتياطية على مصادر خارجية مثل Dropbox أو Google Drive أو Amazon S3 أو Rackspace Cloud أو FTP أو DreamObjects أو Openstack Swift أو البريد الإلكتروني. إذا كنت بحاجة إلى استعادة موقعك، فإن UpDraftPlus يقول إن الأمر لا يتطلب سوى ثلاث نقرات، لذا فهذا هو حل النسخ الاحتياطي المثالي إذا لم تكن مهتمًا بالتكنولوجيا.

Updraftplus

إذا قمت بالترقية إلى الإصدار المدفوع، فستحصل على خيارات نسخ احتياطي إضافية مثل Microsoft OneDrive وMicrosoft Azure وGoogle Cloud وBackblaze وSFTP وSCP وpCloud وWebDAV. كما يحتوي UpdraftPlus على خيار تخزين متكامل خاص به يسمى UpdraftVault. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا من وضع كل البيض في سلة واحدة. إن وجود موقع تخزين منفصل يعد بمثابة تأمين جيد.

يمكنك اختيار وقت إجراء النسخ الاحتياطي. يمكنك القيام بذلك يدويًا كل شهر، أو يمكنك جدولة النسخ الاحتياطي في أوقات مختلفة، سواء كان ذلك كل ساعة، أو يوميًا، أو أسبوعيًا، أو كل أسبوعين.

2. Jetpack VaultPress (الأفضل لمن يريدون إبقاء الأمور بسيطة)

سيسعد مستخدمو البرنامج الإضافي Jetpack WordPress بمعرفة أن هناك أيضًا خدمة نسخ احتياطي لموقع الويب مرفقة، تسمى فولتبريس.

يعمل هذا البرنامج بشكل رائع، ولكن هناك مشكلة واحدة فقط. لا يوجد إصدار مجاني ويجب عليك دفع رسوم الاشتراك لمدة عام كامل مقدمًا. والخبر السار هو أن الأسعار تبدأ من 4.45 دولار شهريًا فقط، حيث تحصل في العام الأول على خصم 50%، ومن المحتمل أن يكون Jetpack أحد أفضل مكونات WordPress الاحتياطية، لذا فإن دفع 4.45 دولار شهريًا يعد استثمارًا جيدًا.

فولتبريس

يقوم Jetpack بإجراء عمليات نسخ احتياطية في الوقت الفعلي، وهو أمر رائع إذا كنت تقوم بتعديل موقعك وتعطل عن طريق الخطأ. يمكنك النقر فوق زر للعودة إلى الإصدار السابق. تحصل على 10 جيجابايت من التخزين و30 يومًا من الأرشيف وسجلات النشاط.

إذا قمت بالانتقال إلى المستوى المدفوع التالي (8.95 دولارًا شهريًا)، فستحصل أيضًا على ميزات مثل الحماية من البريد العشوائي، وجدار حماية الويب، وفحص البرامج الضارة.

إذا كنت تستخدم Jetpack على أي حال، فمن المنطقي الاستفادة من منصة النسخ الاحتياطي المتكاملة الخاصة به.

3. BackWPup (الأفضل للمستخدمين المتقدمين)

نسخة احتياطية يعد هذا البرنامج الإضافي للنسخ الاحتياطي لبرنامج WordPress من البرامج التي تحظى بتقييمات عالية، ولكنك تحتاج إلى قدر لا بأس به من المعرفة الفنية لاستخدامه. ويشمل ذلك معرفة mySQL وCurl وFTP وGZ. إذا لم تكن لديك أي فكرة عن ماهية هذه البرامج، فلن يكون هذا هو حل النسخ الاحتياطي المناسب لك.

نسخة احتياطية

من بين الميزات الرائعة لهذا البرنامج المساعد أنه يمكنك إرسال نسخ احتياطية وسجلات عبر البريد الإلكتروني، وإنشاء ملف يحتوي على جميع المكونات الإضافية المثبتة لديك. سيتضمن النسخ الاحتياطي الكامل المكونات الإضافية أيضًا، ولكن إذا تضرر أحدها، فمن الجيد دائمًا الرجوع إلى قائمة المكونات الإضافية.

إنهم يدفعون أيضا نسخة احترافية أيضًا، ولكن من المرجح أن تكون النسخة المجانية أكثر من كافية بالنسبة لمعظم الأشخاص.

4. JetBackup (أفضل برنامج للنسخ الاحتياطية المجانية غير المحدودة)

عادةً لا تتضمن العديد من مكونات WordPress الاحتياطية نسخًا احتياطية غير محدودة كجزء من الخطة المجانية. عادةً ما يتعين عليك الدفع للترقية إلى هذه الخدمة. ولكن جيت باك اب (لا ينبغي الخلط بينه وبين Jetpack) يوفر نسخًا احتياطية غير محدودة مجانًا، وهو ما يميزه على الفور. المشكلة الوحيدة هي أن النسخ الاحتياطية المجانية يجب أن تتم يدويًا، في حين أن النسخ الاحتياطية التلقائية متاحة فقط في الخطة المجانية.

باستخدام JetBackup، يمكنك تنزيل جميع ملفات النسخ الاحتياطي، سواء للانتقال إلى موقع جديد أو لمجرد الحصول على نسخة احتياطية أخرى من النسخة الاحتياطية. يمكنك تحميل ملفات النسخ الاحتياطي هذه إلى نطاقك لاستعادة موقعك على الفور.

إضافة Jetbackup للنسخ الاحتياطي لـ WordPress

يمكنك أيضًا إلغاء النسخ الاحتياطي أثناء بدء العملية، ويمكنك تحديد مجلدات WordPress معينة ليتم نسخها احتياطيًا، إذا كنت لا تريد كل شيء.

يتضمن الإصدار المتميز أيضًا أشياء مثل نقل النسخ الاحتياطية إلى التخزين السحابي (على الرغم من أنه يمكنك القيام بذلك يدويًا في الخطة المجانية)، وإشعارات البريد الإلكتروني، والدعم عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة، والمزيد.

5. Duplicator (الأفضل لنقل أو استنساخ موقع)

إذا كان لديك المهارات الفنية اللازمة للاستخدام الناسخ، فإن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في الأمر هو أنه بالإضافة إلى إجراء نسخ احتياطية للموقع، يمكنك أيضًا “تجميع موقع WordPress بالكامل لإعادة الاستخدام أو التوزيع بسهولة”.

يجب إجراء النسخ الاحتياطية يدويًا إذا كنت مشتركًا في الخطة المجانية، لذا يتعين عليك تعيين تذكيرات متكررة (“نسخ احتياطي يوم الثلاثاء” على سبيل المثال). كما تنص الخطة المجانية على أنه يمكنك نقل موقعك من نطاق إلى آخر دون أي توقف.

نسخ احتياطية للووردبريس

بالنسبة لميزات النسخ الاحتياطي، فهو يجمع كل النسخ الاحتياطية في ملف مضغوط يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني أو تنزيله أو نقله إلى التخزين السحابي. تتطلب النسخ الاحتياطية الآلية والنقل الآلي إلى التخزين السحابي خطة مدفوعة.

لقد استخدمت هذا المكون الإضافي بنفسي وهو يعمل بسلاسة ودون عناء. إنه حل احتياطي إلى جانب خيار نقله إلى نطاق آخر، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

قم بعمل نسخة احتياطية يدوية لموقع WordPress الخاص بك دون الحاجة إلى مكونات إضافية

إذا لم تكن راغبًا في استخدام أي مكونات إضافية لعمل نسخة احتياطية لموقع WordPress الخاص بك، فيمكنك بسهولة إجراء نسخة احتياطية يدوية. كل ما تحتاجه هو نسخة احتياطية من الملفات التالية، ويمكنك استعادة WordPress الخاص بك في أي وقت:

  • ملف wp-config.php
  • قاعدة البيانات
  • مجلد wp-content

تغليف

مع وجود العديد من مكونات WordPress الاحتياطية في السوق، لا يوجد عذر حقيقي لعدم عمل نسخة احتياطية لموقعك. كل ما يتطلبه الأمر هو قرصان واحد أو تعديل خاطئ واحد ليتعطل موقعك بشكل لا رجعة فيه. لماذا تخاطر من أجل توفير بضعة دولارات شهريًا؟ فكر في الأمر باعتباره بوليصة تأمين ضد الكوارث المستقبلية.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *