• Fri. Sep 20th, 2024

كيفية اختيار هيكل الكمبيوتر الشخصي: أشياء يجب مراعاتها قبل الشراء

Byadmin

Aug 6, 2024

حقيبة كمبيوتر باللون الأبيض من Fractal Design

بالنسبة للعديد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر، وخاصة أولئك الذين يستخدمونها للمرة الأولى، لا يكون الهيكل هو الشاغل الرئيسي في أغلب الأحيان. قد لا يكون الهيكل هو المكون الأكثر إثارة في جهاز الكمبيوتر الجديد، ولكنه مهم بالتأكيد. إن الهيكل المناسب لمجموعة المكونات الفريدة التي تختارها يمكن أن يجعل تجربتك الإجمالية مع جهاز الكمبيوتر ناجحة أو فاشلة. كما يمكن أن يحدد مدى تخصيصك لجهاز الكمبيوتر في المستقبل. يقدم هذا البرنامج التعليمي سلسلة من النصائح لاختيار الهيكل المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هل لديك جهاز كمبيوتر محمول قديم ملقى في المنزل؟ قم بإنقاذ بعض أجزائه قبل التخلص منه.

العلامة التجارية والميزانية

عندما يتعلق الأمر بعلبة الكمبيوتر، يجب أن تكون العلامة التجارية والميزانية هما شاغلك الأساسي. في حين أن هناك العديد من الخيارات، إلا أن ليست كلها موثوقة. بعض الشركات المصنعة ستخفض الجودة أو الأداء لتقليل المنافسة. من الأفضل دائمًا الالتزام بالعلامات التجارية الأكثر شهرة لتجنب أي مشاكل.

عندما يتعلق الأمر بالميزانية، فلا داعي لإنفاق الكثير من المال على علبة الكمبيوتر الشخصي. ما عليك سوى اختيار علامة تجارية شهيرة، مثل Lian Li أو Corsair أو Cooler Master أو DeepCool أو Phanteks أو Fractal Design أو Thermaltake أو be quiet! أو NZXT أو ما شابه. يمكنك بسهولة العثور على بعض أفضل علب الكمبيوتر الشخصي ضمن ميزانيات مختلفة:

أقل من 60 دولارًا: ديب كول CC560 WH V2

علبة DeepCool CC560 V2 باللون الأبيض

أقل من 100 دولار: ليان لي لانكول II شبكة RGB

علبة Lian Li Lancool II Mesh RGB باللون الأبيض

أكثر من 100 دولار: ليان لي O11 الرؤية

كيفية اختيار حافظة الكمبيوتر Lian Li O11 Vision White

شكل عامل

يعد عامل الشكل أو حجم العلبة أحد أهم القرارات التي يتعين عليك اتخاذها في وقت مبكر. هل تريد علبة واسعة بها مساحة كافية لعرض تصميمك بشكل مناسب؟ أم أنك تستهدف تصميمًا مدمجًا حيث البساطة هي المفتاح؟

تتطلب أحجام صناديق الكمبيوتر مناقشة خاصة بها، ولكن باختصار، هناك أربعة أنواع من صناديق الكمبيوتر:

  • برج كامل
  • برج الوسط
  • برج صغير
  • عامل الشكل الصغير (SFF)

تعد صناديق Full Tower وMid Tower الأكثر شعبية بين مصنعي أجهزة الكمبيوتر، وذلك بسبب المرونة الإضافية وسهولة البناء. ويفضل اللاعبون ومصنعو محطات العمل صناديق Mini Tower الذين لا يحتاجون إلى احتواء مكونات ضخمة. وأخيرًا، تعد صناديق SFF ضمن اهتمامات أولئك الذين يبحثون عن هياكل صغيرة وصغيرة الحجم.

التوافق مع مكوناتك

عند اختيار المكونات لبناء جديد، من الطبيعي أن تتجه نحو أحدث بطاقة رسوميات RTX أو أحدث جيل من المعالجات من AMD أو Intel. ومع ذلك، لا تريد أن تجد نفسك في موقف حيث لا تتوافق مكوناتك مع الهيكل.

لذا، يجدر بك قضاء بعض الوقت للتأكد من أن العلبة الخاصة بك يمكنها استيعاب الأجزاء التي تنوي وضعها بداخلها فعليًا. إذا كنت بصدد البحث عن أجزاء لجهازك، فراجع قائمتنا لأفضل مواقع الويب الخاصة ببناء أجهزة الكمبيوتر الشخصية المخصصة.

اللوحة الأم

على غرار صناديق الكمبيوتر الشخصي، تأتي اللوحات الأم بأحجام مختلفة، وهي:

  • ايه تي اكس – تبلغ أبعاد لوحات ATX القياسية 12 × 9.6 بوصة (305 × 244 مم)، وهي واسعة وتتمتع بميزات إضافية.
  • ATX ممتد أو اي ايه تي اكس – بقياس 12 × 13 بوصة (305 × 330 مم)، يوفر eATX مسارات PCIe وفتحات RAM أكثر من ATX.
  • مايكرو-ATX أو ماتكس – لوحات مدمجة بحجم 9.6 × 9.6 بوصة (244 × 244 مم) للحالات الأصغر.
  • ميني-ITX – لوحات مقاس 6.7 × 6.7 بوصة (170 × 170 مم) للعلب فائقة الصغر.

إن اختيار الهيكل واللوحة الأم يتماشى معاً. تدعم الهياكل ذات الحجم الكامل والمتوسط ​​جميع أحجام اللوحات الأم تقريباً، في حين أن الهياكل ذات الحجم الصغير متوافقة فقط مع اللوحات الأم mATX وMini-ITX. أما الهياكل ذات الحجم الصغير فتدعم اللوحات الأم Mini-ITX فقط بسبب حجمها الصغير.

جيد ان تعلم:تعتبر وحدات تنظيم الجهد الكهربي للوحة الأم ضرورية للأداء. اكتشف ما هو VRM وكيف يؤثر على أداء وحدة المعالجة المركزية.

بطاقة مصورات

على مر السنين، أصبحت بطاقات الرسوميات أكبر حجمًا وتتطلب مساحة أكبر داخل العلبة.

يمكن لأفضل بطاقات الرسوميات التي تحتوي على مبردات ذات فتحتين أو ثلاث فتحات أن تمتد إلى عرض يصل إلى 5.9 بوصة (150 مم). هذه هي المواصفات التي يجب أن تكون أكثر اهتمامًا بها. في حين يمكن أن يصل طول بطاقات الرسوميات إلى 12.6 إلى 13 بوصة (320-330 مم)، فإن معظم صناديق Mid Tower وFull Tower يمكنها استيعاب هذه الأطوال.

يجب أن يكون عرض بطاقة الرسوميات ضمن حدود الخلوص المسموح به في العلبة التي تخطط لشرائها. حتى العلب الاقتصادية توفر خلوصًا يصل إلى 6.7 إلى 7.1 بوصة (170-180 مم) لبطاقات الرسوميات.

مبرد هواء وحدة المعالجة المركزية

هناك جانب آخر مهم للغاية في علبة الكمبيوتر الشخصي، وهو المساحة الخالية التي توفرها لوحدة المعالجة المركزية. إذا كنت تخطط لتبريد المعالج باستخدام مبرد هواء مزود بمشتت حراري ضخم، فستحتاج إلى التحقق من وجود مساحة كافية له.

توفر أغلب العلب الحديثة مساحة خالية لمبرد وحدة المعالجة المركزية تصل إلى 6.7 إلى 7.1 بوصة (170 إلى 180 مم). وهناك بعض العلب من Cooler Master وCorsair وPhanteks التي تتجاوز هذا الحد، حيث تسمح باستيعاب مبردات تصل إلى 7.8 بوصة (200 مم) بسهولة.

نصيحة:تعرف على كيفية اختيار أفضل مبرد لوحدة المعالجة المركزية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مبرد AIO

تزداد شعبية مبردات السوائل الكل في واحد أو AIO بين مصنعي أجهزة الكمبيوتر، وخاصة بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية الحديثة التي تعمل “بدرجة حرارة عالية”. تأتي مبردات AIO مع مشعات مثبتة إما خلف الجزء الأمامي أو أسفل الجزء العلوي من العلبة. تحقق من ورقة مواصفات العلبة للتأكد من أنها تحتوي على المساحة اللازمة لتثبيت مشعات مقاس 9.4 بوصة / 240 مم، أو 11 بوصة / 280 مم، أو 14 بوصة / 360 مم، حسب طراز AIO الخاص بك.

تدفق الهواء

إن جزءًا كبيرًا من أداء العلبة يعتمد على مدى قدرتها على إدارة تدفق الهواء داخلها، مما يسمح للمكونات مثل وحدة المعالجة المركزية، وبطاقة الرسومات، ومحركات التخزين بتبريد نفسها بشكل صحيح.

يتم تحديد تدفق الهواء من خلال كمية الهواء المتاحة لعلبتك، ومدى كفاءتها في دفع الهواء الساخن للخارج، ومدى اتساع أجزائها الداخلية. إذا كنت تقوم ببناء جهاز ألعاب أو إنتاجية متطور، فربما تحتاج إلى أكبر قدر ممكن من تدفق الهواء.

يمكن للحافظات التي تحتوي على شبكة في المقدمة أو الأعلى أو الجانب أن تسمح بدخول المزيد من الهواء البارد إلى الداخل مقارنة بالحافظات التي لا تحتوي على شبكة.

بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في البحث عن صناديق مزودة بمراوح سحب وإخراج مدمجة. لن يوفر لك هذا بعض المال فحسب، بل سيقلل أيضًا من متاعب تركيب المراوح. يجب أن تحتوي علبتك أيضًا على بضع فتحات حيث يمكنك تركيب مراوح إضافية إذا كنت ترغب في ذلك.

لعِلمِكَ:هل تقوم ببناء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Linux؟ إليك قائمة بالنصائح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار.

ضوضاء

يمكن أن تصبح علب الكمبيوتر الشخصي صاخبة بشكل ملحوظ تحت الحمل، ويمكن أن تصبح الضوضاء المضافة مزعجة بسرعة. يمكنك التحقق من شبكة اللاعبين قناة لقياس الحرارة والضوضاء الممتازة بين العشرات من الحالات لمساعدتك في اختيار الأفضل بالنسبة لك.

حافظات حرارية للكمبيوتر الشخصي من Gamers Nexus 1

الاتصال

تعتمد أغلب خيارات الاتصال على جهاز الكمبيوتر لديك على اللوحة الأم: منافذ USB، وشبكة Wi-Fi مدمجة، وإيثرنت، ومنافذ صوتية، ومنافذ HDMI أو DP مدمجة، والمزيد. ولكن وجود عدد قليل من المنافذ الرئيسية على العلبة يمكن أن يكون بمثابة مساعدة كبيرة عند توصيل الأجهزة الطرفية أو شحن هاتفك والأجهزة الأخرى.

كيفية اختيار منافذ الشبكة لعلب الكمبيوتر Lian Li Lancool Ii

تحتوي العديد من الحافظات الحديثة على منفذ USB-C واحد على الأقل، ومنافذ USB-A متعددة، ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم. يجب أن يكون هذا المزيج من الأجزاء كافيًا لتوصيل سماعات الرأس السلكية، ومحرك أقراص ثابت خارجي واحد أو اثنين، وجهاز استقبال لاسلكي للوحة المفاتيح أو الماوس.

إمكانية الترقية

بالنسبة لأولئك الذين يقومون ببناء أنظمة على المدى الطويل، فإن اختيار حالة تسمح بالترقيات في المستقبل أمر لا بد منه.

قد ترغب في ترقية بطاقة الرسوميات الخاصة بك بعد عام أو عامين أو استبدال المعالج بآخر جديد يتطلب مبرد AIO أكبر. ستكون العلبة ذات المساحة الكافية لوحدة معالجة الرسوميات والفتحات المناسبة لتثبيت المبردات مثالية عندما يحين وقت الترقية.

كيفية اختيار محركات الأقراص في علبة الكمبيوتر الشخصي

إن مثل هذه الترقيات تشكل جزءًا طبيعيًا من دورة حياة كل جهاز كمبيوتر، والاستعداد لها من شأنه أن يوفر عليك المال والمتاعب في المستقبل. يجب أن تحاول تضييق الخيارات إلى الحالة التي توفر أكبر قدر من المرونة في الميزانية التي اخترتها.

  • توفر حجرات SSD وصواني HDD الموجودة خلف الألواح الجانبية أو في الجزء العلوي من غطاء PSU طريقة نظيفة لإضافة المزيد من مساحة التخزين إلى نظامك.
  • إن التوافق مع المشعات الأكبر حجمًا في المقدمة أو الجزء العلوي يسمح لك بتبريد الرقائق عالية الأداء عند الترقية في النهاية.
  • يمكن أن يكون الترقية من لوحة micro-ATX إلى لوحة ATX أمرًا سهلاً إذا كانت العلبة لديك تدعم بالفعل اللوحات الأم ATX.

نصيحة:قم بالاطلاع على قائمتنا لأفضل وحدات المعالجة المركزية للألعاب.

الجماليات

نريد أن تبدو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا جيدة المظهر. إن إنفاق مئات أو آلاف الدولارات وساعات لا حصر لها في بناء جهاز كمبيوتر لن يكون بنفس الروعة إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يبدو جيدًا.

RGB والمرئيات

يمكن لإضاءة RGB تحويل العلبة البسيطة إلى جمال مزين بالكامل يمكنك التباهي به أمام أصدقائك. مع العلب التي تأتي مع مراوح ARGB مثبتة مسبقًا، يمكنك مزامنة إضاءة RGB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع العلبة لإنشاء مظهر موحد.

يمكنك أيضًا تنسيق ألوان العلبة البيضاء مع علبة بطاقة الرسومات البيضاء ومبرد وحدة المعالجة المركزية، أو إنشاء تصميم باللون الأبيض بالكامل، أو ببساطة اختيار العلب التي يمكنها أداء دور في فيلم Transformers التالي.

تتيح لك الحافظات التي تأتي مع ألواح جانبية من الزجاج المقسّى إلقاء نظرة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاطلاع على كل مزايا RGB التي أنشأتها.

إدارة الكابلات

مع كل ما يحدث داخل العلبة، من المؤكد أن هناك مجموعة من الكابلات في كل اتجاه. وبدون توجيه وربط الكابلات بشكل صحيح، فإن تحقيق تصميم أنيق يكاد يكون مستحيلاً.

كيفية اختيار إدارة كابلات علبة الكمبيوتر

تتمتع الحافظات الجيدة بميزات إدارة الكابلات الواسعة، مثل:

  • خطافات وحلقات لربط الكابلات معًا في نقطة مشتركة
  • حلقات مطاطية لتوجيه الكابلات من خلالها
  • مساحة خالية خلف اللوحة الأم لتخزين بعض الكابلات
  • أجزاء معيارية يمكن إضافتها أو إزالتها وفقًا لاحتياجاتك
  • غطاء PSU لإخفاء غابة كابلات PSU الحتمية

من الصعب إتقان إدارة الكابلات بالنسبة لبناة المنازل لأول مرة، ولكن الحقيبة المناسبة ستتيح لك القيام بعمل جيد إلى حد ما.

إذا كنت تخطط للعب الألعاب أو القيام بأعمال تحرير الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد ترغب في التعرف على ذاكرة VRAM. تعرف على كيفية التحقق من ذاكرة VRAM وزيادتها.

أسئلة مكررة

هل صندوق الكمبيوتر الكبير أم الصغير أفضل؟

يعتمد ذلك على احتياجاتك. إذا لم تكن مستخدمًا كثيفًا، فسيكون Mini Tower خيارًا رائعًا لك. إذا كان كل ما تريده هو تدفق هواء وفير وتبريد يتناسب مع البنية المتطورة لديك، فإن Mid Tower (وما فوق) سيكون عادةً هو الخيار الأمثل.

كم عدد المراوح التي يجب أن يحتوي عليها هيكل الكمبيوتر؟

الحد الأدنى لعدد مراوح العلبة هو اثنتان: واحدة تعمل كمدخل والأخرى كعادم. تحتوي العلب الحديثة متوسطة المدى على مروحتين أو ثلاث مراوح مثبتة مسبقًا. التكوين الجيد هو ثلاث مراوح تعمل كمدخل في المقدمة وواحدة أو اثنتين تعملان كعادم، إما في الخلف أو في الأعلى. يمكنك الرجوع إلى دليلنا حول أفضل تكوين للمروحة لمناقشة أعمق لتدفق الهواء داخل العلبة.

أيهما يجب أن أختار: micro ATX أم ATX؟

توفر لوحات mATX العديد من ميزات لوحات ATX القياسية، مثل فتحات PCIe وRAM المتعددة، ولكن لوحات ATX تتميز بقدرات تبريد وجماليات أفضل. يعتمد الاختيار على ميزانيتك وتفضيلاتك للحالة. يمكن أن تكون لوحات mATX مثالية للبناة الذين لديهم ميزانية أو أولئك الذين يبحثون عن برج كمبيوتر صغير الحجم.

حقوق الصورة: أونسبلاشجميع الصور الأصلية من تصوير تنوير سينغ.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *